خاص| تم تصويرها في 13 يومًا بمنطقة الحزام الأخضر.. كواليس تنفيذ "معركة البرث" في "الاختيار"

09:27 م الجمعة 22 مايو 2020

كتبت - ياسمين الشرقاوي:

الحلقة ال28 من مسلسل "الاختيار"، لم تكن مجرد حلقة عادية ولم يكن بها خطوط فاصلة بين الواقع والخيال الدارمي، وهو ما ظهر جليًا من تفاعل الجمهور تجاهها، تلك الحلقة التي أشعلت مشاعر المصريين مرة آخرى تجاه واقعة إرهابية ضد الجيش المصري.

الحلقة التي ظهرت في 30 دقيقة تقريبًا على الشاشة الصغيرة، استغرقت وقتًا ومجهودًا وتحضيرات لتنفيذها وخروجها بهذا الشكل الواقعي الذي أدمى قلوب الجميع.

ومن جانبنا، تواصلنا مع كابتن أحمد عبداللاه، مسؤول تنفيذ مشاهد الأكشن بالمسلسل، وقال في تصريحات خاصة لمصراوي، إن تحضيرات حلقة معركة البرث، استغرقت بروفاتها مدة تتراوح من أسبوعين لثلاثة، كما تم تصويرها في 13 يومًا تقريبًا، وتم تصويرها في منطقة الحزام الأخضر.

ونفى "عبداللاه"، وقوع إصابات أثناء التصوير، مؤكدًا، أن صناع العمل اهتموا بكافة التفاصيل منذ بداية تحضير المسلسل، وليس فقط في معركة البرث: "كلنا مهتمين بكل التفاصيل من بداية التحضير وكل التفاصيل بتاعة المسلسل متحضرة كويس جدًا".

وأكد مسؤول مشاهد الأكشن بالمسلسل، أن فريق العمل شاهد العديد من الفيديوهات الحقيقية للوقائع التي حدثت: "اتفرجنا على حاجات حقيقية كتير حصلت عشان يظهر الموضوع حقيقي الناس تحسه وميبقاش مزيف".

وعن ردود الفعل بعد عرض الحلقة، قال "عبداللاه": "الحمد الله الناس كلها راضية وإحنا مكنش هاممنا كصناع إن شغلنا يطلع شكله حلو، لا خالص إحنا كنا عايزين نعمل حاجة الناس تحس بيها وده كل اللي كان هاممنا"، مضيفًا: "عملنا حاجة حقيقية الناس تحسها وتلمسها وتشوف الواقع كان عامل إزاي، الحمد الله الناس تفاعلت وفهمت الرسالة من الموضوع".

وبدأت معركة البرث في المسلسل في الحلقة 27، وشهدت الحلقة 28 ذروة المعركة وتجسيد لتضحيات خير أجناد الأرض بقيادة الشهيد أحمد المنسي ومجموعته، في مواجهة التكفيريين.

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين، وهم محمد إمام، آسر ياسين، محمد رجب، إياد نصار، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، صلاح عبد الله، كريم عبد الخالق، محمد عز، مها نصار، وآخرين، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 28615

    عدد المصابين

  • 7350

    عدد المتعافين

  • 1088

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6390085

    عدد المصابين

  • 2771048

    عدد المتعافين

  • 383226

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان