إعلان

شريف دسوقي لـ"مصراوي".. هكذا قدمت شخصية الداهية "منجي" في "لمس أكتاف"

01:35 م الأربعاء 15 مايو 2019

شريف دسوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

"داهية" له ألف وجه، "مراوغ" لا أمان له، ملامحه لا توحي مطلقا بكونه تاجر مخدرات، بتلك التفاصيل جسّد الفنان شريف دسوقي شخصية "عبد المنجي" في مسلسل "لمس أكتاف"، وعلى الرغم من كونه الظهور الدرامي الأول له، نجح في جذب اهتمام المشاهدين.

الفنان شريف دسوقي، علق في تصريح خاص لـ"مصراوي"، على ما ناله من ثناء وإشادة، قائلًا: "هو فضل وكرم من الله، واجتهاد سنوات ومعاناة وآلام كافأني عليها ربي".

وعن شخصية "عبد المنجي" يقول: "من زمان وأنا يستفزني عالم المخدرات، وخاصة مع وجود شخصيات في الحياة لا يمكن أن تتخيل أنها تنتمي له، ومنها مثلا ناظر الزراعة الذي يتاجر بالمخدرات، وكنت أختزن تفاصيل وملامح مثل هؤلاء الناس بداخلي على مدار سنوات، بانتظار أن تأتي فرصة تقديمها فنيًا، حتى تم اختياري للمشاركة في (لمس أكتاف) لتقديم الشخصية".

ويضيف: "أنا من الممثلين الذين تعلموا من أساتذتهم ألا أكتفي فقط بقراءة دوري، بل قمت بمذاكرة المسلسل كله، والتوقف أمام مشاهد معينة للمعايشة، لمعرفة حتى ما يقال عن الشخصية، وكل ذلك من الدروس التي تعلمتها من فنون تدريب الممثل".

ويكمل دسوقي: "ساعدني أيضًا شغفي بمتابعة وقراءة الشخوص التي أراها في الحياة، وخاصة الشاطرة في المراوغة، وتتسم بالدهاء، ومع ما مررت به من ألم في حياتي، تعلمت أني لا أتخلص منه، لكن أختزنه بداخلي كممثل، ثم أخرج هذا المخزون عندما تأتي الفرصة، حتى يرى الناس الوجه الحقيقي لمثل تلك الشخصيات ويتقون شرها".

وعن خصوصية المشاهد التي تجمعه بالمسلسل مع النجوم ياسر جلال، وفتحي عبد الوهاب وحنان مطاوع يقول الفنان شريف دسوقي: "لا تتخيل سعادتي بالوقوف أمام هؤلاء العباقرة، لأنهم بكل أمانة لديهم زخم إنساني يفوق الوصف، ومن مجرد السلام وقبل وقوفي كممثل مع الأساتذة ياسر جلال أو حنان مطاوع أو فتحي عبد الوهاب أو مجدي فكري، كنا بالضبط مثل الأرواح التي تقابل بعضها، ومن أول جملة أخدنا غطس في حضن بعض أو في قلب بعض كما يقال، وهذا فضل كبير من ربنا".

شريف دسوقي ممثل وكاتب مسرحي ومدرب تمثيل، ووالده عمل كمدير لمسرح إسماعيل ياسين، وكان دائما ما يرافقه بالمسرح، وشارك في العديد من عروض "الحكي، وهو من مواليد محافظة الإسكندرية وبدأ مشواره الفني عام 2003 من خلال فيلم "العنف والسخرية".

وشارك دسوقي في عدد من الأعمال الفنية، منها الفيلم الروائي القصير "حار جاف صيفا"، و"حاوي" و"العنف والسخرية"، كما شارك في مسلسل "زي الورد" بطولة يوسف الشريف عام 2012، وحصد جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "ليل خارجي" في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40.

مسلسل لمس أكتاف يعرض على Cbc‏ في تمام الساعة الحادية ‏‏عشرة مساء، ويعاد في السابعة صباحًا، بطولة ياسر جلال، فتحي ‏‏عبدالوهاب، وحنان مطاوع، وإيمان العاصي، وسمر مرسي، ومحمد عز، ‏و‏كرم جابر، وهبة عبدالغني، وخالد كمال، وكارولين خليل، وهاجر ‏‏الشرنوبي، ولطيفة فهمي، ورانيا شاهين، ومجدي فكري، وشريف ‏‏الدسوقى، وعزوز عادل، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين ‏‏المنباوي، وإنتاج شركة سينرجى.‏

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: