إعلان

هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت العسل الأبيض على السحور

09:00 م الخميس 29 أبريل 2021

العسل الأبيض

كتبت- أسماء مرسي

نظرًا لأن العسل الأبيض يحتوي على نسبة عالية من المركبات النباتية المفيدة، فإنه يوفر العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، إذ يساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول، والوقاية من أمراض القلب والسرطان، بالإضافة إلى علاج مشاكل المعدة.

وهنا نستعرض لكم أبرز الفوائد الصحية التي تعود على جسم الإنسان عند تناول العسل الأبيض على السحور، وفق ما أورد موقع "stylecraze".

- تناول 70 جرامًا من العسل الأبيض لمدة 30 يومًا يساعد على انخفاض مستويات الكوليسترول الضار، ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد.

- تشير الأبحاث إلى أن تناوله باستمرار يمكن أن يكون مثبطًا فعالًا للسعال، وفي إحدى الدراسات، وجد أيضًا أنه يقلل من السعال الليلي ويحسن النوم عند الأطفال.

- تلعب مضادات الأكسدة الموجودة في العسل الأبيض دورا مهما في حماية القلب، بالإضافة إلى التقليل من تكوين اللويحات التي تضيق الشرايين وتسبب النوبات القلبية، وبفضل احتوائه أيضا على مادة البوليفينول التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

- تناوله يرفع مستويات الأنسولين ويقلل من نسبة السكر في الدم، ويساهم أيضًا في تقليل مستوى الجلوكوز في الدم أثناء الصيام لمدة 8 ساعات على الأقل.

- بفضل احتوائه على نسبة عالية من مركبات الفينولية التي لها خصائص مضادة للسرطان، ويمكن أن تساعد في منع أنواع مختلفة من السرطان.

- لأنه غني بمضادات الأكسدة، ويحارب الجذور الحرة، فإنه يساعد في التخفيف من ارتداد الحمض وعلاج التهاب المريء.

- يمكن أن تساعد خصائص العسل المضادة للأكسدة والميكروبات في علاج مجموعة من مشاكل المعدة.

- تناول العسل يشبه تناول حبوب اللقاح، ما قد يجعل الفرد أقل حساسية تجاه حبوب اللقاح، ونتيجة لذلك، يعاني من أعراض حساسية أقل.

- يحتوي العسل النقي على كميات صغيرة من الإنزيمات والبروتينات والمعادن والأحماض الأمينية، والتي يمكن أن تساهم في تعزيز مستويات الطاقة لديك.

- كما أن السكريات الموجودة في العسل أكثر صحة وتمنح الفرد طاقة كبيرة أفضل من تلك الموجودة في المحليات الصناعية.

- بفضل احتوائه على كمية كبيرة من ميثيل جليوكسال، وهو مركب يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا، إذ يساعد تناول العسل في تقوية قدرة الجهاز المناعي، وبالتالي محاربة الأمراض والفيروسات.

- يمكن أن يجعل المزيج الفريد من السكريات الطبيعية في العسل غذاءًا مثاليًا لفقدان الوزن، حيث يمكن أن يؤدي تناول ملعقة من العسل إلى إيقاف الرغبة الشديدة في تناول السكر في عقلك.

- العسل قد يحسن صحة الأظافر، بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج فطريات أظافر القدم.

- تؤدي العناصر الغذائية الموجودة في العسل أيضًا إلى تعزيز النوم بشكل أفضل، وتقليل الشعور بالقلق أيضا، فضلا عن تحسين الذاكرة.

اقرأ أيضا: 8 أضرار تحدث لك عند الإفراط في تناول الباذنجان على السحور

اقرأ أيضا: 5 آثار جانبية يسببها الإفراط في تناول منتجات الألبان على السحور

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. فنان كنت تتمنى أن يقدم عملا فنياً في رمضان 2024

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: