إعلان

مؤسسة بريطانية تكشف فائدة رائعة لتناول التمر: إليكم الإفطار والسحور المثالي

11:51 م الثلاثاء 07 مايو 2019

مؤسسة بريطانية تكشف فائدة رائعة لتناول التمر: إليك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسام سليم:

قدمت مؤسسة التغذية البريطانية، نصائح هامة وضرورية للمسلمين الصائمين لتناول إفطار وسحور شهي خلال الشهر الكريم. ويساعد الالتزام بمثل هذه النصائح الأشخاص الذين يريدون الحفاظ على رشاقتهم ووزنهم الذي فقدوه خلال رمضان.. وإليكم التفاصيل:

أولًا: ماذا تأكل وتشرب خلال الإفطار؟

عند الإفطار نصحت مؤسسة التغذية بتناول الكثير من السوائل والأطعمة قليلة الدسم، والأطعمة التي تحتوي على بعض السكريات للحصول على الطاقة، وتجنب الأطعمة والمشروبات ذات السكريات المضافة.

أما بالنسبة للمشروبات، تناول الماء أو الحليب أو عصائر الفاكهة، حيث تمنح المياه لترطيب الجسم، دون أي سعرات حرارية أو سكريات إضافية. كما يعطي الحليب والفواكه بعض السكريات الطبيعية والمواد الغذائية التي يحتاجها الجسم.

وقالت في دراسة لها، إن التمر، هو سنة عن النبي، ومصدر رائع للسكريات الطبيعية التي تمدك بالطاقة، ويحتوي على معادن مثل البوتاسيوم والنحاس والمنجنيز.

كما أنها مصدر للألياف، بالإضافة إلى الفواكه المجففة التي يتكون منها "الخشاف"، مثل المشمش والتين والزبيب والخوخ، والتي تعد مصدرًا للألياف والمواد الغذائية.

والفواكه، يعتمد عليها الصائمين في جنوب آسيا كثيرًا خلال رمضان، حيث توفر الفاكهة سكريات طبيعية للطاقة والسوائل وبعض الفيتامينات والمعادن. والشوربة أيضا وسيلة خفيفة لكسر الصيام، وتعتمد في تحضيرها على الماء إلى جانب البقول أو مرق اللحم أو الأطعمة النشوية مثل المكرونة.

ثانيًا: ما هو السحور المثالي؟

طالبت الدراسة الصائمين بشرب الكثير من السوائل، واختيار الأطعمة الغنية بالسوائل للتأكد من أنك رطب جيدًا لليوم المقبل، وتناول الأطعمة النشوية للحصول على الطاقة.

كما نصحت باختيار أصناف عالية من الألياف أو الحبوب الكاملة حيثما كان ذلك ممكنًا لأنها يمكن أن تساعد في الحفاظ على شعورك بالشبع، ويمكن أن تساعد في الهضم ومنع الإمساك.

بالإضافة إلى تناول الحليب أو الزبادي أو الشوفان، الفاكهة، المكسرات، والخضروات مثل الخيار والطماطم. وتجنب الأطعمة المالحة لتجنب العطش خلال السحور، وللتغيير يمكن تجربة "الكسكسي" الحلو، ومنتجات الألبان والفاكهة.

الزبادي من الأشياء الأساسية، لأنه يوفر العناصر الغذائية مثل البروتين والكالسيوم واليود وفيتامينات ب، كما يحتوي على السوائل. ويمكنك الجمع بينه وبين الحبوب والفواكه أيضًا.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: