غير الدوريان.. تعرف على أبرز أنواع الفاكهة الاستوائية

05:22 م الثلاثاء 14 مايو 2019

فاكهة Salak أو الثعبان

كتب- معتز حسن:

تعتبر الفاكهة الاستوائية من أكثر الأنواع التي تعرف بمذاقها المميز والحلو، فضلًا عن فوائدها الصحية العديدة، والتي تنمو وتنتشر في مناطق خط الاستواء حيث يتوافر لها مناخ خاص يتمثل في درجات حرارة عالية، في دول مثل أندونسيا، وأبرز أنواع هذه الفاكهة هي الدوريان الذي يظهر في حلقات برنامج "رامز في الشلال" ويقدمه ويتناوله ضيوفه.

لكن هناك العديد من أنواع الفاكهة الاستوائية التي قد يكون لم يسمع عنها الكثير، وفي الصفحات التالية يمكنكم الإطلاع عليها- وفق ما نشره موقع "businessinsider"...

- فاكهة المانجوستين

تعتبر أيضًا من أهم أنواع الفاكهة الاستوائية المنتشرة في دول آسيا، والتي يعود تاريخها إلى إلى القرن الثامن عشر، وهي أيضًا تستخدم في الطب العلاجي، مثل تايلاند وسنغافورة وبعض دول أفريقيا مثل مصر.

- فاكهة Pitaya أو التنين

هي من أفضل أنواع الفاكهة الاستوائية التي تزرع في شرق آسيا، وموطنها الأصلي المكسيك، وهي من أنواع نبات الصبار، التي تنتمي إلى جنس Hylocereus، وتكون قشرتها حمراء ولحمها لونه أحمر وهناك ايضا بتايا طويلة قشرتها بنية.

- فاكهة Salak أو الثعبان

من أكثر الفاكهة التي لها مذاق حلو وخفيف، وتنتشر بشكل كبير جدًا، ويمكن تناولها قطع أو مشروب عصير، كما أن لها العديد من الفوائد الصحية فهي تحتوي على بيتا كاروتين، وفيتامين C والثيامين والألياف الغذائية والحديد والكالسيوم الذي يمد الجسم بالطاقة والحيوية واللازمة.

- فاكهة الدوكو

هي من أكثر أنواع الفاكهة التي لها مذاق حلو ولها قشرة ناعمة، وتنبت في جنوب شرق آسيا لا يمكن تصديرها لأنه يتغير لونها بسرعة ويصبح أسود بعد يوم من قطفه.

- فاكهة الجامبو

وهي تتميز بحلاوة مذاقها كما أنه يمكن تخزينها تحت درجة برودة الثلاجات لتبقى فترة طويلة وذلك لوجود نسبة الماء كبيرة فيها. وتزرع على مدار السنة.

إعلان