حوار| محمد رياض: غش الذهب في "النمر" ليس إسقاطا وهذا رأيي في نجل الزعيم

12:17 م الخميس 13 مايو 2021
حوار| محمد رياض: غش الذهب في "النمر" ليس إسقاطا  وهذا رأيي في نجل الزعيم

محمد رياض ومحمد عادل إمام

حوار- هاني صابر

حقق الفنان محمد رياض نجاحا كبيرا بشخصية "الشيمي رضوان" التي قدمها بمسلسل "النمر" أمام بطل العمل محمد عادل إمام، وحول هذه التجربة وتحضيراتها وصعوباتها، كان لـمصراوي معه هذا الحوار:

• ماذا عن ردود الفعل التي تلقيتها على شخصيتك بمسلسل "النمر"؟

الحمد لله تلقيت العديد من ردود الفعل الرائعة، سواء من نقاد أو متخصصين أو جمهور، وكانت إيجابية، وأن فرحان وسعيد بنجاح المسلسل. العمل حقق نجاحا كبيرا جدا، وفخور بشغلي مع فريق العمل، و"النمر" كان تجربة ممتعة جدا بالنسبة لي هذا العام.

• تناولت في "النمر" قضية الذهب العيرة والغش في الذهب.. فهل ذلك كان إسقاطا على الواقع؟

لا.. لم يكن إسقاطا على الواقع، ولكن غش الذهب من الحاجات الغلط اللي كان بيعملها "الشيمي" إنه كان بيضرب العيار بتاع الذهب، لكن حاليا عندنا الصاغة، وناس في منتهى الأمانة، ومحدش يقدر يضرب الذهب؛ لأنه فيه جهات مسئولة بتراجع على مثل هذه الأمور، ومفيش أي قطعة ذهب مدموغة وتكون عيار ١٨ ويقولك عليها عيار ٢٤، ولكن ما حدث بالمسلسل في هذا الأمر، أعتقد أنه كان تخيل من عند الكاتب ومرتبط بالشخصية، وليس مرتبطا بالمهنة نفسها.

• هل "الشيمي" بداية لتقديم شخصيات شريرة خلال الفترة المقبلة؟

"الشيمي رضوان" ليس شرا مطلقا، ولكنه أبٌ حنون جدا، ومسئول ورجل أعمال ناجح جدا وشاطر، وعنده رؤية للتطوير لمهنته وعنده شوية غلطات موجودة، وأنا كممثل أجيد لعب جميع الأدوار.

• كيف كنت تقرأ شخصية الشيمي رضوان خلال التحضيرات لها؟

كنت بحاول أشوف بين السطور التركيبة الإنسانية اللي فيها شوية تناقضات، ومثل هذه الشخصيات أنا بحبها وأميل إليها ولما بتجيني شخصيات بالشكل ده، بكون سعيد جدا، لأنه مفيش شر مطلق ولا خير مطلق.

وأحب أدوار التركيبة الإنسانية التي تحمل كل المتناقضات، وتعاملت مع الشيمي رضوان كإنسان ومهني وأب ورجل أعمال في صراع مع كل المنافسين اللي حواليه، وتعاملت معاه من كذا زاوية، والحمد لله إن الشخصية قدرت توصل للناس.

• ماذا عن أصعب المشاهد التي واجهتها في شخصية الشيمي رضوان بمسلسل "النمر"؟

كل المشاهد كانت بالنسبة لي صعبة حتى لو كانت جملتين، فالمشاهد كلها كانت لها نفس درجة الأهمية بالنسبة لي، وكل المشاهد تم بذل مجهود كبير فيها، ومجهود من الممثلين والمصورين، وكتيبة العمل كلها، والمشاهد تنفيذها صعب لأن فيها ناس كتير وأكشن وشغل كتير..

• كيف ترى العمل مع النجم محمد عادل إمام؟

محمد عادل إمام فنان موهوب ومجتهد جدا ومحترم وخلوق ومبسوط جدا إن إحنا بنشتغل مع بعض.

• ماذا عن التعاون الذي جمع بينك وبين نرمين الفقي وحجاج عبد العظيم وهنا الزاهد؟

نرمين الفقي عارفها كويس واشتغلنا مع بعض قبل كدا، وكذلك حجاج عبد العظيم، لكن هنا الزاهد هذا العمل يجمعني بها لأول مرة.

• كيف ترى هذا التعاون الناجح مع المخرجة شيرين عادل؟

تشرفت بالعمل معها، والأستاذة شيرين عادل مخرجة شاطرة جدا، وتهتم بالممثل أوي أوي، ودي حاجة بتبسطني جدا، والحمد لله كانت تجربة ناجحة بكل المقاييس.

• يتعاون معك جيل من الشباب.. فكيف ترى العمل معهم؟

كل الجيل اللي في المسلسل من الشباب، أعمل معهم للمرة الأولى.. مؤمن نور وخالد أنور ومحمد مهران ومحمود حافظ وأحمد عبدالله محمود، ولم يجمعني بهم أي عمل من قبل.

هو جيل شاطر أوي، وناس جميلة جدا ومحترمين، واستمتعت بالشغل مع كل الناس بالمسلسل، والشغل معاهم كان مريح جدا، وكل واحد كان مجتهد وبيشتغل بجدية شديدة.

• بخلاف "النمر".. ما المسلسلات التي شاهدتها في رمضان ٢٠٢١؟

مقدرتش أتابع كل المسلسلات، ولكن شاهدت "الاختيار ٢" و"اللي مالوش كبير" و"الطاووس"، وبقية الأعمال لم أشاهد منها سوى حلقة أو حلقتين فقط من كل عمل نظرا لضيق الوقت مع تصويري باقي مشاهدي في "النمر".

• كيف كنت ترى الماراثون الدرامي في رمضان ٢٠٢١؟

الأعمال الدرامية بالموسم الدرامي ده كانت كثيرة، وهو ما يعد في صالح المشاهد، وحاجة هايلة أن يجتمع في عمل واحد أكتر من نجم، فهذا الأمر في صالح العمل والمشاهد نفسه، وحالة إيجابية بحتة.

• هل من رسالة تود أن توجهها لجمهورك بعد انتهاء عرض مسلسل "النمر"؟

بشكر كل الناس اللي تابعتني وعجبها المسلسل الحمد لله، وبشكر الناس اللي كتبت لي كلمة حلوة من خلال موقع مصراوي، وبقولهم يا رب أكون عند حسن ظن الجميع دايما إن شاء الله.

مسلسل"النمر" بطولة محمد عادل إمام، هنا الزاهد"ملك"، نرمين الفقي"شمس"، ومحمد رياض"الشيمي رضوان"، وحجاج عبد العظيم"نصر"، وبيومي فؤاد"عنتر"، وأحمد حلاوة "الحاوي"، وخالد أنور"حسن" ، ومحمد مهران، ومحمود حافظ "سكلانس"، وولاء الشريف "فريدة"، وغيرهم، من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي