السياحة في مصر والعالم..أكثر مقالات مصراوي قراءة في 2015

04:48 م الثلاثاء 29 ديسمبر 2015

السياحة في مصر والعالم

كتبت - شيرين عمر:

برغم الأوضاع الاقتصادية والسياحية المتقلبة في مصر، إلا أن المصريين لا يزالوا يرغبون في السفر، حتي وإن لم تسعفهم قدرتهم المادية. وهذا ما أثبتته قائمة "أكثر مقالات السفر قراءة" لعام 2015 على موقع مصراوي. وأظهرت أيضاً شغف القراء بمعرفة الأماكن الغربية والمرعبة حول العالم، بالإضافة إلى زيارة الأماكن الرخيصة، بل ويحلمون أيضاً بالذهاب إلي المريخ كمحمد سلام. خذ جولة معنا في هذه القائمة:

أماكن يجب أن تزورها في مصر

عادة ما نتوجه إلى أشهر الأماكن في مصر مثل الأهرامات وشاطئ عجيبة بمرسى مطروح وغيرها، ولكن على ما يبدو أن القارئ كان لديه شغف أكبر بالقراءة عن أماكن لم يتم التكلم أو السماع عنها من قبل. فمثلاً حفرة "بلو هول"؛ أعمق مواقع للغوص العالم، فهي مقصداً للكثير من محترفي الغوص في العالم. كما تشتهر بلقب "مقبرة الغطاسين المحترفين". كما يوجد مدينة سيوة، والتي تحتوي على العديد من المعالم أشهرها "أطلال البلدة القديمة" المعروفة باسم "شالي"، وآثار معبد أمون. هذا بالإضافة لمحمية رأس محمد بشرم الشيخ وطابا ورأس شيطان فى نويبع ومحمية جزيرة سالوجا وغزال بأسوان، والتي تُعتبر من أفضل الأماكن في مصر لقضاء الكريسماس بها.

دبي

تُعد المقالات عن السياحة في دبي، من أعلي المقالات قراءة علي مصراوي. وهذا لأن دبي تُعتبر من أكثر المدن اجتذاباً للسياح، فهي تجمع بين العصرية والأصالة، في الشرق والغرب. فهي تحتوي علي العديد من الأماكن السياحية والأثرية، مثل برج خليفة، وهو أطول برج وأطول ناطحة سحاب في العالم. كما يوجد متحف دبي وهو المتحف الرئيسي في المدينة، ويُعتقد أنه المبنى الأقدم في دبى حيث تم بنائه عام 1787. هذا بالإضافة لبرج العرب، والذي يُعد من أرقى وأطول فندق في العالم.

أغرب الأماكن حول العالم

أثبتت مقالات مصراوي عن أغرب الأماكن حول العالم، مثل مقالة ''سياحة الرعب''.. أغرب الأماكن في العالم" أن الإنسان بطبعه يتملكه الفضول للتعرف علي عالم الغموض والأساطير والخفايا المجهولة على الأرض. كما أظهرت القائمة أيضاً أن الطعام ليس العامل الوحيد لاختيار المطعم، بل الغرابة أيضاً. فهناك البعض ممن يهتمون بغرابة المطعم، مثل المحفور داخل الكهوف والمبني تحت سطح الماء أو حتي المعلق في الهواء.

أكثر الأماكن خطورة في العالم

علي الرغم من أن الإنسان بطبعه يريد أن يعيش فى هدوء وسلام وفى جو لا يشوبه صراعات، إلا أن ما نعيش حالياً، من انتشار جرائم وأنشطة إرهابية، وكثرت صناعة الأسلحة النووية والثقيلة وغيرها ما جعل القارئ يهتم بالقراءة عن أكثر الأماكن خطورة في العالم. فتُعتبر مثلاً المكسيك وإثيوبيا وساحل العاج وأوكرانيا والهند وغينيا، من أخطر المدن في العالم. كما يوجد العديد من الجزر المرعبة حول العالم، والتي على الرغم من جمال طبيعتها إلا أنها الأكثر رعباً حول العالم، مثل جزيرة "أيزولا لا جايولا" في ايطاليا وجزيرة دير في الولايات المتحدة وجزيرة الأرانب فى اليابان وجزيرة الدمى فى المكسيك.

محمد سلام.. تذكرة السفر للمريخ ذهاب بلا عودة

من الواضح أن العديد من المصريين يشاركون محمد سلام في حلمه، وهو الذهاب إلى المريخ بدون عودة. ولكن الغريب في الأمر أن هذا القرار لا يرجع إلي الحالة الاقتصادية التي وصلت إليها مصر، ولا بسبب "زحام كوبري 6 أكتوبر" كما يمكن أن يتخيل الكثيرين. ولكن الحقيقة أنه ذاهب طلباً للمعرفة والعلم والتميز عن غيره وخدمة البشرية، وذلك بمعايشه هذه التجربة الفريدة من نوعها. ويُعد محمد المصري العربي الوحيد في تجربة "Mars One" فهو يمثل بذلك أكثر من 21 دولة عربية أي قرابة 300 مليون نسمة، الأمر الذي يضفي مزيد من الأهمية لتلك الرحلة.

إعلان