--> Masrawy logo white

قتل وخيانة.. الوصفة السحرية لمسلسلات يسرا

07:28 م الأربعاء 12 مايو 2021
قتل وخيانة.. الوصفة السحرية لمسلسلات يسرا

يسرا

كتب- مصطفى حمزة:
"القتل" و"الخيانة الزوجية" وبينهما الطبيب النفسي أبرز ملامح الحبكة الدرامية في أحدث مسلسلات الفنانة يسرا "حرب أهلية" الذي تعرض اليوم الأربعاء آخر حلقاته، والمفارقة هنا أن التوليفة نفسها كانت القاسم المشترك بين الأعمال الدرامية التي تقدمها في السنوات الخمس الأخيرة.

وبالعودة إلى مسلسل "فوق مستوى الشبهات" الذي عرض عام 2016، شهدت أولى حلقاته ارتكاب "رحمة" جريمتي قتل، كانت الأولى في مراهقتها، إذ قتلت زميلتها في المدرسة الداخلية، وكان ضحية جريمة القتل الثانية هو طبيبها النفسي، بعد رفضه منحها تسجيلات الجلسات التي كانت تخضع لها.
وكان المسلسل من تأليف عبد الله حسن وأمين جمال، وإخراج هاني خليفة، وشارك في بطولته سيد رجب، ونجلاء بدر، وأحمد حاتم، وشيرين رضا.
الحساب يجمع
وكانت الخيانة الزوجية وجرائم القتل حاضرة بقوة عام 2017، عند تقديم يسرا مسلسل "الحساب يجمع".
بدأ العمل بجريمة قتل كبير الحارة "الحاج فتحي"، وقام محمود عبد المغني باستدراج شقيقه وتوريطه في الاعتراف بارتكاب جريمة قتل والده.
والحلقة التاسعة والعشرون تعرضت "نعيمة-يسرا" للخيانة من "سماح-بوسي"، ذهبت الأخيرة إلى "نور-محمود عبد المغني"، وأخبرته ان سر رفض نعيمة لمغادرة المنزل، وجود جثة في البيت.

وشهدت الحلقة نفسها معرفة كرم تفاصيل خيانة زوجته مع رئيسها في العمل عمر الشربيني.

لدينا أقوال أخرى
وفي عام 2018 عن تقديم مسلسل "لدينا أقوال أخرى" وصل الصراع بين يسرا "أميرة منصور" وشيرين رضا إلى درجة قيام الأخيرة بالتحريض على قتل نجل الأولى.
والحلقة الثامنة والعشرون نجحت يسرا في إثبات براءتها من قتل حارس الأمن في المستشفى، وذلك بعد هروبها عقب صدور الحكم بإعدامها.

خيانة عهد
وعند تقديمها العام الماضي مسلسل :"خيانة عهد"، شهد الملامح المفضلة للفنانة يسرا، إذ قتل نجلها "خالد أنور" على يد شقيقتها "حلا شيحا"، وقامت "عهد-يسرا" بتحريض شقيقها "خالد سرحان" لقتل زوجته "عبير صبري"، بسبب الخيانة الزوجية.
وقام العمل على كراهية "حلا" و"خالد" للشقيقة يسرا، بسبب ميراث الأب.

حرب أهلية
وفي أحدث أعمالها الذي عرض العام الحالي، دخلت "مريم-يسرا" في صراع مع طبيبها النفسي "باسل خياط-يوسف"، واكتشف عزيز "رشدي الشامي" خيانة زوجته "نادين سينتيا خليفة"، بالإضافة إلى جريمة قتل ابنة يسرا بالتبني "نور-مايان السيد"،وحاولت "سينتيا" الاستيلاء على ميراث "جميلة عوض" ابنة يسرا.
مسلسل "حرب أهلية" من بطولة يسرا ، وباسل الخياط، وأروى جودة، وسينتيا خليفة، وجميلة عوض، ورشدي الشامي، ومروى لازلي، وهو من تأليف أحمد عادل، حوار منة علي القيعي ، وإخراج سامح عبد العزيز.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
466

إصابات اليوم

32

وفيات اليوم

559

متعافون اليوم

278761

إجمالي الإصابات

15967

إجمالي الوفيات

207411

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي