لمواجهة الموجة الأشد حرًا غدًا.. امتنع عن هذه المشروبات قبل السحور

10:03 م الأربعاء 22 مايو 2019

تجنبا لعطش صيام بكره.. امتنع عن هذه المشروبات قبل

تجنبا لعطش صيام بكره.. امتنع عن هذه المشروبات قبل السحور

كتب - بسمة مشالي:

تواجه مصر، غدًا وبعد غدِ الجمعة، موجة من الطقس الحار تبلغ ذروتها 45 درجة. وتأتي هذه الموجة شديدة الحرارة مع صيام شهر رمضان المبارك، وهو ما يمثل مشكلة لدى الصائمين.

وبحسب خبراء التغذية، نقدم لكم مجموعة من المشروبات التي يجب عدم تناولها الليلة حتى لا تشعرون بالعطش مع أكثر أيام الموجة حرارة غدًا الخميس، وذلك عبر الصفحات التالية:

المشروبات التي تحتوي على الكافيين

يعد أي مشروب يحتوي على الكافيين مثل؛ الشاي والقهوة مدرًا للبول، وبالتالي فإن تناوله على السحور أو قبل أذان الفجر سيجعلك تشعر بالعطش أكثر خلال ساعات الصيام، خاصة أن الكافيين يسبب الجفاف للجسم.

-المشروبات الغنية بالسكر

تزيد المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر من الإحساس بالعطش لأنها ترفع مستوى فقدان السوائل بالجسم. وتشكل هذه الفئة من المشروبات بيئة حمضية يمكن أن تضعف الأنزيمات وتقلل من قدرة الجسم على تخزين المياه الضرورية.

- المشروبات الغازية

يعتبر شرب المياه الغازية وقت السحور، من العادات التي تزيد من حاجة الجسم إلى السوائل، وهو ما يسبب الشعور بالعطش نهارًا. وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر والمحليات، وهو ما يجعل الجسم بحاجة إلى كميات وافرة من المياه بعد شربها.

-المشروبات الحامضية

تدفع المشروبات الحامضية التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح والصوديوم مثل الليمون والبرتقال للشعور بالعطش، حيث يؤدي ارتفاع الصوديوم بالجسم إلى فقدان السوائل، التي تعمل على إذابته عندما يظهر.

إعلان