إعلان

هل غيّرت mbc مصر مواعيد خريطتها وخرج "اللعبة"؟.. مصدر بالقناة ومؤلف العمل يجيبان

08:34 م السبت 25 أبريل 2020

مسلسل اللعبة

كتبت- منى الموجي:

برغم أن مسلسل "اللعبة" تم عرضه على منصة شاهد الإليكترونية، قبل مشاركته في السباق الرمضاني الجاري، إلا أنه نجح في تحقيق نسب مشاهدة مرتفعة، وجذب الجمهور لمتابعته على شاشة MBC مصر.

ولاحظ متابعو المسلسل تغيير في موعده، خاصة في وقت الإعادة، كما لاحظنا ترحيل في مواعيد عرض باقي الأعمال المعروضة ضمن الخريطة الرمضانية، وأكد مصدر من داخل إم بي سي مصر في تصريح خاص لـ"مصراوي"، عدم وجود أي تعديل في المواعيد حتى الآن.

وتابع "المعروف أن اول يومين ثلاثة في شهر رمضان الأمور بتتظبط.. ومتهيألي كل القنوات كده كمان".

وأوضح المصدر أن ما حدث هو مجرد ترحيل لمواعيد غالبية الأعمال، فبدلًا من عرض برنامج "إغلب السقا" في السابعة، بات يُعرض في السابعة والنصف مساء -أقل أو أكثر قليلًا: "خاصة وأن القناة بدأت عرض أعمالها قبل رمضان بـ 3 أيام من خلال خريطة مبدئية تضم بعض الأعمال المختارة وليست خريطة نهائية، بل تضمنت الخريطة القديمة عددًا من الأعمال الجديدة المميزة من بينها: اللعبة، 2 في الصندوق، خلي بالك من فيفي".

وفيما يخص مواعيد الإعادات فما حدث هو استبدال الخريطة القديمة بالجديدة المكتملة بكل الأعمال الجديدة، حسب المصدر.

مسلسل "اللعبة" محدد وقت عرضه في خريطة القناة في السابعة والنصف مساء، والإعادة في الواحدة والنصف ظهرا، وبسبب الإعلانات وترحيل مواعيد الأعمال الأخرى، بات يبدأ في الثامنة مساء -أقل أو أكثر قليلًا-، وأضاف المصدر "نضع في الاعتبار الإعلانات لهذا يحدث ترحيل والقنوات تتعامل بمرونة مع الجهة المعلنة التي قد تغير خطة توزيع إعلاناتها وفقا لنتائج المشاهدات بعد عدة أيام، فقد تجد جهة إعلان أن عمل ما لا يتمتع بمشاهدات كافية فتقرر نقل إعلانها لعمل أخر يحقق هدفها، لهذا نجد أن عمل بعينه يستغرق وقت أطول من غيره، وكل هذا يجعل مواعيد العرض غير دقيقة وتتعامل القنوات بمرونة أكبر في مواعيد عرض أعمال رمضان".

وأكد المصدر أن مجموعة أم بي سي مصر، حرصت على تقديم وجبة متكاملة لمشاهديها في شهر رمضان، فإلى جانب "اللعبة"، تعرض مسلسلات "٢ في الصندوق"، "لعبة النسيان"، "ونسني"، كما تعرض مجموعة من البرامج الترفيهية منها "رامز مجنون رسمي" و"إغلب السقا".

من ناحيته قال مؤلف العمل أحمد سعد والي لـ"مصراوي"، إن المسلسل مازال موجودا على خريطة إم بي سي مصر، وفق الخطة المُعلنة له مع بداية شهر رمضان، وهي أن يتم عرض برنامج "رامز مجنون رسمي"، يليه برنامج "إغلب السقا"، ثم يأتي موعد "اللعبة"، والذي يبدأ بعد الثامنة مساء بحكم كثرة الإعلانات، وترحيل توقيت العرض فقط، وهو ما حدث لغالبية الأعمال المعروضة.

"اللعبة" بطولة شيكو وهشام ماجد ومي كساب ومحمد ثروت وميرنا جميل، إخراج معتز التوني.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: