إعلان

فهمي: محمد سامي الأب الروحي ليّ.. وتجربتي في نسل الأغراب علمتني الكثير- حوار

02:03 م الثلاثاء 20 أبريل 2021

محمد فهمي - مساعد مخرج نسل الأغراب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار: عصام خضيري:

مع انطلاق الموسم الدرامي الرمضاني كل عام تتجه الأنظار نحو الأعمال الدرامية ونجومها، وبالقدر ذاته؛ يهتم المشاهد بالجهد الذي يُبذل خلف الكاميرا وأبطاله.. بدءًا من طاقم الإخراج والتأليف وحتى الديكور والإكسسوار.

هذا العام، جذب مسلسل نسل الأغراب للمخرج محمد سامي الأنظار، خاصة فيما يتعلق بالحبكة الدرامية والإخراجية.. ومن أجل الإجابة على عدة أسئلة تشغل بال المشاهدين، كان لنا هذا الحوار مع أحد أعضاء طاقم إخراج مسلسل نسل الأغراب، محمد فهمي، مساعد المخرج الثاني وإلى نص الحوار:

في البداية؛ حدثنا عن رأيكم في ردود الأفعال على مسلسل نسل الأغراب.

الحقيقة؛ أن سعيد جدا بالنجاح الكبير الذي تحقق على يد الأستاذ محمد سامي منذ عرض أول حلقة للمسلسل، ورغم توقعنا أن يحقق بصمة في رمضان لكن التفاعل من جانب الجمهور كان فوق خيال أسرة العمل.

دائمًا أرى ردود فعل الجمهور في الشارع وعلي مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن الجميل أن الناس تتابع الحلقات بانتظام. كما أتلقى اتصالات كثيرة من الأصدقاء والأقارب كلها عن "إيه اللي هيحصل قولنا مين هيعمل إيه"، فالحمد لله أنا راضي جدا، ولسه في أحداث كثيرة في المسلسل هتستمتعوا بيها.

- الجمهور تحدث عن وجود كوافير لأحمد السقا (طه عبد الوهاب) رغم أنه حليق الرأس؟

بخصوص طه عبدالوهاب كوافير الفنان أحمد السقا، كان مسؤول عن تركيب الشنب، والتأكد من حلاقة رأسه بشكل دائم خاصة أن أحمد السقا عنده شعر، ولكن في لوك المسلسل أصلع.

- كلمنا عن تجربتك مع المخرج محمد سامي؟

أنا بشكر جدًا أستاذي على إتاحته ليّ فرصة التعلم منه، وتجربتي مع المخرج محمد سامي، كمساعد مخرج ثاني، مهما قولت لكم أد إيه أنا سعيد بها، واستفدت وتعلمت منه حاجات كتير مهمة لأي مخرج حابب يكون ناجح ومختلف.

والجميل في الأستاذ محمد، أنه دائمًا بيساعدك وبيشرح لك ويفهمك كل حاجة، والأهم إزاي تتعامل مع الفنانين وتعرف إمكانياتهم وتوظفها بشكل مختلف جدا لدرجة أنهم نفسهم يستغربوا ويكتشفو حاجات فيهم جديدة.. ببساطة شديدة، محمد سامي هو الأب الروحي ليّ، وأتمنى أن أكون خليفته.

- هل مسلسل نسل الأغراب محاكاة لقصة هابيل وقابيل؟

قصة قابيل وهابيل، هي قصة حقيقية حصلت وبتحصل بس أي مسلسل أو فيلم هو عبارة عن حدوتة يجب أن تكون منطقية، ومسلسل نسل الأغراب هما مش بيتخانقوا على جليلة ( مي عمر) هما خناقتهم على مين الكبير واللي يملك كل حاجة (الكلمة والمال والجاه والأرض) إنما جليلة هي العنصر الملموس اللي بيدور حوله الدراما في المسلسل، إنما أنا شايفه بعيد عن قصة هابيل وقابيل.

- ترد ازاي على الانتقادات لديكور المسلسل وأنه مبالغ فيه خاصة قصر غفران؟

الديكور والأكسسوار في أي عمل درامي بيوصل للمشاهد عمق الشخصية وبيشرحها، فشخصية غفران الغريب هي شخصية نرجسية شايفة نفسها فوق البشر هو عنده القصر والأسد والعربيات الفخمة حتى الهدية اللي جابها لجليلة في عيد ميلادها عبارة عن كنز من دهب، المبالغة لشرح الشخصية المركبة لغفران الغريب.

- لماذا ظهر الفنان أمير كرارة وهو يضع كُحل في عينه؟

لكل شخصية مظهر عام اعتقد أن الأستاذ محمد سامي المؤلف ومخرج العمل حب يوظفه في دور الشر، وهنا تغيير شكله كان ضروري بعد سلسلة مسلسل كلبش ودوره في الاختيار السنة الماضية، وطيبته في الأعمال السابقة، وخصوصا أن ملامح أمير كرارة غير صعيدية بالشكل المتعارف عليه.

ما ردك على الانتقادات لملابس ولهجة أحمد داش ومالك؟

أي مسلسل ناجح يختلف عليه آراء الجمهور بس علشان مالك وداش معروفين أنهم ستايل ومودرن جدا، فالناس لسه مش متخيلاهم في دور الصعيدي، أما بخصوص اللهجة فعاوز أقول إن اللهجة الصعيدية بجد صعبة جدا علي أي حد، وفي نسل الأغراب استعان المخرج بأكبر مصحح لهجة صعيدي عبد النبي الهواري لمراجعة الحوار مع الفنانين كلمة بكلمة، ومالك وداش بذلا مجهودا جبارا علشان يتقنوا الدور واللغه بالشكل ده.

- حدثنا عن أماكن تصوير نسل الأغراب

أماكن تصوير المسلسل أكثرها كانت ديكورات داخل مدينة الإنتاج الإعلامي بالتعاون مع مهندس الديكور أمير عبدالعاطي، وفريقه الذين عملو مجهود جبار في نسل الأغراب، أما باقي الأماكن فكانت فيلات ومحاجر حيه للتصوير مع لمسات من مهندس الديكور.

أخيرًا.. هل تم الانتهاء من تصوير جميع الحلقات؟

بالفعل تم الانتهاء من تصوير مسلسل نسل الأغراب قبل رمضان بأسبوع تقريبًا ودي ميزة المخرج محمد سامي، فهو لا يرجح العمل في أيام رمضان خاصة أنه يبدأ في مرحلة المونتاج على طول، وبيحب يتابع مسلسلاته من البيت حلقة بحلقة في رمضان.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: