إعلان

ظهور ابنة محمد مبروك وتغسيل طفلة وعسل الأفيون.. 5 مشاهد أثارت الجدل بـ دراما رمضان

11:11 ص الخميس 29 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

أثارت عدد من المشاهد بالموسم الرمضاني الحالي، الجدل بعد عرضها منذ أول أيام رمضان وحتى هذه اللحظة، سواء بالإشادة أو بالانتقاد من قبل الجمهور، نستعرض لكم أبرز هذه المشاهد من خلال التقرير التالي:

مشهد تغسيل الطفلة حبيبة

في الحلقة الحادية عشرة من مسلسل "ملوك الجدعنة" أثار مشهد وفاة الطفلة "حبيبة" وتغسيلها وتكفينها جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ظهرت الطفلة ابنة "نجلاء" (رانيا يوسف) شقيقة "سفينة" (مصطفى شعبان)، وهي تُغسل وتُكفن على يد "فاتن حرفوش" (ياسمين رئيس)، وقام خالها "سفينة" بدفنها بيده وهو باكيا في مشهد مؤثر.

ملوك الجدعنة" بطولة النجوم: مصطفى شعبان، عمرو سعد، ياسمين رئيس، ورانيا يوسف وغيرهم، سيناريو وحوار ورشة عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.

مشهد الإساءة لإسماعيل ياسين

أثار ظهور شخصية الفنان الراحل إسماعيل ياسين ضمن أحداث الحلقة 12 من مسلسل "موسى" موجة من الانتقادات، إذ ظهر الكوميديان الراحل في أحد المشاهد وهو يقوم بالشراء من المحل الذي يعمل به موسى (محمد رمضان) وحاول الخروج دون دفع مقابل الأشياء التي اشتراها، بحجة إنه فنان مشهور، لكن موسى أوقفه وأجبره على الدفع وهو يسخر من طريقة حديثه.

المشهد المشار إليه لم يغضب الجمهور وحده ولكن قررت أسرة الراحل مقاضاة صناع المسلسل، قبل أن تعلن تراجعها عن هذا الموقف والاكتفاء بشكوى نقابة المهن التمثيلية، والتي أصدرت بدورها بيانا أكدت فيه تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة.

وهو ما دفع أسرة مسلسل موسي أصدرت بيانا تنفي فيه أن هناك أي تعمد من أسرة العمل للإساءة من رموز الفن المصري وخاصة الفنان الراحل إسماعيل ياسين.

مسلسل "موسى" من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، وبطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.

مشهد اغتيال محمد مبروك

حالة من الحزن سادت على الجميع عقب عرض الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار 2، والتي أظهرت لقطات تنفيذ مخطط وعملية اغتيال الشهيد العقيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، وهي العملية التي وقعت يوم 17 نوفمبر 2013، بمدينة نصر، حيث استوقف الإرهابيون سيارة الضابط محمد مبروك، واغتالوه بإطلاق الرصاص عليه بشكل مكثف، وفي نهاية الحلقة عُرض فيديو لابنة الشهيد "محمد مبروك" وهي تبكي وتؤكد أن استشهاد والدها لن يمنع المحكمة من أخذ شهادته، وتفاعل معها عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين أكدوا أن تجسيد القصة على شاشات التلفزيون يكون تأثيرها مختلفًا عن روايتها وسماعها.

مسلسل "الاختيار 2" من تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي، ويشارك في بطولته كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، أحمد سعيد عبد الغني، هادي الجيار، سامح الصريطي، أحمد حلاوة وعدد من النجوم وضيوف الشرف.

عسل الأفيون

جدلًا واسعًا أثاره مشهد "عسل الأفيون"، بمسلسل "لعبة نيوتن"، عندما طلب سيد رجب من محمد ممدوح ضمن أحداث المسلسل، أن يصنع له عسلا بالأفيون، وتساءل كثيرون هل يمكن استخدام النحل في إنتاج عسل كهذا؟

وتواصل "مصراوي"، مع الدكتور ياسر يحيى، أستاذ مساعد تربية النحل كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وقال إن الأمر من الممكن حدوثه، لكنه غير مسموح به طبقًا للقانون المصري: "هناك بعض الدول تتداول المنتجات المستخلصة من القنب الهندي –نبات علاجي له تأثير مخدر- ويسمح بتناول المواد المستخلصة من القنب الهندي ويتم صرفها على أنها مادة علاجية، لكن هذا غير قانوني وغير مصرح به في مصر".

وأضاف: "أي نبات رحيقي النحل هيروح عليه وهيجمع منه رحيق، ومكونات الرحيق اللي موجودة في الزهرة تظهر دائما في مكون العسل، التركيبة اللي في زهرة الموالح هي اللي بتظهر في تركيبة العسل".

مسلسل "لعبة نيوتن" بطولة: منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، وتضم ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبدالناصر، محمد الشخيبي وعمار صبري، تأليف وإخراج تامر محسن.

صعيدي بـ"قوصة"

أثار ظهور الفنانة ريهام حجاج بالجلباب الصعيدي والعمة خلال أحداث الحلقة الحادية عشر الكثير من الجدل من قبل جمهور المسلسل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرضت لموجة من السخرية، بعد أن اعتمدت "قوصة" أسفل العمة.

مسلسل "وكل ما نفترق" كل من ريهام حجاج وأحمد فهمي، وعمرو عبد الجليل، وطارق عبد العزيز، وأيتن عامر، ورانيا يوسف، ورحاب الجمل، وسلوى خطاب، وأحمد صيام، وهو من تأليف ورشة محمد أمين راضي، وإخراج كريم العدل.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: