أبرز عروض أزياء قام موقع مصراوي بتغطيتها عام 2015..بالصور

05:17 م الأحد 27 ديسمبر 2015

أبرز عروض الأزياء 2015

كتبت - شيرين عمر:

من قال أن القراء أو الجمهور يهتم بمهرجانات وتغطيات الفن؟ فالأزياء أيضاً أصبحت لها حيز كبير. فعلي مدار عام 2015، قام موقع مصراوي بتغطية العديد من عروض الأزياء والإطلالات في عدة مهرجانات. ما بين مهرجان للزفاف، وحفل توزيع جوائز الأوسكار والجولدن جلوب، وصولاً لمهرجان القاهرة السينمائي. تعرف علي أعلي مقالات الأزياء قراءة علي مصراوي:

حفل توزيع جوائز جولدن جلوب

شاركت العديد من نجمات هوليوود فى حفل توزيع جوائز "جولدن جلوب" لعام 2015، وأطلت النجمات على السجادة الحمراء لحفل جوائزGolden Globe الـ 72 بفساتين متنوعة التصاميم من أشهر دور الأزياء العالمية، ولفتت أنظار العالم، لذلك اخترنا الاطلالات الأكثر أناقة، ومن أبرزهم المحامية أمل كلوني زوجة النجم العالمي جورج كلونى، والنجمة جينيفر لوبيز، وحصلت النجمة كونشيتا ورست أو ''السيدة الملتحية'' على لقب "أسوأ اطلالة في الحفل".

حفل توزيع جوائز الأوسكار

يٌعد حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام من أفضل حفلات الأوسكار على مدار الأعوام، ليس فقط لفوز جوليان موور بجائزة أحسن ممثلة أو باتريشا أركيت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة، ولكن لأن النجمات تألقن هذا العام بفساتين واطلالات خيالية من أشهر دور الأزياء فى العالم. فتألقت إيما ستون بفستان يحمل توقيع مصمم الأزياء العالمى إيلى صعب، وارتدت جينيفر أنيستون فستان لفيرساتشى، أما أفضل ممثلة النجمة جوليان موور فتألقت بفستان من تصميم شانيل.

مهرجان "Our Wedding Carnival":

قدمت شركة "ريد سكوير" مهرجان "Our Wedding carnival"، أكبر مهرجان للزفاف. والذي أُقيم فى 3 و4 أبريل 2015، فى فندق إنتركونتيننتال سميراميس القاهرة. وتضمن المهرجان ما يزيد عن 100 ماركة. كما قام مصراوي بإجراء مقابلات مع أشهر مصممي الأزياء والمجوهرات مثل مصمم الأزياء بهيج حسين، ومصممي الازياء السوريين عنتر ولحموني، وروزا كلارا لفساتين سهرة والافراح من اسبانيا، ولازوردى، وخبيرة الاتيكيت ايمان عفيفي، وخبير المكياج محمد عبد الحميد.

مهرجان "White wedding Festival":

أُقيم مهرجان زفاف " White Wedding Festival" يومي الـ6 و 7 من شهر فبراير الماضي عام 2015. هذا المهرجان لم يتضمن فقط أفضل صيحات فساتين الزفاف لأشهر المصممين، ولكن شمل أيضاً كل ما يهم العروس ابتداء من فساتين الزفاف إلي أثاث المنزل، وهو بالأحرى كان مهرجان شامل لكل عروس. فافتتح المهرجان بفساتين زفاف لأفضل الوكلاء والمستوردين، وكان من بينهم المستوردة راندا يسرى، إحدى أكبر المستوردين فى مصر لمدة تزيد عن 3 سنوات. كما شمل المهرجان أحدث التصميمات لمصمم الأزياء نادر نصيف، و فساتين سوارية وسهرة من تصميم محمود غالى، هذا بالإضافة لوجود إيرام للمجوهرات " Iram Jewelry" الذى عرض مجموعة من أفضل المجوهرات والتصميمات.

مهرجان "كان":

لطالما سلط مهرجان "كان" السينمائي الضوء على أعظم الأفلام التي صنعت، وليس الأفلام فقط بل والأزياء أيضاً. فنجمات هوليود هذا العام تألقوا على السجادة الحمراء في الحفلة الافتتاحية لـلمهرجان، وارتدوا أزياء بتوقيع دور أزياء عالمية. فتنوعت الفساتين ما بين تصميمات "رالف و روسو" و"جوتشى" و"إيلى صعب" و"ديور" و"لوى فيتون"، وتعددت الألوان ما بين الأبيض والأسود والرمادي والأحمر والكحلي والأخضر، في تصميمات تتسم بالكلاسيكية.

هاني البحيري في أسبوع الموضة بباريس:

تألق المصمم هاني البحيري في أسبوع الموضة الشرقية بباريس، بمجموعة ساحرة من الفساتين المستوحاة من الطابع الفرعوني وخاصةً من الملكة نفرتيتي. وجمعت الفساتين بين لونين أساسيين؛ الفضي والذهبي، هذا بالإضافة لألوان أخري مثل الأسود والموف والفيروزي والرمادي والأحمر.

مهرجان القاهرة السينمائي الـ37

أُقيمت فعاليات الدورة الـ37 من مهرجان القاهرة السينمائي لعام 2015، في دار الأوبرا المصرية يوم الـ11 من نوفمبر. وقد افتُتح بحضور عدد من النجوم العرب والأجانب مثل يسرا وليلي علوي ولبلبة وأخريات، واللاتي تألقن بعدد من الأزياء والإطلالات المختلفة والجريئة. 

مهرجان دبي السينمائي

تألقت كثير من الفنانات المشاركات في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وذلك بارتدائهن عدد من الفساتين والأزياء المختلفة. وظهرت نخبة كبيرة من الفنانات، حيث تواجدت الفنانة حورية فرغلي. والفنانة هند صبري، وليلي علوي، وأمنية خليل وناهد السباعي، والهام شاهين، وصبا مبارك، وانجي المقدم، واخريات. ولم تكن تلك الفنانات هن بمفردهم من ظهروا بإطلالات مختلفة ومبهجة، بل خلعت الفنانة بوسي اللون الأسود، لترتدي فستانا أبيض في أسود اللون، بعد أن كانت ترتدي الأسود حدادا على وفاة زوجها الفنان الراحل نور الشريف.

إعلان