إعلان

حوار| حورية فرغلي: أُغيّر جلدي بـ"مملكة الغجر".. والمنافسة لصالحنا في رمضان

05:17 م السبت 18 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

نجحت في أن تصبح واحدة من أهم نجمات السينما والدراما التليفزيونية، رغم أن مشوارها الفني تسع سنوات فقط، منذ ظهورها لأول مرة عام 2010 في فيلم "كلمني شكرًا"، ولكل تجربة تقدمها نكهة تميزها، تنوعت أدوارها؛ فهي الفتاة البسيطة والمُدللة وابنة الحي الشعبي "الجدعة"، قدمت الرومانسية وخفة الظل واستطاعت أن تبث الرعب في نفوس الجمهور، لتضيف من خلال أحدث أعمالها "مملكة الغجر" نمط جديد لم تظهر به من قبل، هي "ياسمينا" في "مملكة الغجر" الفنانة حورية فرغلي.

تعود حورية بعد غياب عام عن السباق الرمضاني، بإطلالة وصفتها بالمختلفة، جذبتها خفة ظل "ياسمينا" واتقانها لأكثر من لغة، إلى جانب أنها جعلتها تقوم بأحب الأشياء إليها ركوب الخيل، وكان لـ"مصراوي" الحوار التالي مع حورية فرغلي..

لماذا اخترتِ "مملكة الغجر" للمشاركة من خلاله في السباق الرمضاني؟

رغبت في العودة إلى السباق الرمضاني من خلال عمل جيد ومختلف، بعد غيابي العام الماضي، وعندما عُرضت عليّ قصة "مملكة الغجر" أعجبتني جدًا، المسلسل نفسه ثقيل وصعب، لم يسبق لي تقديم شخصية تشبه "ياسمينا"، مركبة وليست سهلة، فوجدت أن التجربة هي الأنسب لي بعد "ساحرة الجنوب" و"الحالة ج"، لأنه ساعدني على تغيير جلدي.

ما الذي وجدتيه في "ياسمينا" وجذبك لها عند قراءتك للسيناريو؟

ياسمينا شاطرة وخفيفة الدم، جعلتني أقوم بكثير من الأشياء التي أحبها وكنت أتمنى تقديمها على الشاشة، مثل ركوب الخيل والموتسيكلات.

شاهدناكِ أيضًا تقودين "تريلا".. ألم تشعرين بأي صعوبة؟

"مملكة الغجر" احتاج مني لجهد كبير حتى تخرج "ياسمينا" للجمهور بالصورة التي أتمناها، ومشهد قيادة التريلا كان واحدًا من أصعب المشاهد التي قدمتها في المسلسل.

ولماذا لم يتم الاستعانة في مشاهد الموتسيكلات والتريلا بدوبلير؟

فضلّت تصوير هذه المشاهد بنفسي، رغم صعوبتها إلا أنني كنت مستمتعة بالقيام بها.

وما هي الصعوبات الأخرى التي واجهتيها أثناء التصوير؟

الاستمرار في تصوير أكبر عدد من المشاهد يوميًا ولوقت طويل دون الحصول على راحة كافية، حتى نلحق بالعرض الرمضاني، إلى جانب اللغة الغجرية، طريقة الكلام الخاصة بهم ونمط حياتهم، كلها أمور كانت صعبة واحتاجت مذاكرة وجهد كبير.

تستخدمين في "مملكة الغجر" كلمات غجرية.. هل وجدتِ صعوبة في نطقها مثل "كوديانة" و"طوماليان"؟

نستخدم الكثير من مصطلحات الغجر الغريبة وغير المفهومة، وهو ما جعلنا نلجأ إلى وضع ترجمة لها أسفل الشاشة، حتى يفهمها الجمهور، ومنها "عويل- مش كويس"، "كوديانة- غجرية شاطرة"، و"طوماليان- ضابط".

وهل كان التحضير للشخصية والتدريب على النطق من خلال أشخاص ينتمون للغجر أم فقط كان الاعتماد على المؤلف؟

لم أقابل أشخاص من الغجر، والتحضير للشخصية كان من خلال المؤلف محمد الغيطي، واللغة كما قلت صعبة جدًا لكن حاولنا أن نفهمها ونحفظها والحمد لله نجحنا في ذلك، إلى جانب قيامي بمشاهدة مقاطع فيديو على موقع "يوتيوب" ساعدتني على التعرف على جميع أنواع الغجر الموجودين في الوطن العربي وخارجه، وقرأت عنهم وعرفت الفرق بينهم.

شاهدناكِ ترقصين على الطريقة الغجرية.. كيف استعديتِ لهذا المشهد؟

إذا كنتِ تقصدين التدريب على الرقص الغجري، فلم يكن هناك مدرب، لكن الأغنية أعجبتني ورقصت عليها بطريقة الغجر بعدما شاهدت فيديوهات لطريقة رقصهم على موقع "يوتيوب".

View this post on Instagram

A post shared by Horeya Farghaly (@horeyafarghaly) on

تم الترويج للعمل في البداية باسم الشخصية التي تقدمينها "ياسمينا".. ما السر وراء تغييره لـ"مملكة الغجر"؟

وجدنا أن اسم "مملكة الغجر" هو الأنسب، إلى جانب اكتشافنا وجود مسلسل يحمل اسم "ياسمينا" مشهور جدًا في تركيا ففضلنا اختيار اسم آخر.

كيف وجدتِ العمل لأول مرة مع الفنانة فيفي عبده؟

مبدع، أعرف فيفي عبده قبل أن نقدم "مملكة الغجر"، زارتني مرة في موقع تصوير فيلم "ديكور"، وشعرت بحب تجاهها وتجاه ابنتها عزة، حب في الله، كما أنها شخصية جميلة وداعمة لكل من حولها، وكنت سعيدة بالعمل معها.

كيف ترين المنافسة بين "مملكة الغجر" وباقي مسلسلات رمضان؟

نحن في منطقة مختلفة خارج المنافسة مع أي مسلسل آخر، ومنذ البداية توقعت ذلك، لأن "مملكة الغجر" غريب لا يشبه أي عمل من المشاركة في السباق الرمضاني، على مستوى الحدوتة، وإذا كان هناك منافسة فهي في صالحنا، لم يسبق لأي عمل تناوله لحياة الغجر والهنجرانية بنفس العمق الذي نتناوله.

تشارك نقابة السينمائيين في إنتاج المسلسل.. كيف ترين خطوة إقدام النقابة على الإنتاج؟

خطوة إيجابية جدًا، وتذكرنا بالدور الذي كانت تقوم به المؤسسات الفنية زمان، وأتمنى أن تستمر في الإنتاج وتقدم أعمال مهمة، وأعتبر الأمر نوع من تشجيع الفنانين والوقوف إلى جوارهم.

وما رأيك في قلة الأعمال المشاركة في السباق الرمضاني؟

كنت أحب أن يتواجد عدد أكبر أكيد من المسلسلات في السباق الرمضاني، لكن في نفس الوقت أرى أن الأمر في صالح الجمهور، تمنحه فرصة لمشاهدة مسلسلات أكثر بتركيز دون أن يشعر بتشتت.

ما هي طقوسك في الشهر الكريم؟

أحرص في شهر رمضان على التقرب إلى الله، أكثر من أي وقت آخر، من خلال طقوس العبادة الخاصة بالصلاة والصوم وقراءة القرآن، وأتناول الإفطار مع والدتي، وأشاهد مسلسلي مملكة الغجر.

ومن أحضر لكِ فانوس رمضان؟

ابنة شقيقي أهدتني هذا العام فانوسًا، كما تلقيت آخر من صديقتي "رباب"، بينما أهديت أنا لأبناء شقيقي الفوانيس.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: