إعلان

سامى مغاوري لمصراوي: "اشتركت بأرض النفاق لإنقاذ موقف وجيت من الدار للنار"

10:25 م الأربعاء 06 يونيو 2018

سامي مغاوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

يشارك الفنان الكبير سامي مغاوري، بشخصية "دكتور ماضي"، ضمن أحداث مسلسل "أرض النفاق" الذي يعرض حاليا على أحد القنوات السعودية، وهي الشخصية التي قدمها من قبل الفنان عبد الرحيم الزرقاني، ضمن أحداث فيلم "أرض النفاق" الذي عرض عام 1968.

مشاركة الفنان الكبير جاءت بعدما رفضت السعودية مشاركة الكاتب إبراهيم عيسى بالعمل، ليتم استبداله بالفنان سامي مغاوري الذي أكد أن الأمر "كان إنقاذ موقف".

وأضاف "مغاوري" في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه وافق على المشاركة بالمسلسل خاصة أن تصوير مشاهد دكتور ماضي ستعاد بالكامل من جديد، مؤكدا أن من واجبه الوقوف بجانب الشركة المنتجة وأبطال العمل، لإن هذا إن لم يحدث "مجهود سنة هيروح على الناس دي كلها، وفلوس، وآمال، وأحلام هتنتهي، فكان لازم أقف جنبهم من غير ما أفكر"- بحسب قوله.

وأشار إلى إنه وافق بالرغم من "ضغط الشغل" في ذلك الوقت، خاصة أنه يشارك في السباق الرمضاني بأكثر من عمل، كما أنه التزم باتفاق الشركة المنتجة مع القناة السعودية التي طلبت الاستعانة بممثل آخر.

وأكد "مغاوري" أن الصعوبة في الأمر تكمن أنه استمر لمدة 9 أيام متواصلة يعيد تصوير مشاهد تم تصويرها من قبل.

وعن فكرة المقارنة بين المسلسل والفيلم، أكد أن الأمر محتلف تماما، فالفيلم عمره أكثر من 50 عاما، والمسلسل يتناول الأخلاق في هذا الزمان، مع الاحتفاظ بالخطوط العريضة المشتركة وهي النفاق، الكذب، الإخلاص، المروءة، الشجاعة، وغيرها.

وتابع قائلا: "مقاييس الصفات اختلفت في حد ذاتها، فعلى سبيل المثال هناك أشياء كانت مذمومة في الستينات، ووقتها كانت قيما سلبية، وأصبحت الآن عادية لدرجة أن الناس تجد لها العديد من المبررات، حتى أن شخصية دكتور ماضي التي أقدمها، تختلف عما قدمه الفنان عبد الرحيم الزرقاني ضمن أحداث الفيلم".

وأكد "مغاوري" قائلا" "لو كنت اشتغلت الدور في ظروف طبيعية، كان هيطلع زي ما اتمنيت، وهيبقى أفضل من كدة بكتير، لكن أنا جيت من الدار للنار".

وأشار إلى إن الجميع حرصوا على التعاون معه، بداية من المخرج والفنيين ومدير التصوير والنجم محمد هنيدي، خاصة أنه كان يعيد مشاهد تم تصويرها من قبل، والأمر من الممكن أن يكون "ثقيل نفسيا"، وأكد حرصه على إزالة هذا الحاجز من داخل الفنيين، وبالفعل تعاون الجميع أثمر عن ردود أفعال إيجابية لمستها، وأضاف: "رغم ردود الأفعال دي، إلا إن بيني وبين نفسي لو كنت اشتغلت الدور ده من الأول، أو في ظروف طبيعية، يمكن كنت قدمته أحسن من كدة".

وعن تأثر جماهيرية المسلسل بسبب عدم عرضه على قناة مصرية، أكد الفنان الكبير أن حجم الجماهيرية "قل شوية"، مؤكدا أنه يقصد نسب المشاهدة، لكن نسب النجاح واحدة، خاصة أن المسلسل إذا عرض بمصر وفشل، فمن الطبيعي أن يفشل في أي مكان آخر، لكن إذا نجح فنسبة النجاح هنا واحدة، وبحسب ردود الأفعال فالعمل ناجح، على الرغم من أن جماهيريته بالشرع المصري "مش موجودة أوي".

سامي مغاوري 2

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: