إعلان

رامز جلال يتحدى الجاذبية بـ"الغسالة".. تقنية استخدمها مخرج بريطاني قبل 13 عاما

10:02 م الإثنين 10 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

ينقسم برنامج المقالب "رامز نيفر إند" المعروض خلال شهر رمضان 2023 والذي يقدمه الفنان رامز جلال إلى مقلبين "المطعم الطائر" و"الغسالة".

وتسائل البعض حول إذا كان المقلب حقيقياً أم مفبركاً، ولاحظ البعض في حلقة الليلة والتي وقع ضحيتها الفنان محمود حافظ قوة مقلب "الغسالة" إذ تعتمد في تشغيلها على الإلتفاف بالكامل وهو بمثابة تحدي لقانون الجاذبية مما يجعل الضحايا يشعرون بالتعب والغثيان.

وهذه التقنية استخدمها المخرج البريطاني كريستوفر نولان ونجح في توظيفها على شاشة السينما بفيلم الخيال العلمي "Inception" عام 2010 وكان لها تأثير كبير على إقناع المشاهد بالأحداث والتي تدور عن الأحلام وبالأحلام من الممكن أن نشكل عوالمنا لذلك كان لتقنية "الصندوق الملتف" تأثيراً كبيراً في جعل المشاهد متحمس للمزيد نظراً لتحديها لقوانين الفيزياء وضربه بها عرض الحائط.

ويُعرض برنامج المقالب "رامز نيفر إند"، عقب أذان المغرب يوميًا خلال شهر رمضان، على قناة "إم بي سي مصر"، ويقع العديد من نجوم الفن بمختلف الدول العربية في المقلب، أبرزهم الفنان محمد رمضان والفنانة هنادي مهنا، والإعلامي شريف عامر، ياسمين عز، ولاعب الكرة محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي المصري، أمينة شلباية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان