إعلان

جورج قرداحي: بطلتنا من أجمل 10 نساء في العالم خلال الأربعينيات

10:26 م الأربعاء 15 مايو 2019
جورج قرداحي: بطلتنا من أجمل 10 نساء في العالم  خلال الأربعينيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:
قال الإعلامي جورج قرداحي إن بطلة حلقة اليوم الأربعاء، اختيرت ضمن أجمل 10 نساء في العالم خلال حقبة الأربعينيات، بينما امتدت مسيرتها الفنية الحافلة إلى أكثر من 7 عقود، اكتشفها المخرج محمد كريم، وكان أول ظهور لها مع محمد عبد الوهاب في فيلم "ممنوع الحب" عام 1940.
وأضاف قرداحي، خلال تقديمه برنامجه "اسم من مصر" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الأربعاء، أنها حصلت على فرصتها الحقيقية في التمثيل عندما شاهدها يوسف وهبي وهي تؤدي أحد الأدوار في البلاتوهات، فاستدعاها وعرض عليها العمل معه في 3 أفلام حصرية؛ هي: "ابن الحداد، وفنان عظيم، وأولادي".
وأشار مقدم "اسم من مصر" إلى أنها قدمت على مدى مشوارها أكثر من 90 فيلمًا من كلاسيكيات السينما المصرية؛ مثل: "أمير الانتقام، ولحن الخلود، وحياة أو موت، وإني راحلة، وبنات حواء، والخطايا، ولا تسألني من أنا، وأيوب"، وكان آخر ظهور لها في فيلم "الإرهابي" عام 1994 مع الزعيم عادل إمام.
وتابع مقدم برنامج "اسم من مصر" بأنها كونت ثنائيًّا مع الموسيقار محمد فوزي، كما أنها كانت شريكته في شركة الإنتاج التي يملكها قبل تأميمها وهي شركة "مصر فون" للإنتاج السينمائي والأسطوانات، وتوج هذا الثنائي بزواج استمر 10 أعوام، وعرفت أنها مصدر إلهام لبعض الأعمال التي لم تكن طرفًا فيها، حيث أحبها الكاتب الكبير عباس العقاد رغم فارق السن بينهما، وكانت تتردد على صالونه الثقافي؛ حيث ألهمته كتابة رواية "سارة" الشهيرة، وكتبت لها أغنية "أروح لمين" التي غنتها أم كلثوم، وأغنية "أنا والعذاب وهواك" لمحمد عبد الوهاب، من تأليف الكاتب عبد المنعم السباعي.
واستطرد قرداحي بأن هذه الفنانة توفيت في مايو عام 2018، ولقبت بسمراء النيل، طارحًا سؤاله: مَن هي "مديحة يسري أم سهير المرشدي أم سناء جميل؟".
وذكر قرداحي أن هناك جائزة مالية يومية للفائز قدرها 100 ألف جنيه مصري، ستُسلم إلى الفائزين في منازلهم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: