إعلان

تامر حبيب يندد بواقعة الكشري والفتوى المثيرة للجدل: نزلت الشارع ولعت سيجارة وقربعت ماية

02:09 م الأربعاء 13 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعرب السيناريست تامر حبيب عن استيائه من منع أسرة مسيحية من تناول الكشري في أحد المطاعم الشهيرة، قبل أذان المغرب في رمضان، وكذلك من الفتوى التي نُشرت في إحدى الصحف، عن حكم بيع الطعام في نهار رمضان للكافر، حسبما جاء في عنوان الخبر الذي نشرته الجريدة، وتسببت الفتوى في غضب واستياء كثيرين، ووُصفت بالمثيرة للجدل.

وكتب تامر عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك": "نظراً لظروف صحية، انا مابصومش بقالي حوالي ٦ سنين.. ومراعاة لشعور الصايمين بأحاول وأنا في الشارع لا آكل ولا أشرب ولا أدخن على الملأ. إلى أن قرأت عن السيدة المسيحية وطفلها التي منعها العاملين بمحل الكشري عن الأكل قبل أذان المغرب رغم انهم فاتحين وشغالين، وبعدها وفي نفس الوقت قريت الخبر اللي نزل في ...... عن حكم بيع الطعام في نهار رمضان للكافر".

وأضاف "رحت نازل من العربية في وسط الشارع، وولعت سيجارة وقربعت قزازة ماية على بق واحد وأنا عدواني ومتربص ومستني نفر واحد يعترض بكلمة أو إيماءة أو حتى نظرة علشان .... هو واللي يتشددله، كفاية جهل واستفزاز وغباء، كده خطر، والمصحف الشريف خطر قوي، اللهم بلغت، اللهم فاشهد".

كانت أسرة مسيحية اتهمت مطعم كشري؛ بمنعها من تناول الطعام داخل أحد فروع سلسلة المطاعم الشهيرة، في حين ردت إدارة المطعم على الاتهامات بأنها غير صحيحة.

كانت سيدة قبطية تدعى "سلفيا بطرس"، نشرت عبر صفحتها على فيسبوك: "إن مطعم كشري في محافظة القاهرة رفض أن يُقدم لها وجبتي طعام مع طفلتها إلا بعد أذان المغرب".

وقالت "سلفيا بطرس"، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نزلت النهاردة جبت بنتي من الحضانة، كان عندها تمرين روحنا جري على هناك وباباها خلص شغله وعدى علينا، بعدما خلصنا بنتي قالت أنا جعانة، قلنا فرصة واحنا بره نعدي ناكل أي حاجة، وبما اننا صايمين ولقينا كشري، فاتح وشغالين قلنا ناكل ونروح".

وأضافت: "قعدنا وطلبنا وجه الأكل، ويادوب البنت بتاكل أول معلقه لقينا واحد من العاملين جاي بيقول ممنوع الأكل قبل المغرب، فتساءلت يعني ايه.. مش ده مطعم ومفتوح والناس قاعدة، قالي آه الناس تقعد بس محدش ياكل قبل الأذان، قولت له انت صايم ومستني الأذان براحتك أنا مش صايمة للمغرب وقاعده في مطعم والأكل قدامي إزاي ماكلش".

وتابعت: "قالي هو ده النظام.. ولقينا واحد تاني جاي غالباً مديره وبيكرر نفس الكلام، ف احنا بقى مطلوب مننا نطلع معلقة الأكل من بق البنت ونقنعها انها ماتاكلش في المطعم علشان فيه ناس قرروا يفرضوا ده على غيرهم، وتتساءل هل الصيام بالعافية حتى على المسيحيين؟!، ولا هو علشان كتير الواحد بيراعي شعور اللي حواليه فبقى حق مكتسب ونتعاقب لو عملنا العادي أو بنتي جاعت واحنا في الشارع".

ومن جانبها، أصدرت إدارة مطعم الكشري بيانا، ردت خلاله على السيدة سيلفيا بطرس وقالت فيه: "العميلة المحترمة شرفتنا في فرع سراي القبة الساعة ٥:٥٠م لطلب أوردر تيك أواي ودفعت الحساب للكاشير واستلمت ألاوردر وألاوردر تيك أواي".

وأضافت: "الأوردر التيك اواي غير مسموح بتناوله داخل الصالة.. العميلة لم تجلس داخل الصالة لأنها مغلقة في هذا الوقت ولم يتم منع العميلة أو الطفلة وإذا حدث غير ذلك فهو خطأ فرد وليس منظومة وسوف يتم معاقبة المسؤول عن الخطأ المُرتكب".

وتابعت: تم التواصل مع العميلة اليوم وتوضيح سوء الفهم وتقبلت الاعتذار، ولا علاقة لهذا الأمر بكل الادعاءات التي تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكملت: "نحن نكن كل الاحترام لكل العملاء ولا يجوز التفرقة بين أي عميل فكلنا أخوة ولا نعرف هذه النبرة الدخيلة علينا ولم يعهدها أحد علينا طوال 60 عامًا".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان