إعلان

مطرب رحل قبل نصف قرن.. وعاد بإهداء في مسلسل رمضاني

04:28 م الأربعاء 30 مايو 2018

بالحجم العائلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_مصطفى حمزة

فاجأ القائمون على مسلسل "بالحجم العائلي" المشاهدين، أمس، بإهداء الحلقة 13 إلى روح الفنان محمد فوزي، بمناسبة مرور مائة عام على ميلاد الفنان الراحل.

ومن جانبه، قال السيناريست محمد رجاء، مؤلف بالحجم العائلي، "أنا بشكل عام أحب التفاصيل الموسيقية في الأعمال التي أكتبها، وبإحساسي شعرت أن شخصية نادر التركي، الذي يؤدي دوره الفنان الكبير يحي الفخراني ستكون بطبعها ترتبط بمطرب أو مطربة ما.

وأضاف رجاء، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، في البداية كنت أفكر أن يكون "نادر" مرتبطًا بمطربة من جيل الوسط لديها أغانٍ سريعة الإيقاع، و"مطرقعة" شوية، لكن وجدت إن يحي الفخراني ميال أكثر لأن يكون اختيارًا كلاسيكيًا، فكان أول اقتراح خطر في بالي هو محمد فوزي، لأنه فنان "أورجينال وبسيط ومطرقع" ويشبه جدًا شخصية السفير نادر التركي، وحالة المسلسل بشكل عام.

وأوضح السيناريست، "لم يكن مقررًا من البداية إهداء الحلقة الثالثة عشرة تحديدًا إلى روح محمد فوزي، لكن كان في ذهني أن يتم ذلك من أول حلقة، لأني طول الوقت أستخدم مقاطع من أغانيه، ومن أول مشهد في الحلقة الأولى استخدمت مقطعًا من موسيقى أغنيته "طير بينا يا قلبي".

والمطرب الكبير محمد فوزي رحل عام 1966 ومثل 36 فيلمًا (عدا عن ظهور آخر له في فيلم ليالي القاهرة عام 1939، وهو بذلك على الأرجح أكثر المطربين تمثيلاً. كما أنه كان يسمح لملحنين آخرين بالتلحين في الأفلام التي يمثلها (مثل أفلام قبلني يا أبي، ونرجس ، وليلى بنت الشاطئ) على عكس محمد عبدالوهاب، وفريد الأطرش.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: