إعلان

5 نساء حصدن اهتمام "التوك شو" خلال عام 2015

04:54 م الثلاثاء 29 ديسمبر 2015

نساء حصدن اهتمام التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نبيلة مكرم
فور اختيار السفيرة نبيلة مكرم وزيرة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في حكومة المهندس شريف إسماعيل منتصف شهر سبتمبر الماضي، تعرضت الوزيرة لانتقادات في وسائل الإعلام وبرامج التوك شو بسبب الملابس التي كانت ترتديها أثناء حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حيث انتقدها الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" على شاشة قناة "صدى البلاد" ملابس الوزيرة قائلا: "حضرتك سيدة دبلوماسية ومحترمة، ملابسك غير رسمية لتؤدي بها القسم أمام الرئيس، رأينا شياكة ورسمية الوزيرة غادة والي والوزيرة سحر نصر، مينفعش ملابس النص كم، وكل تاريخك محترم جدا وكل الناس اللي اشتغلتي معاهم بيشيدوا بيكي، إنما الملاحظة إن حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية ما يصحش يكون بملابس (نص كم)، ميصحش في لقاءات الرئيس وفي تأدية مراسم يمين".

ومن جانبها علقت السفيرة نبيلة مكرم على الجدل الذي أثير حول ملابسها قائلة: "أنا هقعد أتواصل مع المواطن البسيط على الأرض وهتواصل مع اللي قاعد على الكرسي، وأنا بحترم كل الآراء وهذه هي نبيلة مكرم وهذه شخصيتي ولن تتغير".

ياسمين النرش
انشغلت وسائل الإعلام أوائل شهر مايو 2015 بالحديث عن تعدي إحدى السيدات على ضابط بمطار الغردقة وذلك بعد منع السيدة لتأخرها من استقلال الطائرة للسفر.

وقد انتشر مقطع فيديو يظهر تعدي ياسمين النرش وتطاولها على الضابط الذي ظهر هادئا في مقطع الفيديو، وقد أصدرت محكمة النقض حكما بالسجن المشدد للنرش لثلاث سنوات مع تغريمها 50 ألف جنيه بتهمة حيازة الحشيش ومقاومة السلطات والتعدي على أحد رجال الضبط القضائي وإهانتها بالقول والإشارة موظفا عموميا، وقد تقدم دفاع سيدة المطار بطعن لمحكمة النقض على هذه الأحكام.

ونالت سيدة المطار نصيب كبير من هجوم برامج التوك شو ومقدميها وفي مقدمتهم وائل الإبراشي وأحمد موسى، في الوقت الذي دافعت فيه الإعلامية ريهام سعيد في برنامجها "صبايا الخير" الذي كان يذاع على شاشة قناة "النهار" عن سيدة المطار، مؤكدة أنها لا يمكن أن تتاجر في المخدرات وأنها من عائلة عريقة ومحترمة للغاية بحسب قولها.



فتاة المول
احتل خبر تعرض فتاة تدعى سمية للتحرش والاعتداء بالضرب من أحد الشباب في أحد المولات التجارية بالقاهرة صدارة اهتمام برامج التوك شو خلال شهر أكتوبر 2015، حيث انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر قيام أحد الشباب بالتعدي بالضرب على الفتاة وصفعها على وجهها.

واستضافت ريهام سعيد الفتاة التي عرفت إعلاميًا بفتاة المول، حيث دافعت سمية عن نفسها وأكدت أن ملابسها لم تكن خادشة للحياء، لتقوم ريهام سعيد بعد ذلك بعرض صور شخصية لفتاة المول وهي ترتدي مايوه، لتخرج فتاة المول في مختلف القنوات الفضائية، موضحة أن أحد العاملين في إنتاج برنامج صبايا الخير قام بسرقة صور من هاتفها الشخصي أثناء التصوير معها بحسب قولها.

ومع ثورة غضب مواقع التواصل الاجتماعي على انتهاك ريهام سعيد وبرنامجها لخصوصية الفتاة وإلقاء اللوم عليها في جريمة التحرش، قررت قناة النهار وقف برنامج صبايا الخير وفتح تحقيق موسع بشأن الحلقة المثار الجدل بسببها، وقدمت القناة الاعتذار لكل فتاة وسيدة مصرية استاءت من الحلقة المذكورة.

رضوى جلال
صدمت وسائل الإعلام جمهور ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أوائل شهر ديسمبر 2015 باتهامات لرضوى جلال بالنصب على المواطنين والهروب لقطر، فقد عرف رواد الفيس بوك رضوى وتعاطف معها كثيرا بعد الوفاة المفاجئة لزوجها الشاب أحمد الجبلي بعد شهور من زواجه.
وانتشار قصة حبهما وزواجهما ووفاة الزوج الشاب بعد ذلك، وقد اهتمت برامج التوك شو بعرض الحالات التي نصبت عليهم رضوى وحصلت منهم على أموال مقابل استثمارها.



الفتاة الإيزيدية
قبل أن يُسدل ستار عام 2015، اهتمت وسائل الإعلام المصرية في أواخر هذا العام بنادية مراد، وتم استضافتها وعرض شهادة الفتاة الإيزدية والتي تعرضت للاختطاف والاعتداء من قبل تنظيم داعش بالعراق، حيث تمكنت الفتاة من الهرب، وطالبت العالم بالتوحد معا لمحاربة داعش بعد ما ارتكبه من جرائم وحشية في حق أبناء العراق لا سيما أبناء الأقليات الدينية.

وعلق الإعلامي أحمد موسى على قصة نادية مراد قائلا: "نادية مراد الفتاة العراقية الإيزدية التي هربت من جحيم داعش الإرهابي، الإيزدية ليس لهم علاقة بالشيعة، وهي ديانة مختلفة ولهم طقوس معينة ومعبد في شمال العراق، نادية حصلت على تعاطف كبير بالأمم المتحدة ولما قابلت الرئيس السيسي، بنقول لكل واحد خد بالك لو كانت دي بنتك وتشوفك كده، احنا في مصر نحمد ربنا على نعمة الأمن والأمان، وتحمد ربنا على الجيش والشرطة وإن هناك دولة، خلي بالك يا شعب".



فيديو قد يعجبك: