إعلان

بعد الجدل.. الشاعر عبدالله حسن يكشف كواليس تقديم أغنية أحمد سعد في "موسى"

11:48 ص الأربعاء 05 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

مشاركة الفنان أحمد سعد بالغناء والرقص في ليلة زفاف "موسى-محمد رمضان و حلاوتهم-سمية الخشاب، تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، قبل وبعد ظهوره في الحلقة الثانية والعشرين من مسلسل"موسى".

وظهر الفنان أحمد سعد في المسلسل، مؤدياً شخصية المطرب الشعبي مجدي أبو الدهب، الذي حضر للغناء في فرح موسى وحلاوتهم، وقدم أغنية بعنوان "دق الغرام بابي".

الشاعر عبدالله حسن في تصريح خاص لموقع "مصراوي"، تحدث عن كواليس تقديم الأغنية، وقال:" الأغنية بدأ العمل عليها قبل بداية شهر رمضان، إذ تحدث معي الفنان أحمد سعد عن تقديمها، وقام بوضع اللحن حتى أقوم بكتابة الكلمات".

وأضاف،:" كتابة كلمات الأغنية لم تكن مهمة سهلة، إذ كان لابد من مع مراعاة طابعها الشعبي، و أن تكون من خلال مفردات الكلام في هذه الفترة التاريخية، وتوافقها مع موال المقدمة، وعند الكتابة تذكرت أجواء وطابع أغاني الفنان الشعبي محمد طه".

وتابع الشاعر ،:" الأغنية من توزيع الموزع الموسيقي طه الحكيم، وهي واحدة من مجموعة أعمال تعاونت فيها مع الفنان أحمد سعد خلال الموسم الدرامي الحالي، ومنها أغنية موت الأم في مسلسل ملوك الجدعنه، وكذلك أغنية المقدمة في مسلسل ضل راجل".

الأغنية التي غناها الفنان احمد سعد في"موسى"، تقول كلماتها،"أول كلامنا سلامنا ..علي نبينا الزين، صلوا، علي المصطفي بدر السما العالي، يا باني بيت عالي أرمي المحبه أساس، خليك واقف عالي لا تعالي ولا تنداس، كل الكرام كلهم متجمعين يا ناس، والليله خلو القمر ينزل من العالي، دق الغرام بابي ولقيت يادنيا اكتر ما اتمنيت، هاخدها وامشي لحد البيت، واعيش معاها أنا في الجنه".

مسلسل "موسى" تأليف ناصر عبدالرحمن، إخراج محمد سلامة، بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، هبة مجدي، منذر رياحنة، محمد ريحان، حمدي الوزير، تارا عماد، مفيد عاشور، فريدة سيف النصر.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: