2015 - 5 مشروعات شبابية أحدثت ضجة في مصر.. "مترو الطماوي" أنجحهم

07:08 م الثلاثاء 29 ديسمبر 2015
2015 - 5 مشروعات شبابية أحدثت ضجة في مصر.. "مترو الطماوي" أنجحهم

مشروع أحمد الطماوي وضع إعلانات على تذاكر المترو

تقرير ـ مصطفى الجريتلي:

شهد عام 2015، إعلان عدد من الشباب عن مشروعات تجارية لهم أحدث ضجة بالأوساط المحلية.

إعلانات تذكرة المترو
لعل أنجحها، مشروع طالب الحقوق، أحمد الطماوي، وضع إعلانات على تذاكر المترو، والتي تبنته دولة الإمارات رسميًا على أن يتم تنفيذه قريبًا بإمارة دبي.

وكان "الطماوي"، الطالب بكلية الحقوق، قد تقدم لوزير النقل السابق، هاني ضاحي، بالمشروع ولكن بسبب اللوائح والقوانين التي تمنع شراء المشروع بالأمر المباشر، كان من الصعب تنظيم عملية الإعلانات داخل المترو.

وكتب الشاب المصري، عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك"، في نوفمبر الماضي، : "بعد تقديم فكرتي لوزارة النقل في الإمارات، يمكنني أن أقول لكم الآن أن مشروع الإعلان على تذاكر المترو سيكون قريبًا في دبي".

وكان "مصراوي" قد أجرى حوار مطول مع الشاب المصري، للاطلاع أضغط هنا 

الشاب الكلاسيكي بائع " الفريسكا "
شاب في العشرينات، يرتدي ملابس كلاسيكية يحمل صندوق خشبي صغير، يطوف به شوارع القاهرة، يُنادي : " فريسكا .. فريسكا".

يوسف السيد راضي، خريج معهد الخدمة اجتماعية في عام2013 ولم يجد عملاً مناسبًا له، فلجأ إلى بيع "الفريسكا" التي تُدر عليه دخل يزيد عن ألف وخمسمائة جنيه شهريًا ـ بحسب قوله في حلقة برنامج البيت بيتك بتاريخ 24 ديسمبر الجاري ـ.

وأثار بائع الفريسكا خلال الأيام الأخيرة من 2015، جدلا واسعًا، بعدما انتشرت له مقاطع فيديو، وهو يقوم ببيع "الجندوفلي".

أصبح الشاب حديث وسائل التواصل الاجتماعي، كسابقه، ولكنه لم ينفذ مشروعه أو تتبناه دولة ما، لكنه حصل منحة لدراسة إدارة الأعمال من فرع جامعة "نوتينغ هيل كولدج"، البريطانية بالقاهرة. لمشاهدة حديثه عن تفاصيل المنحة.. أضغط هنا 

"الوحش المصري"
قال أشرف البنداري، صاحب اختراع "الوحش المصري"، إن الاختراع عبارة عن سيارة "برمائية هوائية" اخترعها 21 شخصًا، خلال سبع سنوات.

ولكن المشروع أثار ضجة، غلب عليها طابع السخرية، خاصة بعد عرض تجريبي أجراه لمشروعه مؤخرًا بميدان التحرير.. للاطلاع على تفاصيل أكثر بخصوص المشروع.. أضغط هنا

"السد الذكي"
أثار شاب مصري، يلبس جلبابًا ويرفع علم دولة الإمارات بإحدى المسابقات العلمية، جدلًا خاصة بعدما أٌثير إن صاحب الاختراع، مصري الجنسية.

مصطفى الصاوي، صاحب اختراع السد نفى حصوله على الجنسية الإماراتية، وأوضح بعض التفاصيل الأخرى حينها بخصوص المشروع للاطلاع على تفاصيل أكثر.. أضغط هنا

"المدرج"
تشهد الملاعب المصري، بعد حادثة استاد بورسعيد الشهيرة، عقب مباراة المصري البوسعيدي والأهلي، في الدوري المصري، خلو المدرجات من الجماهير، الأمر الذي دفع عدد من الشباب لطرح فكرة لإعادة الجمهور مرة أخرى للمدرجات عبر شركة حملت اسم "المدرج"... للاطلاع على تفاصيل أكثر بخصوص المشروع .

وأشار المهندس أحمد صقر، عضو مجلس إدارة شركة المدرج، إلى أن هذا المشروع سيسهل عملية حضور الجماهير وتأمينها ومنع أحداث الشغب التي شهدتها الملاعب المصرية حيث سيُطبق هذا النظام خلال 6 شهور فقط حال موافقة الوزارات المعنية، لكن في الوقت نفسه شدد على معاقبة المشاغبين ومنعهم من حضور المباريات حتى لو تم منع مدرج بأكمله، للاطلاع على تفاصيل أكثر بخصوص المشروع.. أضغط هنا

 

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 114475

    عدد المصابين

  • 102268

    عدد المتعافين

  • 6596

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 61299884

    عدد المصابين

  • 42391513

    عدد المتعافين

  • 1437622

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي