منها الجبنة بالطماطم.. احذر دمج هذه الأطعمة والمشروبات مع بعضها على السحور

04:00 م الخميس 21 مايو 2020

كتبت- شيماء مرسي

هناك بعض الأطعمة عند دمجها معا على وجبة السحور، تشكل خطرا على صحة الإنسان بسبب احتوائها على عناصر غذائية يؤدى تفاعلها إلى حدوث اضطرابات في المعدة والقولون، وفيما يلي قائمة بهذه الأكلات، وفق ما نقل موقع "newtimes".

1- الطماطم والجبنة:

مضرة بالصحة لأن دمجهما يؤدي إلى خفض معدلات الطاقة في الجسم، ويؤثر بشكل كبير على حركة الأمعاء والهضم، إذ إن الطماطم من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية التي تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي والانتفاخات والغازات.

وللجبن أيضا تأثير سلبي على جسم الإنسان، إذ يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والدهون المشبعة التي تزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض الأوعية الدموية وداء السكري، ومشاكل القلب والأوعية الدموية. ويتسبب الجبن أيضا في تعطيل نظام الغدد الصماء وربما تزيد من الإصابة ببعض أنواع السرطان لاحتوائها على هرمون الاستروجين وهرمونات الستيرويد.

2- الفاكهة والزبادي:

تناولهما معا يتسبب في إزعاج الهضم واحتقان الأنف والكحة والحساسية، لاحتواء الزبادي على العديد من الإضافات، مثل المكثفات والمصحح الحمضي والكثير من المواد المصنعة.

3- البطاطس المقلية والبرجر:

يفضل الكثير تناول البطاطس المقلية مع البرجر، وإضافة إلى أن هذه الوجبة تسبب العطش الشديد خلال نهار رمضان، تحتوي على المزيد من الدهون المشبعة ما يتسبب في خفض السكر بالدم، وتؤدي للشعور بالتعب والخمول.

4- المربى والخبز:

يعتقد البعض أن تناول الخبز المربى خلال السحور يساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللأزمة خلال نهار رمضان، ولكن يحدث العكس نظرا لاحتواء الخبز على نسبة عالية من السكر وإضافة المربى إليه يساعد على ارتفاع نسبة السكر في الدم أكثر من اللازم، ما يؤدي إلى بذل الجسم جهدا كبيرا لإعادة السكر لمستواه الطبيعي.

5- طبق السلطة:

يفضل البعض تناول طبق من السلطة على وجبة السحور، وتعد الطماطم والخيار من أشهر مكونات طبق السلطة، ولكن المزج بينهم يعمل على امتصاص الفيتامينات المتواجدة بهم وعدم هضم الفيتامينات الموجودة في الخضروات بشكل صحيح، ما يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم والانتفاخ.

6- الحليب والموز:

دمج الموز مع الحليب يؤدي إلى الحموضة الزائد في المعدة وإبطاء عملية الهضم، لأنهما يظلان داخل المعدة لفترة طويلة دون هضم.

7- الأناناس ومنتجات الحليب:

الفواكه الحامضة مثل الأناناس تبطئ عملية الهضم، وأيضا يحتوي الأناناس على مادة "البروميلين"، وهو مركب إنزيمي يسبب التسمم عند دمجه مع منتجات الألبان.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 115183

    عدد المصابين

  • 102490

    عدد المتعافين

  • 6621

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 62004643

    عدد المصابين

  • 42391513

    عدد المتعافين

  • 1448646

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي