إعلان

حوار| علي الطيب: حقيقة "قابيل" مفاجأة هتخض الجمهور.. وسعيد بالعمل مع "تايسون"

04:32 م السبت 11 مايو 2019

علي الطيب 1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:
حقق في أخر مسلسلاته "أهو ده اللي صار" نجاحًا كبيرًا، دفع الجمهور لإطلاق اسم "أهو ده البساطي" على المسلسل بعد وفاة الشخصية التي يؤديها "وديع البساطي"، وهو النجاح الذي وصفه بالمخيف، وسيجعله حذرًا في اختيار الأعمال التي سيقدمها لتضيف رصيدًا من المحبة لدى متابعيه، هو الفنان علي الطيب، الذي يشارك في السباق الرمضاني لهذا العام بمسلسل "قابيل"، وكان لـ"مصراوي" الحوار التالي معه..

من هو قابيل؟

قابيل سر لا يعرفه حتى الممثلين المشاركين في العمل، وكل اسم نشك فيه نكتشف أنه ليس "قابيل"، وأعتقد أن اكتشاف حقيقته ستكون مفاجأة "هتخض" الجمهور في الحلقة الأخيرة.

وما الذي وجدته في عبدالرحمن شجعك على تقديمه بعد النجاح الكبير الذي حققته شخصية "البساطي" في "أهو ده اللي صار"؟

الاختيار بعد "أهو ده اللي صار" مخيف، أشعر بخوف من عدم التوفيق في تقديم أدوار على نفس المستوى، وهو ما يجعلني حذرًا، لكن مسلسل "قابيل" جاءني قبل عرض "أهو ده اللي صار"، ووافقت لأنه عمل جيد ومشاهدي كلها مع "تايسون"، وأنا أحبه على المستوى الشخصي جدًا، إلى جانب أنه ممثل شاطر، سعيد بالوقوف إلى جواره، والدور مهم وكبير ومختلف عما قدمت من قبل.

ومؤلفا العمل مصطفى صقر ومحمد عز، كانا دائمًا ما يقدمان أعماله كوميدية، في قابيل "عاملين تشويق بجد وفكرة اللهو الخفي حد بيخطف أشخاص وينزل صورهم على النت، كل ما نحاول نوصل لخيط معين نلاقيه مش صح"، وأنا أقرأ كنت أشعر برغبة شديدة في معرفة من يكون، وهي "تيمة" قُدمت من قبل لكن المهم كيف سنقدمها نحن.

"البساطي" قال إن الفنان طماع.. ما الذي تطمع في تحقيقه من خلال "عبدالرحمن" في قابيل"؟

أطمع في ينال الدور إعجاب الجمهور وبردود أفعال إيجابية عليه، لا أطمع في أن أكون أحسن واحد أو الأول، فقط أن يقول الناس عني ممثل شاطر وموهوب.

وكيف استعديت للشخصية؟

تواصلت مع شخص يعمل بشركة ibm في أمريكا، المتخصصة في مجال الحواسيب والبرمجيات، للوقوف على طريقة كلامه والمصطلحات التي يستخدمها، وأصدقاء لي قالوا إن من يعمل في هذه الوظيفة أبعد ما يكون عن شخصية الضابط، لا علاقة له بالمجرمين أو بالتحقيقات، تشعر كأنه شخص يعمل في شركة اتصالات أو طبيب أسنان، لا يمكن أن يشارك في أي عملية اقتحام لأن وقتها سيكون خائف جدًا، فقط يعمل من خلال موبايله ولاب توب.

تظهر بـ"لوك" مختلف.. فهل أنت صاحب تحديد إطلالة "عبدالرحمن"؟

فكرة تغيير الشكل مهمة، والحمد لله إلى الآن ربنا وفقني في هذا الموضوع، وكل شخصية أقدمها تتغير معها ملامحي، وأستطيع ان أزيد من وزني أو أنقصه بسرعة، والجمهور يحتاج وقت ليعرف أنني نفس الشخص الذي قدمت وديع البساطي، وقدمت حذيفة في "اشتباك" وغيرها من الأدوار، وفي رأيي الممثل هو الذي يذهب للشخصية بحياتها وتفاصيلها، ويكون مختلف.

علي الطيب

تقابل من جديد محمد فراج بعد "أهو ده اللي صار".. كيف ستكون علاقتكما في "قابيل"؟

مفاجأة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: