إعلان

في "رمضان".. 6 اقتراحات لأطباق رئيسية على الإفطار

01:18 م الإثنين 14 مايو 2018

لرمضان.. 6 اقتراحات لأطباق رئيسية على الإفطار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

وقت الأفطار تجتمع العائلة والأقارب والاصدقاء على المائدة لديك لتناول الأطباق الشهية التي قمت بتحضيرها لهم، مما يجعلك تتساءلين يوميًا ما هي الأصناف التي يمكنك تقديمنها على المائدة؟
لذا إليك أبرز الأطباق الرئيسية التي يمكن تحضيرها في رمضان كي يسهّل عليك إعداد قائمة الطعام خلال هذه الفترة.

1- بعد تقديم السطة والمقبلات لا بد من تقديم الطبق الرئيسي، ويمكنك في هذا الإطار أن تحضري صينية المكرونة بالبشاميل التي لا تحتاج الى الوقت الكثير لتجهز وبالتالي تقدمين لاسرتك وضيوفك طبقاً لذيذا.

2- أيضا من الأطباق الرئيسية التي يمكنك تقديمها على المائدة خلال شهر رمضان هي صينية الدجاج والبطاطس، حيث يكفي أن تضعي بعض أفخاذ الدجاج في الصينية مع البطاطس المقطعة وتغمريها بالماء مع القليل من الزيت والبهارات المناسبة وتطهينها في الفرن.

3- هل هناك اشهى من طبق صيادية السمك الذي يمكنك تقديمه على مائدتك الرمضانية؟ حضري هذا الطبق الشهي والغني بالعناصر الغذائية، حيث تقلين السمك وتتبلينه بالصلصة المناسبة وتقدمينه الى جانب الأرز الأبيض.

4- كبة البطاطس بالفرن هي ايضاً من الاطباق الرئيسية التي تعتبر ضرورية في فترة رمضان، حيث انك تسلقين البطاطس وتهرسينها جيداً، ثم تضعين طبقة منها في الصينية وفوقها طبقة من اللحم المفروم المقلي مع البصل، ثم تضعين الطبقة الثانية من البطاطس.

5- لا تنسي أن تحضري لاسرتك وضيوفك في فترة رمضان طبقاً شهياً مشهوراً في المنطقة العربية وهو طبق الكبسة بالخضار، حيث يمكن تناوله بعد المقبلات والسلطة للحصول على الغذاء الضروري بعد فترة من الصيام الطويلة.

6- إن كنت تحبين تقديم بعض الأطباق الغربية على مائدتك الرمضانية، ما عليك سوى اللجوء الى تحضير طبق اللازانيا باللحمة أو الدجاج وفق ما ترغبين، وهي تعتبر من الأطباق الغنية جدًا بالفوائد الصحية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: