بعد وصف "بـ100 وش" بـ"لاكاسا دي بولاق".. تعرف على أوجه التشابه بينهما

01:15 م الخميس 07 مايو 2020

كتبت - ياسمين الشرقاوي:

منذ عرض الحلقات الأولى من مسلسل "بـ100 وش"، وتفاعل مع أحداثه عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ولفتت أنظارهم القصة والحبكة الدرامية للعمل التي اتسمت بمزيج من الكوميديا والإثارة والمغامرة.

المسلسل الاجتماعي للمخرجة كاملة أبوذكري، نال العديد من الإشادات، وغرد الجمهور حول بطل العمل "آسر ياسين"، واصفًا إياه بـ"لاكاسا دي بولاق أبوالعلا"، في إشارة إلى المسلسل الإسباني الشهير La Casa De Papel، ولاقت تغريدته تفاعلًا كبيرًا وأصبح الجمهور يربط الأحداث والشخصيات أكثر من بعدها.

ويستعرض "مصراوي"، أوجه التشابه بين المسلسل المصري والإسباني:

- آسر ياسين يجسد في المسلسل شخصية "عمر"، قائد فريق عصابة متخصص بالنصب يحاولون تنفيذ عملية سرقة بأحد البنوك، وهو الأمر ذاته في المسلسل الإسباني إذ يقود "البروفسيور" فريقًا من المتخصصين لاقتحام دار سك العملة الإسبانية.

- لم يكتف رواد مواقع التواصل بالإشادة بمسلسل "بـ100 وش"، بينما تعاطفوا مع أعضاء العصابة، تمامًا كما فعلوا مع أبطال المسلسل الإسباني الشهير، وجاءت إحدى التغريدات: "الواحد فرحان إن العصابة سرقت البنك كأنوا هينصص معاهم".

- بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمناداة أبطال المسلسل المصري، على غرار الإسباني، آسر ياسين وصفوه بالبروفسيور، بينما وصفوا نيللي كريم بـ"طوكيو" وإسلام إبراهيم بـ"دنفر" وغيرهم.

- هناك دائمًا خطة بديلة، قاعدة اعتاد عليها جمهور المسلسل الإسباني، وهو ما حدث بالفعل في أحداث المسلسل المصري، فحينما تفشل خطة نجدهم يتجهون لحل بديل كي يحققوا مبتغاهم.

- رغم الضغط العصبي لفرق العصابتين أثناء التخطيط للعمليات التي يقومون بها، فإن أجواء علاقتهم لا تخلو من المرح والرقص والاحتفالات، وهو الأمر الذي تشابه بينهما.

- مطالبات الجمهور بالانضمام لعصابة مسلسل "بـ100 وش" تمامًا كما فعل مع أبطال المسلسل الإسباني، إذ انتشر وقت عرض المسلسل العديد من مطالبات الانضمام لهم، ونشر معجبوهم عددًا من الصور وهم يرتدون الماسك الذي ارتداه أبطال المسلسل الإسباني.

مسلسل "بـ100 وش"، يشارك في بطولته آسر ياسين ونيللي كريم، ومن تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج كاملة أبوذكري‏‎.‎

مسلسل لا كاسا دي بابيل La casa de papel الإسباني، عرض الموسم الأول في 2017، وحقق ملايين المشاهدات، وحصل على المركز الأول بين المسلسلات الأجنبية المعروضة على شبكة Netflix، وتم عرض الموسم الرابع والآخير له في مطلع أبريل الماضي.

أبطال المسلسل الإسباني هم Álvaro Morte (البروفسيور)، Úrsula Corberó(طوكيو)، Alba Flores(نيروبي)، Miguel Herrán(ريو)، Itziar Ituño(راكييل)، Pedro Alonso، Jaime Lorente، Esther Acebo، Enrique Arce، Darko Peric، Mario de la Rosa، Rocco Narva، Fernando Soto.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي