اليوم شديد الحرارة.. لماذا عليك عدم ترك الأطعمة واللحوم خارج الثلاجة أكثر من ساعة؟

02:11 م الخميس 23 مايو 2019
اليوم شديد الحرارة.. لماذا عليك عدم ترك الأطعمة واللحوم خارج الثلاجة أكثر من ساعة؟

لحوم

كتب - نرمين الجلاد:

تشهد مصر ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة تصل ذروتها اليوم الخميس، لذلك نستعرض لكم أشياء عليك تجنبها للحفاظ على صحتك، والتغلب على الموجة الحارة، حسب ما جاء فى موقع "AccuWeather".

1- عدم ترك الطعام واللحوم خارج الثلاجة أكثر من ساعة، لتجنب تفاعلها مع البكتريا الناتجة عن درجة الحرارة المنخفضة، ويفضل وضعهم في الرف السفلي من الثلاجة.

2 - عدم ترك العصائر الطبيعية في الحر خارج الثلاجة يؤدي إلي تغير تركيبتها وقد يحول بعض المواد الموجودة فيه إلى مواد ضارة بسبب أيضا تكاثر البكتيريا.

3- تجنب ترك المواد الغازية مثل أسطوانات الغاز والولاعات والعطور ومعطرات الجو داخل السيارة، لأنها قد تنفجر نتيجة الحرارة العالية.

4- تجنبِ ترك مستحضرات التجميل وواقي الشمس في الحر، لأنها تتغير تركيبتها وعند تعرضها لدرجة حرارة عالية، وقد تسبب أضرار بالغة للصحة والبشرة.

5- عدم فتح النوافذ.. لا تجعل منزلك عرضة لأشعة الشمس لفترات طويلة، ويفضل استخدام الستائر الخشبية من الخيزران أو البامبو، هي أكثرها مثالية لمنع حرارة الشمس بالمنزل، والاعتماد على الستائر بيضاء اللون لتعكس أشعة الشمس، ويمكنك وضع قماشة مبللة باللون الأبيض على النوافذ لكسر حدة الحرارة.

6- عدم النوم لفترات طويلة فى الحر الشديد، وضع كمادات أو منشفة رطبة من الماء البارد على المعصم، وتبريد نقاط النبض، أو ترك المعصم تحت مجرى للماء البارد لدقائق.

إعلان

إعلان

إعلان