إعلان

ابنة سيد مكاوي عن إعلان رمضاني: أبويا عمل لحن من ٥٠ سنة بنحتاجه علشان نعمل حاجة حلوة

01:58 م الجمعة 15 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

ردت أميرة سيد مكاوي، ابنة المغني والموسيقار الراحل سيد مكاوي، على اعتقاد البعض أن الفنان أمير عيد سرق لحن إعلان رمضاني يظهر فيه من ألحان والدها.

وكتبت أميرة، عبر حسابها على "فيسبوك": "أنا مبتفرجش على تليفزيون، وحضرات المتابعين والأصدقاء هم اللي بلغوني إني أشوفه، يعني مكنتش أعرف عنه حاجة من أساسه، بالنسبة لـ أمير عيد، هو مش سارق اللحن لأن الحقوق بتاعة المسرحيات تملكها المتحدة".

وتابعت: "فيه خلط صغير كدة إنه ما دام عدى على اللحن ٥٠ سنة يبقى تراث، هو الحقيقة ٥٠ سنة من وفاة المبدع مش من وقت الإنتاج، لكن يظل الحق الأدبي محفوظ، وهم حصل عندهم لخبطة".

وأوضحت: "لما حضراتكم بعتولي الإعلان تواصلت مع الشركة المنفذة وطلبت منهم ذكر أنه لحن أبويا، وهم مشكورين تداركوا خطأ عدم ذكر الاسم وبقى موجود".

وأضافت: "رجاءا توقفوا عن إرسال رسائل لإبلاغي عن الإعلان وتشابه اللحن لأن الخطأ تم تداركه، أخيرا بقى.. أبويا عمل لحن من ٥٠ سنة لسه بنحتاجه علشان نعمل حاجة حلوة".

الإعلان الذي تتحدث عنه أميرة استعان بأغنية من مسرحية مدرسة المشاغبين كان قد وضع لحنها الموسيقار الكبير الراحل سيد مكاوي.

يذكر أن، سيد مكاوي رحل عن عالمنا في 21 أبريل 1997، ولقب بشيخ الملحنين، ولحن لكوكب الشرق أم كلثوم، غنت من ألحانه "يا مسهرني" كما كان من المفترض أن تغني له "أوقاتي بتحلو"، لكنها رحلت قبل تقديمها، وغنتها بعد وفاتها الفنانة وردة الجزائرية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان