تترات مسلسلات رمضان: "شعبي ومهرجانات و4 أصوات جديدة"

08:36 م الإثنين 27 مايو 2019
 تترات مسلسلات رمضان: "شعبي ومهرجانات و4 أصوات جديدة"

مسلسلات رمضان

كتب- مصطفى حمزة:

شهدت مقدمات ونهايات المسلسلات التي عُرضت خلال شهر رمضان الحالي، عدة ظواهر غنائية تحدث للمرة الأولى، كان في مقدمتها تقديم مطرب واحد هو الفنان أحمد شيبة لثلاثة أعمال مختلفة، من بينها مقدمة مسلسلي "علامة استفهام" و"فكرة بمليون جنيه"، إلى جانب مسلسل "زلزال" الذي يقدم به أكثر من أغنية إلى جانب نهايته.

ومنحت المسلسلات التي عُرضت هذا العام الفرصة لأربعة أصوات لتقدم نفسها لأول مرة في عالم غناء التترات، وهم المطربة نوران أبوطالب، وغنت (فوازير) في نهاية مسلسل (علامة استفهام)، والمطرب الشعبي رضا البحراوي، وقدم أكثر من أغنية في مسلسل (هوجان) منها (عرفنا ناس).

وكتبت رنا طارق أغنية نهاية مسلسل (سوبر ميرو) وقدمت تجربتها الأولى في الغناء لعمل درامي من خلال الكلمات التي كتبتها.

وقدم الفنان ماهر محمود إسماعيل أغنيته (ضعاف النفس) بلمحة صوفية في مسلسل (أبوجبل) وذلك بترشيح من ملحنها وموزعها موسيقيًا إسلام صبري، وكاتبها الشاعر هيثم سليم.

وغامر أكثر من فنان وفنانة بالتصدي لتقديم أغاني مسلسلاتهم، ومن بينهم عمرو سعد الذي قدم (دقيت بيبان الكريم) في مقدمة مسلسله (بركة)، بينما شارك حسن الرداد مع عبدالباسط حمودة بأغنية مسلسل (الزوجة 18)، وقدمت مي عز الدين أغنية مسلسلها (البرنسيسة بيسة).

ويعد مسلسل (ضربة حظ) للفنان مصطفى خاطر، هو صاحب ضربة البداية في الاستعانة بأغاني المهرجانات لمقدمة أحد المسلسلات، إذ استعان بالثنائي "أوكا وأورتيجا" لتقديم أغنية (كله بالأونطة).

ومن عالم التوزيع الموسيقي وقيادة الأوركسترا، استعانت الدراما الرمضانية هذا الموسم بـ"الموزع أحمد إبراهيم والمايسترو جورج قلته" ليقدما أولى تجاربهما في عالم الموسيقى التصويرية، إذ قام الأول بتأليف موسيقى مسلسل (حدوتة مرة)، إلى جانب توزيعه لموسيقى أغنية المقدمة التي غنتها الفنانة أنغام، بينما قام (قلته) بوضع موسيقى مسلسل (الزوجة 18)

إعلان

إعلان

إعلان