إعلان

بالفيديو| أزمة "كارما" تصل "النواب".. ومتحدث "30 - 25": منعه ضد حرية التعبير

08:29 م الإثنين 11 يونيو 2018

الأفيش الدعائي لفيلم كارما للمخرج خالد يوسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

وقعت مشادة كلامية بين عددٍ من أعضاء مجلس النواب، اليوم، بسبب منع إدارة الرقابة على المصنفات الفنية التابعة لوزارة الثقافة عرض فيلم كارما للمخرج خالد يوسف بدور العرض، وذلك بالرغم من موافقتها الرسمية بإجازة عرضه في وقت سابق.

وقال النائب أحمد الشرقاوي، النائب عن دائرة المنصورة، والمتحدث باسم تكتل 25/30، خلال كلمته بالمجلس، إن المخرج خالد يوسف قد حصل على تصريح من المصنفات بعرض فيلمه يوم 30 إبريل الماضي، ثم تفاجأ قبل العرض الخاص بيوم واحد بقرار المنع.

وأضاف النائب، أن قرار المنع هو رسالة قاسية موجهة لحرية الرأى والتعبير في مصر، لافتًا إلى أن سحب ترخيص عرض الفيلم من قبل وزارة الثقافة والرقابة على المصنفات الفنية هو بمثابة تقويض لقوة مصر الناعمة، خاصة وأن الفيلم قد تم الانتهاء فعليًا من تصويره، ووجهت الدعوات لعدد من الشخصيات من بينهم أغضاء في البرلمان لحضور الحفل الخاص بعرض الفيلم.

وعقب الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب على اعتراض العضو قائلًا: "إننا نعيش في دولة مؤسسات وكل جهة رقابية تمارس اختصاصاتها طبقًا للقانون، والقرار الصادر من الجهة المختصة بمنع أي منتج فني يفتح الطريق إلى المتضرر بالتظلم واللجوء إلى القضاء".

وخلال كلمة رئيس مجلس النواب، وقعت مشادة كلامية بين أعضاء البرلمان ما بين مؤيد ومعارض لقرار هيئة الرقابة على المصنفات الفنية بمنع عرض الفيلم.

وكانت الرقابة على المصنفات الفنية قد أصدرت قراراً بسحب تراخيص فيلم "كارما" للمخرج خالد يوسف، من دور العرض بسبب مخالفته شروط الترخيص الممنوحة له، وذلك قبل يوم من الاحتفال بالعرض الخاص غداً، وطرحه رسمياً فى السينمات يوم الخميس المقبل للمنافسة فى موسم عيد الفطر.

يُذكر أن فيلم "كارما" يجسد أول عودة للمخرج خالد يوسف إلى السينما بعد فترة غياب طويلة، منذ آخر أفلامه "كف القمر" عام 2011، ويشارك فى بطولته عمرو سعد، زينة، غادة عبد الرازق، خالد الصاوى، سارة التونسى ودلال عبد العزيز ويهاب فهمى، ومجدى كامل، وماهر سليم، وسارة نخلة، ومصطفى فهمى.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: