إعلان

"حكم العنتيل" وسقوط جسم من السماء الأبرز في 2015 بالغربية

09:52 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود:

شهدت محافظة الغربية العديد من الأحداث المهمة خلال العام المنقضي 2015 بداية من استكمل قضية مدرب الكاراتيه المعروف إعلاميا بـ" العنتيل" وحدوث سلسلة من التفجيرات والقبض على عدد من الخلايا الإرهابية، وسقوط جسم غريب من السماء.

الحكم على "عنتيل المحلة"

حكمت محكمة جنح أول المحلة الكبري في منتصف شهر يناير على عبدالفتاح الصعيدي، مدرب الكاراتيه بنادي بلدية المحلة بالسجن سنتين في دعوى الزنا بعد اتهامه بارتكاب أفعال منافية للآداب داخل النادي.

وشهد ذات الشهر انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع أمام قسم أول المحلة الكبرى إصابة 5 أشخاص بينما طفلة بترت يدها اليمنى.

شهر فبراير

شهد الاسبوع الأول من فبراير العثور علي 11 قنبلة وعبوات ناسفة داخل محطات السكك الحديدية في مدن الغربية وبعد تكثيف قوات الأمن لجهودها تم القبض علي خلية إرهابية مسئوله عن تخريب السكك الحديدية مكونة من 5 أشخاص بينها طالبين جامعيين.

في منتصف الشهر ألقي القبض علي صيدلانية بمدينة طنطا بتهمة النصب علي 100 ضحايا من أهالي مدينة طنطا باستيلائها على مبلغ 50 مليون جنيه منهم بحجة توظيفهم مقابل فوائد شهرية بنسبة 4% وألقي القبض عليها في شقه بحي المعادي بالقاهرة.

وشهد فبراير هجوم سلعوه لأهالي قرية ديما بكفر الزيات وإصابة 5 من طلاب القرية أثناء خروجهم من المدرسة وأحدثت إصابتهم.

انفجار في شكري الكوتلي

شهدت منطقة شكرى الكوتلي بمدينة المحلة الكبري أنفجار قنبلة امام بنك الأتحاد الوطني تم وضعها تحت سيارة مما ادي الي سقوط 5 قتلي و 23 مصاب منهم 16 حالة بتر اطراف وجروح بالغة ، وتم تدمير واجهت البنك وتصدع منزلين مقابلين لمكان الانفجار .

محلب يفتتح المستشفى العالمي

افتتاح المهندس ابراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، و5 وزاء اخرين للمستشفي العالمي بطنطا علي 23 الف متر بتكلفة 9 مليار جنية وتتكون من 15 غرفة عمليات ومهبط لطائرات خاصة بالاسعاف و 14 عيادة خارجية وجناحين للعناية المركزة وطاقم كامل من الاطباء والمتخصصين لخدمة المواطنين في الدلتا .

ضبط 4 خلايا إرهابية

ضبط قوات الأمن 4 خلايا خلال شهر يوليو تضم 18 متهما من الإخوان متهمين بارتكاب 27 واقعة تفجير علي مدار الشهر وتخريب أبراج الضغط العالي والسكك الحديدية ببعض مراكز المحافظة وكان بحوزتهم 11 بندقية كلاشنكوف وطلقات آلي وطبنجات عيار 9 م ومواد لصنع المتفجرات.

موجة برد وأمطار غزيرة

شهد شهر أكتوبر موجة برد و سقوط أمطار غزيرة على المحافظة أدت إلى وفاة 10 أشخاص منهم 4 نتيجة صعق الكهرباء لهم بعد احتكاكهم بأعمدة إنارة و4 آخرين في حادث سير وطفلين.

الانتخابات البرلمانية

أجريت في نوفمبر انتخابات مجلس النواب بـ 9 دوائر بمحافظة الغربية تقدم فيهم 263 مرشح فاز منهم 24 إلى جانب 6 مقاعد في قائمة في حب مصر، وبلغ عدد من كان لهم حق التصويت 3 ملايين و 192 ألفا و 134 ناخبا.

سقوط جسم غريب من السماء

شهد شهر نوفمبر سقوط جسم غريب من السماء بقرية الناصرية بمركز كفر الزيات واتضح أنه تنك بنزين إحدى الطائرات العسكرية من مطار محلة مرحوم طوله مترين اثنين، وعرضه 75 سنتيمترا تسبب في وجود حفرة في الأرض بعمق متر وعرض 3 أمتار.

تسرب غاز المنازل بمدينة طنطا

وفي شهر ديسمبر شهدت المحافظة تسرب رائحة غاز مزعجة انتشرت بشوارع ومنازل مدينة طنطا بعدما سرق موظف بشركة الغاز 4 براميل تستخدمها الشركة في التعبئة و فتحها خارج الشركة وألقاها بمياه النيل خوفا من افتضاح أمره، وتم استخراج البراميل ودفنها صحيا.

 

فيديو قد يعجبك: