• مخرجون لأول مرة في دراما رمضان.. ونقاد: "قابيل تحت السيطرة وسوبر ميرو تهريج"

    10:00 ص الخميس 16 مايو 2019

    كتب- محمد مجدي:

    يطل بعض المخرجين للمرة الأولى في موسم رمضان الحالي، إذ يقدمون أولى تجاربهم في الأعمال الدرامية، وبينهم مخرجة تقدم عملها الأول على الإطلاق.

    ونرصد لكم في التقرير التالي هؤلاء المخرجين وآراء النقاد في هذه التجارب:

    وليد الحلفاوي

    يشارك المخرج وليد الحلفاوي بمسلسل سوبر ميرو، الذي تقوم ببطولته الفنانة إيمي سمير غانم.

    مسلسل سوبر ميرو، بطولة إيمي سمير غانم وحمدي الميرغني ومحمد ثروت وسمير غانم وأحمد سلطان، من تأليف أحمد محي ومحمد المحمدي، وإخراج وليد الحلفاوي.

    كريم الشناوي

    يشارك المخرج كريم الشناوي في سباق رمضان الجاري من خلال مسلسل "قابيل".

    مسلسل "قابيل" من بطولة محمد ممدوح، ومحمد فراج، وأمينة خليل، ومن إخراج كريم الشناوي، ويدور المسلسل حول ارتباط مواقع التواصل الاجتماعي بجرائم قتل متواصلة، بينما يحاول ضابطان حل القضية، ومعرفة دوافع القاتل.

    ياسمين أحمد

    تتعاون المخرجة ياسمين أحمد في أولي تجاربها الاخراجية مع الفنانة غادة عبد الرازق من خلال مسلسل "حدوتة مرة".

    والمسلسل بطولة غادة عبدالرازق، ومحمد شاهين، وأحمد صفوت، وعايدة رياض، وولاء الشريف، وسلمى أبو ضيف، ومايان السيد، والفنان عبدالرحمن أبو زهرة، و من إخراج ياسمين أحمد.

    محمود كريم

    ويشارك المخرج محمود كريم في سباق رمضان الجاري من خلال مسلسل "بركة".

    المسلسل من تأليف محمد الشواف، من بطولة عمرو سعد، كمال أبو رية، هالة صدقي، هنادي مهنا، رنا رئيس، عبدالرحمن أبو زهرة، رياض الخولي، إنعام سالوسة.

    نعرض لكم في السطور التالية آراء النقاد في الاعمال السابقة

    ماجدة موريس

    البداية كانت مع الناقدة ماجدة موريس، التي قالت في تصريحات خاصة لمصراوي: "التجربة الأولى دائما بها عيوبها ومميزاتها، ولا نستطيع أن نحكم على الاعمال الدرامية بشكل كامل من 10 حلقات فقط، ولكن هناك ملامح للعمل تظهر من الحلقة الاولى".

    وأضافت: "مسلسل قابيل هو المسلسل الذي بدأت تظهر ملامحه الجيدة، فيه ملامح شغل المخرج، إذ حرص المخرج على التحرك بالممثلين في أماكن كثيرة ومختلفة، بالإضافة إلى الإضاءة الخافتة، التي لم تأثر على وضوح الصورة".

    وعن رأيها في مسلسل حدوتة مُرة أوضحت أن المخرجة ياسمين أحمد لديها موهبة كبيرة، لأن لديها المقدرة على تقديم الأجواء المختلفة بشكل صادق، واستطاعت أن تنتقل بالمشاهد من الريف إلى المدينة بشكل جيد وصادق، بالإضافة إلى أنها تعطي مساحة لكل ممثل معها في العمل ليستطيع أن يبرز موهبته.

    وتابعت: "لم أشاهد سوبر ميرو، أما عن مسلسل بركة فتجد أن هناك العديد من المشاهد المشوشة، بالإضافة إلى أن المخرج محمود كريم يعطي لعمرو مساحات كبير أمام الكاميرا، إلى جانب اللهجة الغريبة التي يتحدث بها عمرو سعد، والعمل يحتوي على عدد من المشاهد غير المفهومة".

    نادر عدلي

    ويقول الناقد الفني نادر عدلي، في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، أن مسلسل قابيل واضح أن هناك سيطرة كبيرة من المخرج كريم الشناوي على المسلسل، من خلال أداء الممثلين وشكل الكادر، بالإضافة إلى الإثارة والتشويق، التي استخدم فيها المونتاج بشكل جيد جدا.

    وتابع: "أما مسلسل حدوتة مُرة واضح أن العمل ميلو دراما، إذ تنقل المُخرجة الحكاية دون جهد منها، إذ لم تسع لتقديم صورة فنية متميزة"، مشيرا إلى أنه لم يشاهد مسلسل بركة.

    وأضاف أن مسلسل سوبر ميرو "مش تحت السيطرة خالص"، مؤكدا أن لا يوجد موضوع متماسك يهدف إلى تقديم رؤية أو تخيل، حيث يهدف المسلسل إلى التهريج وليس تقديم عمل فني.

    إعلان

    إعلان

    إعلان