إعلان

شاهد.. أبرز الأطعمة التي تحافظ على نشاط الجسم وحيويته خلال الصيام

03:25 م الأربعاء 15 مايو 2019
شاهد.. أبرز الأطعمة التي تحافظ على نشاط الجسم وحيويته خلال الصيام

كتبت- مي مدحت:

قالت لميس مراد، خبيرة التغذية، إن الجسم يكون في أفضل حالاته في أوقات الصيام، لافتة إلى أن الصيام يعمل على توازن نسبة السكر في الدم ويضبط مؤشرات ضغط الدم وضربات القلب.

وأضافت مراد، خلال لقائها مع برنامج يوم جديد، المذاع عبر قناة الغد، اليوم الأربعاء، أن هناك أنواعا من الأطعمة غير الصحية يتناولها البعض في أثناء وجبة السحور؛ ما يؤدي إلى الشعور بالعطش الشديد والخمول والخفقان، موضحة أن هناك أطعمة مفيدة للجسم وتعطيه الحيوية والنشاط خلال فترة الصيام؛ وهي: الزبادي، والموز، والأطعمة التي تحتوى على البروتين والكربوهيدرات الخالية من الملح.

وأشارت خبيرة التغذية إلى أن هناك أنواعا معينة من الدهون الطبيعية تمنح الجسم الحيوية والنشاط خلال فترة الصيام؛ مثل " الأفوكادو، والمكسرات" بالقدر المناسب، منوهة بأن مشروبات الطاقة لها أضرار جسيمة على الجسم؛ حيث إنها تعمل على رفع ضغط الدم مع زيادة ضربات القلب.

وأوضحت مراد أن الخضار المطهي بمقدار كبير من الماء يساعد على تحسين وظائف الجسم، لافتة إلى أن الإفراط في استخدام التوابل والبهار يتسبب في التخمة المعدية، مشيرة إلى أن اللبن الرايب يحتوي على خمائر تعزز عملية الهضم.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: