إعلان

قرداحي: بطل الحلقة بدأ من "الفنون المسرحية" وجسد شخصيات مهمة أبرزها السادات

09:48 م السبت 18 مايو 2019
قرداحي: بطل الحلقة بدأ من "الفنون المسرحية" وجسد شخصيات مهمة أبرزها السادات

كتب- محمد خميس:

قال الإعلامي جورج قرداحي إن بطل حلقة اليوم السبت، ولد في 18 نوفمبر 1949، في مدينة الزقازيق بالشرقية، وهو الابن الوحيد لأبيه الذي توفي فربّاه جده، تخرج في قسم التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1973 بامتياز، وتزوج مرة واحدة ورزق بابن وحيد.

وأضاف قرداحي، خلال تقديمه برنامجه "اسم من مصر" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الأربعاء، أن موهبة الحلقة في التمثيل ظهرت مبكرًا وانضم إلى فرقة التمثيل المدرسي بمراحله المختلفة، وانتعشت موهبته بوجوده في معهد الفنون المسرحية، وشارك في أثناء دراسته في مسرحية "هاللو شلبي" مع الفنان عبد المنعم مدبولي، واختير عقب تخرجه ليشارك في مسرحية "مدرسة المشاغبين" عام 1973.

وأشار مقدم "اسم من مصر" إلى أن بطل حلقة اليوم بدأ نجمه يسطع في عالم التمثيل والمسرح لتنوُّع الأدوار التي يقدمها وتعدد الأشكال التي ظهر بها؛ ما جعله فنانًا شاملًا مرنًا متمكنًا من تجسيد جميع الأدوار، موضحًا أن السينما حظيت بنصيب الأسد في مشواره الفني وأظهر قدرة هائلة في تجسيد عديد من الشخصيات المهمة التي أثَّرت في الحياة المصرية والعربية؛ مثل فيلمَي "ناصر 56" و"أيام السادات".

وتابع قرداحي بأن من أبرز أعمال بطلنا "شفيقة ومتولي، والبريء، وزوجة رجل مهم، وكابوريا، والهروب، والنمر الأسود"، وكان فيلم "حليم" آخر أفلامه، حيث قام بتمثيله في أثناء فترة مرضه الشديد، وقام بتجسد عدد من المسلسلات؛ أبرزها "الأيام" الذي جسد فيه حياة الأديب الكبير الراحل "طه حسين"، بجانب عدد من الأدوار المسرحية؛ أبرزها "مدرسة المشاغبين" و"العيال كبرت".

واستطرد مقدم "اسم من مصر" بأن بطلنا نال عديدًا من الجوائز والتكريمات خلال مشواره الفني، وتوفي في 27 مارس 2005 ، إثر صراع طويل مع المرض؛ تاركًا بصمة مميزة في تاريخ السينما المصرية، طارحًا سؤاله: مَن هو "نور الشريف أم زكي رستم أم أحمد زكي؟".

وذكر قرداحي أن هناك جائزة مالية يومية للفائز قدرها 100 ألف جنيه مصري، ستُسلم إلى الفائز بها في منزله.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: