إعلان

4 مراحل.. هذا ما يفعله الصيام 30 يوما بجسمك

04:00 م السبت 23 مايو 2020

الجسم عند الصيام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نور إبراهيم:

يمر الجسم عند الصيام بمراحل متعددة خلال الثلاثين يومًا، ويطرأ عليه الكثير من التغيرات، لذا أورد موقع " "ilmfeed فوائد الصيام من خلال سرد المراحل بالأيام.

- المرحلة الأولى من اليوم الأول إلى الثاني

في اليوم الأول من الصيام ينخفض مستوى السكر في الدم، ويتباطأ عمل القلب، وينخفض ضغط الدم، ويتم سحب الجليكوجين من العضلات ما يسبب ضعف الجسم، والصداع والدوخة والغثيان ورائحة الفم الكريهة، فهي علامات المرحلة الأولى من التطهير.

- المرحلة الثانية من اليوم الثالث إلى السابع

في المرحلة الثانية تطلق الدهون المكونة من الأحماض الدهنية الجلسرين من جزيئات الجلسرين وتحويلة إلى الجلوكوز، فيصبح الجلد في هذا الفترة زيتيًا، حيث يتم تطهير الجسم من الزيوت، وقد يعاني الأشخاص من انتشار بعض البثور.

كما يأخذ الجهاز الهضمي قسط من الراحة فيكون لديه فرصة للتطهير، ويزداد نشاط خلايا الدم البيضاء والجهاز المناعي لذا قد تشعر بألم في الرئة.

المرحلة الثالثة من اليوم الثامن إلى اليوم 15

يكون الجسم في هذه المرحلة في أحسن حال، ويشعر بالأفضل نفسيًا وجثمانيًا وعقليًا، ويكون الجسم في ذلك الوقت قادر على التئام الجروح إن وجدت، حيث يبحث الجسم على الأنسجة الميتة أو التالفة، وتفرز الخلايا الليمفاوية مواد لفرزها الأمر الذي يسبب تهيج في الأعصاب، ويمكن أن يشعر الشخص ببعض الآلام في القدم لأن السموم تتراكم في الساقين،

المرحلة الرابعة من اليوم 16 إلى الثلاثين

تبدأ المرحلة الرابعة ويكون الجسم قد تكيف مع الصيام ويكون مليئا بالطاقة وفي قمة تركيزه، وخلال هذه الأيام يتحول اللسان إلى اللون الوردي وتكون رائحة النفس منعشة، ويعمل الجسم في ذلك الوقت بأعلى كفاءة، الأمر الذي يزيد من تحسين الذاكرة والتركيز.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: