كاتبة صحفية: "الإبراشي" يتصيد أخطاء المسلسلات.. ولو استمر ستختفي الدراما

11:09 م الإثنين 11 يونيو 2018

وائل الإبراشي

كتب- محمد عاطف:

قالت الكاتبة الصحفية كريمة كمال، إنها ليست مع الهجوم على المسلسلات الرمضانية بسبب موقفها من المرأة، مشيرة إلى أن الدراما تقوم على الخير والشر والصراع بينهما، ومن الطبيعي أن تظهر المرأة في بعض المسلسلات بشكل إيجابي والبعض الآخر بشكل سلبي.

إعلان

وأضافت "كمال"، أن مفهوم الدراما هو السبب في صورة المرأة الموجودة في المسلسلات بشكل عام، ولو أخرج صناع الدراما فئات المجتمع في شكل ملائكي لما نجح المؤلفون في تقديم الدراما بشكل ناجح، متابعة: "أرى أن بعض الإعلاميين يخطئون في تناولهم هذه القضية لأن وائل الإبراشي على سبيل المثال، يستضيف كل يوم فئة من الفئات ويعرض غضبهم من بعض المسلسلات، وإذا استمر الأمر هكذا بما يقدمه بعض المجالس وبعض الهيئات من تقارير، فلن نجد مسلسلات خلال الأعوام المقبلة".

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية حول وضعية المرأة في المسلسلات التليفزيونية المشاركة في موسم رمضان، بالمركز الثقافي الفرنسي، اليوم الاثنين، نظمتها منصة "ولها وجوه أخرى" المتخصصة في تقديم محتوى إعلامي نسوي، وتديرها رنيم العفيفي، رئيس تحرير منصة "ولها وجوه أخرى".

وشارك في الندوة الناقد عصام زكريا، والكاتبة الصحفية كريمة كمال، والفنانة فيروز كراوية.

وتضمنت الجلسة التعرف على ما تعكسه مسلسلات هذا الموسم بشأن رؤية ومعالجة صناع الدراما لقضايا النساء، وفي مقدمتها قضية العنف على أساس النوع الاجتماعي، فضلًا عما تكشفه هذه المسلسلات عن بنية مجتمعنا ومدى مساهمتها في نجاح الدراما المليئة بالأفكار الذكورية.​

إعلان