إعلان

جورج قرداحي: بطل "اسم من مصر" شارك في "الفتوة" ولُقب بـ"وحش الشاشة"

09:47 م الجمعة 31 مايو 2019
جورج قرداحي: بطل "اسم من مصر" شارك في "الفتوة" ولُقب بـ"وحش الشاشة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد خميس:

قال الإعلامي جورج قرداحي، إن ضيف حلقة اليوم امتدت حياته المهنية لأكثر من 50 عامًا، تألق فيها كممثل ومنتج لأكثر من 350 فيلمًا، وكتب سيناريوهات لحوالي 430 فيلمًا بالإضافة للمسرح والتليفزيون.

وأضاف "قرداحي" خلال تقديمه لبرنامجه "اسم من مصر" المُذاع على فضائية "الحياة" و"سي بي سي" و"one" و"dmc"، اليوم الجمعة، أن شخصية اليوم غطت شعبية العالم العربي وعمل مع أكثر من 90 مخرجًا ومنتجًا، موضحًا أنه ولد في الـ 30 من يونيو عام 1920، في حي البغالة في السيدة زينب بالقاهرة، ثم ترعرع في حي الحلمية، وكانت دراسته الإبتدائية في مدرسة الناصرية، ثم التحق بمدرسة الفنون التطبيقية ثم المعهد العالي للفنون المسرحية.

وأشار، إلى أن بطل اليوم، وقف على خشبة مسرح الأزبكية عند عمله مع الرابطة القومية للتمثيل، والتي كانت تضم نخبة كبيرة من رواد المسرح المصري، كما وقف لأول مرة كمحترف على خشبة مسرح دار الأوبرا القديمة مع جورج أبيض في مسرحية "عطيل".

وتابع، مقدم برنامج "اسم من مصر"، أن أول أعماله ملائكة الرحمة، مع يوسف وهبي وأمينة رزق، مؤكدًا أن بطل حلقة اليوم كانت له أفلام متميزة منها فيلم "قلبي دليل" و"جعلوني مجرمًا"، وبرع في تقديم أدوار الفتوة حتى لقبه الجميع بلقب "وحش الشاشة".

وأكد، أن ضيف حلقة اليوم له أعمال تعتبر من كلاسيكيات السينما المصرية، مثل فيلم "رصيف نمرة 5" و"الفتوة" و"باب الحديد" و" عنترة بن شداد" و"سوق السلاح" و"بطل للنهاية"، وكان آخر أعماله فيلم "الرجل الشرس" في عام 1996 للمخرج ياسين إسماعيل ياسين، فهو قدم ما يزيد عن 400 من أعماله السينمائية والمسرحية والتليفزيونية العديدة، طارحًا سؤاله من هو :"محمود ياسين أم فريد شوقي أم شكري سرحان".

يُذكر أن هناك جائزة مالية يومية قدرها مئة ألف جنيه مصري، يقدمها مقدم البرنامج إلى الفائز في منزله.".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: