• بينها "داليدا وعلي" و "صافية وزالزل".. أبرز قصص الحب في دراما رمضان

    10:00 ص الأحد 26 مايو 2019

    كتب- مصراوي:

    بعيدا عن أحداث القتل والألغاز في مسلسلات رمضان 2019، هناك عدة قصص حب في المسلسلات، بعضها اكتمل وتحول لقصة حب تتداولها مواقع التواصل الاجتماعي، وأخرى ما زالت في التكوين، وثالثة حب من طرف واحد فقط.

    ونرصد لكم أبرز قصص الحب والثنائيات في مسلسلات رمضان 2019

    داليدا وعلي

    قصة حب داليد "ياسمين صبري" وعلي "أحمد صلاح حسني" في مسلسل حكايتي، تعد الأبرز في دراما رمضان 2019، وأصبحت حديث السوشيال الميديا، ويتم تداول الجمل الحوارية بينهما.

    وبدأت علاقة داليدا وعلي، حين هربت من خان إلى الإسكندرية، وتعرضت لمحاولة اغتصاب واستطاع إنقاذها، قبل أن يتلقيا مرة أخرى في الأتيليه التي عملت به داليدا، ورغم محاولة والدة علي "نهال عنبر" التفريق بينهما، إلا أن القدر جمع بينهما من جديد بعد أن أقامت داليدا أتيليه خاص بها بجوار جد علي "جميل برسوم"، فيجتمعان من جديد وتبدأ قصة حبهما.

    زلزال وأمل، زلزال وصافية

    في الحلقات الأولى من مسلسل زلزال كانت قصة حب زلزال "محمد رمضان" وأمل "هنادي مهنى" هي جزء رئيس من الأحداث، حب بدأ منذ الطفولة، رغم العداء بين زلزال وخليل كتخا ووالد أمل "ماجد المصري"، واستمر حتى الجامعة، لكن الظروف المادية والعداء حالا دون إتمام الأمر، وانتهى بزواجها من الفنان محمود حجازي.

    لكن قصة حب أخرى قد بدأت في الظهور قبل انتهاء الأولى، لكن من طرف واحد، بدأت بحلم حلمت به صافية "حلا شيحة"، إذ ظهر لها رمضان في الحلم، وأعطاها رومانا، لتقابله في الحقيقة بعد ذلك، ويجمع القدر بينهما مجددا، لكن ما زال حربي غير ملتفت لها، بسبب ظروفه وانشغاله بأمل.

    عيسى وفرح

    قصة حب عيسى "أحمد السقا" وفرح "مي عمر" في مسلسل ولد الغلابة من نوع مختلف، ولدت من رحم المعاناة والقدر، الذي جمعهما، ورغم الاختلافات الثقافية والمستوى الاجتماعي، فإن عدوهما الواحد، جمع بين مصيريهما.

    قصة حب لا تسمح الأحداث المتلاحقة للتعبير عنها، لكنها تظهر في إعجاب كل شخص بالآخر، والشعور بالخوف عليه، وتمثيل كل شخص لآخر السند والأمان المتبقى في الحياة.

    هوجان ونور

    بعد صدمته في نوجا "أسماء أبو اليزيد"، بدأت قصة حب في التكوين بين هوجان "محمد إمام" ونور اللباد "هاجر أحمد" في مسلسل هوجان، يعمل هوجان حارسا شخصيا لوالدها كمال اللباد "رياض الخولي" ويتمكن بقدراته الخارقة من إنقاذ حياتهما بعد تعرضهما لمحاولة اغتيال.

    وفي المستشفى حيث تتلقى نور العلاج، يظهر اهتمام هوجان بنور، ويحضر لها كلبها ويسأل عنها، ما يشير إلى أن الحلقات المقبلة ستشهد منعطفات جديدة في قصة حب، رغم الاختلاف في المستوى المادي بين الطرفين.

    ميزو وسكر

    في مسلسل شقة فيصل، كلاهما قادم إلى حياة جديدة من صدمة، ميزو "كريم محمود عبد العزيز"، الذي اكتشف خيانة خطيبته مع شقيقه زغللة "أحمد فتحي"، وقدومه للقاهرة، إلى شقة والده صلاح عبد الله "فيصل"، وسكر "آيتن عامر" التي تركها خطيبها الفنان أحمد حسين، بسبب أمه، فتذهب للعيش مع شقيقتها شربات، زوجة فيصل "نسرين أمين"، لتبدأ قصة حب من طرف واحد، إذ تحب سكر، ميزو، لكن الأخير لم يلتفت لها، ويركز مع حلمه بأن يصبح مطربا شعبيا.

    بيسة وكاظم

    تمت خطبة بيسة "مي عز الدين" وكاظم "أمير المصري"، في مسلسل "البرنسية بيسة" رغم لعبة "القط والفار" التي كانت بينهما، بسبب المدرسة، التي ورثتها بيسة من عمها، ومحاولة كل منهما الضغط على الآخر للحصول على المدرسة بمفرده، إلا أنهما وقعا في حب بعضهما لبعض، وعلى الجانب الآخر يحب مأمون "محمد أنور" بيسة، لكنه لا يستطيع أن يصرح لها بمشاعره.

    بدل الحدوتة 3

    قصة حب مظهر "أحمد رزق" لـ"لهفة" في الحدوتة الثانية من مسلسل بدل الحدوتة 3، أحد الأركان الرئيسية في المسلسل، إذ يقدم مظهر شخصية المحب، الذي يود أخبر حبيبته بمشاعره تجاهها، لكن ردود فعلها، التي توضح أنها لم تشعر بهذه المشاعر، يجعله في كل مرة يتراجع، عن الحديث معها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان