إعلان

حسن يوسف يروي تفاصيل جديدة حول قصة اعتزال شمس البارودي للتمثيل

01:04 م السبت 16 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

كشف الفنان القدير حسن يوسف، حقيقة شائعة متداولة بأن الشيخ الشعراوي سبب اعتزال زوجته الفنانة المعتزلة شمس البارودي للتمثيل، وتفاصيل جديدة حول قصة اعتزالها.

وقال حسن، ببرنامج "كلام الناس" على قناة "إم بي سي مصر": "الكلام اللي بيتقال إن (شمس) اعتزلت بسبب الشيخ الشعراوي مش صحيح، وهي مشافتهوش غير الأسبوع الأخير قبل رحيله".

وتابع: "قولتلها الراجل في سرير المرض، تعالي شوفيه واسألي عليه.. جات معايا، ودخلنا عليه لقيناه تعبان أوي مكنش بيحب حد يبوس ايده أبدا، ودخلت عليه شمس سلمت عليه وباست ايده".

وأضاف: "قالها (ادعيلي يا بنتي)، فقالتله (يا مولانا انت اللي تدعيلي.. انتي متعرفيش مقام التائبين عند الله إيه.. ده مقام كبير أوي، ادعيلي، ودي المرة الوحيدة اللي شافته فيها".

يذكر أن شمس البارودي من مواليد 4 أكتوبر 1945، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية لمدة عامين ونصف فقط، ثم بدأت حياتها الفنية في مطلع الستينيات، وكانت في ذلك الوقت لا تزال تستخدم اسمها الحقيقي "شمس الملوك"، لكن سرعان ما غيّرت اسم شهرتها ليكون "شمس البارودي" على اسم عائلتها.

تعددت بعد ذلك أدوارها في السينما والتي جعلت منها أيقونة من أيقونات اﻹغراء في تاريخ السينما المصرية، ومن الأفلام التي شاركت فيها: "حمام الملاطيلي، المتعة والعذاب، شارع الملاهي" وغيرها، وكانت ركنًا رئيسيًا كذلك في الأفلام التي أخرجها زوجها الممثل حسن يوسف، ومن بينها: "الجبان والحب، القطط السمان، اثنين على الطريق" وغيرها.

وقررت شمس البارودي في منتصف الثمانينات اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب بعد الرحلة التي قامت بها مع والدها لأداء مناسك العمرة، كما تبرأت من جميع الأعمال التي شاركت فيها.

بينما حسن يوسف يعتبر من أشهر نجوم السينما المصرية، قدم خلال مسيرته الفنية عددا من الأعمال الهامة، أبرزها: "للرجال فقط، الشياطين الثلاثة، المجرم، الزواج على الطريقة الحديثة، الخطايا، مفيش تفاهم، الثلاثة يحبونها، شاطئ المرح" وغيرها من الأعمال.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان