إعلان

مسلسل "الاختيار 3" الحلقة 13.. السيسي: الجيش المصري صلب عظيم

10:56 م الخميس 14 أبريل 2022

ياسر جلال - الاختيار 3

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

عرضت قناة (أون) منذ قليل، أحداث الحلقة 13 من مسلسل "الاختيار 3"، وشهدت الحلقة العديد من الأحداث أبرزها:

يحاول الإرهابي أبو أنس (عمرو القاضي) بإقناع بسام (أحمد كشك) بالإنضمام له ويطلق على نفسه اسم "الفئة الناجية".

يرصد جهاز المخابرات الحربية عدة صفحات تهاجم بشكل ممنهج وزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي (ياسر جلال)، وقيادات الجيش، وتتحدث عن ظروف الضباط الصعبة.

يتم إلقاء القبض على "البوب"، وفي جهاز المخابرات العامة المصرية يجلس أمام المقدم مروان (أحمد عز)، الذي يسأله عن الجهة التي يعمل لصالحها.

يخبره "البوب" إنه يعمل مع العديد من الأشخاص ولكن داخل مصر وليس خارجها.

يقدم المقدم مصطفى (أحمد السقا) تقريرًا بعد التوصل للجان الإلكترونية التي تهاجم وزير الدفاع وقيادات الجيش، ويجدها تابعة للإرهابي خيرت الشاطر (خالد الصاوي) وتقوم بالتجاوز في حق الجيش، وهي نفس الصفحات التي روجت من قبل أن مرسي سيقيل وزير الدفاع، وكشف أنه سيقدم التقرير للقائد العام.

في المسجد يجلس الإرهابي أبو أنس بصحبة عدد من أفراد مجموعته، ويجلس المقدم زكريا يونس (كريم عبدالعزيز) ويتظاهر بالنوم داخل المسجد.

أكدت المعلومات التي جمعها جهاز المخابرات العامة المصرية أن إيهاب أو "البوب" ليس له علاقة بأي جهة أجنبية، ولكنه على علاقة مع قيادات الإخوان، وقام بتسليم "مروان" تسجيلات وملفات لهم.

يشعر أحد الأشخاص (محمد علي رزق) بالارتياب تجاه تصرف أحد المتعاملين معه، ويذهب لجهاز الأمن الحربي ويبلغ عنه، ويقول إن عمله بين مناطق القنطرة والعريش ومطروح وهذا الشخص يمنحه الكثير من الأموال.

يتحدث الإرهابي أبو أيوب مع جماعته عن انشقاق الصف بسبب الإرهابي أبو أنس، وطلب منهم عدم التحدث مع جماعة أبو أنس، أو حتى السلام عليهم، وأكد أن ثمن الخيانة عنده ليس الموت بل تمني الموت

يتحدث القيادي الإخواني أسامة ياسين عن إعداد شباب لكتائب الإخوان قائلا:"لازم نختار شباب على قدر من التقوى والصلاح ومتفوقين رياضيا، نختار منهم اللى يناسبنا، لازم ننزل ونختار ونشوفهم بنفسنا، الشباب الأيام اللى جاية دورهم مهم جدا، إحنا مش بندور على شاب أخ لينا في الجماعة، إحنا بندور على شاب يكون مقاتل".

في اجتماع بين خيرت الشاطر (خالد الصاوي) وسعد الكتاتني (بيومي فؤاد) وياسر علي (عبدالرحيم حسن) يقول الأول: مفيش خلاص أي أمل في السيسي، يبقى لازم ننفذ فكرتنا.

الكتاتني: اللي قلقان منه، إن الشارع ميتقبلش فكرة الحرس الثوري.

ياسر علي: بالعكس الجيش هيكون قدامهم جيش تاني موازي وساعتها هيشوفوا طلباتنا.

خيرت: الشباب مدربين كويس، وأنا هقعد مع الدكتور أسامة ياسين هنخلص كل الأمور المعلقة، ويبقى عندنا كتائبنا جاهزة.

يرصد جهاز المخابرات العامة دخول ضابط مخابرات دولة أجنبية بجواز سفر مزور، فيطلب مروان مراقبته.

بعد تهديدات الإرهابي أبو أيوب، يرفض بسام التعاون مرة أخرى مع جهاز الأمن الوطني ممثلا في المقدم زكريا يونس.

بعد مراقبة ضابط المخابرات الأجنبي، يجلس مع الإرهابي ياسر علي ويسلمه الأخير ملف مكتوب عليه سري، قائلا: لو احتجت أي معلومات عن الجيش أو مؤسسات الدولة معانا، البلد بلدنا.

تتوصل التحريات أن السيارة التي تمت بها المقابلة مملوكة لعصام الحداد مستشار رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية.

يدخل اللواء عباس كامل (جمال سليمان) مدير مكتب وزير الدفاع للظابط مصطفى، ويخبره أن وزير الدفاع طلب مقابلته.

السيسي: إزيك يا مصطفى، البقاء لله في زوجتك ربنا يصبرك إنت والعيلة.

مصطفى: ونعم بالله يا فندم.

السيسي: أنا بلغت العميد خالد، شكري ليك إنت وزملائك على مجهودكم ويقظتكم، وأنا بسألك بشكل واضح ومؤكد، إنت متأكد إن اللجان دي مصدرها مكتب الإرشاد

مصطفى: يا فندم احنا اشتغلنا على مراقبة نفس الناس اللي بتشتغل الهجوم على الجيش، والتكرار دفعنا للبحث ، ووجدنا إن اللجان دي تابعة لمكتب الإرشاد وتحديدا لخيرت الشاطر

السيسي: مش قادرين يفهموا يعني إيه الجيش المصري وعقيدة الجيش المصري.

يذهب السيسي لقصر الاتحادية لمقابلة محمد مرسي (صبري فواز)، ويقول له بشكل حازم: سيادة الرئيس احنا اتكلمنا كتير قبل كدة وواضح إن احنا محتاجين نتكلم تاني، المساس بالقوات المسلحة أمر مش مقبول، ولن يكون مقبول، إحنا التزمنا الحياد والقوات المسلحة بعيدة عن المشهد السياسي بكل صراعاته، طلعوا الجيش برة الخناقة دي.

السيسي متابعا: الجيش المصري صلب عظيم، وصلابته جاية من شرفه، إحنا نستحمل الحديد والنار، احنا اتحملنا كتير جدا طوال السنتين اللي فاتوا، لأننا يهمنا المصلحة العليا للبلد، رجاء ابعدوا الجيش عن خناقات السياسة.

واختتم الفريق السيسي حديثه قائلا: مفيش دولة محترمة جيشها بيتشم، ده جيش مصر وأنا مش هسمح أبدا بإهانته.

مسلسل "الاختيار 3" بطولة: أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، صبري فواز، خالد الصاوي، عبدالعزيز مخيون، بيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان