"مصراوي" يرصد أهم 10 أعمال درامية تابعها المشاهدين في 2015

01:08 م الإثنين 21 ديسمبر 2015

تقرير - حسين الجندي:
على الرغم من أننا ذكرنا في تقرير الحصاد السابق عدد الأعمال الدرامية الخاصة بشهر رمضان الماضي ووجودها في عام 2015، إلا أن هناك العديد من الأعمال التي حظيت بمتابعة ونجاح جماهيري كبير، وذلك لما تمتع به أبطال هذه المسلسلات بالجاذبية والإثارة والشعبية الجماهيرية، خلال السنوات الماضية .

إعلان

"أستاذ ورئيس قسم"

في البداية فقد عودنا الزعيم عادل إمام، على الظهور في كل رمضان خلال الثلاث أو أربع سنوات الماضية وكان آخر ظهور له من خلال مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، والذي شاركه في بطولته نجوى إبراهيم، وأحمد بدير، ولقاء سويدان، وهو من إخراج وائل إحسان.
        
وجسد الزعيم في العمل شخصية أستاذ جامعي يساري الفكر ويعمل في كلية الزراعة وثائر على الأوضاع السياسية قبل ثورة 25 يناير 2011. مشكلة زواجه الرئيسية هي عدم إنجابه، يخوض أحداث ثورة 25 يناير، ويتزامن ذلك مع انفصاله عن زوجته بسبب عدم الإنجاب، ويخوض تجربة تولي منصب حكومي كبير في الفترة التي تلت ثورة 25 يناير، ويخوض صراعات شخصية تتزامن مع مفاجآت عديدة وصادمة تظهر في حياته.

"تحت السيطرة"

 أيضاً في السنوات الأخيرة حرصت الفنانة نيللي كريم على الظهور في عمل درامي تقوم ببطولته بعد عدد من النجاحات المختلفة، لتظهر من خلال مسلسل "تحت السيطرة" وشاركها فيه ظافر العابدين، وهو من إخراج تامر محسن، وتامر حمزة، ودارت أحداثه في إطار درامي، حول حياة مدمني المخدرات حيث الصديقان محمد فراج، وأحمد وفيق، اللذان تربطهما علاقة بنيللي كريم، حيث تحاول مساعدتهم في التغلب على أهم مشاكلهما، والابتعاد عن بؤرة الإدمان وعلاجهما ومساندتهما طوال الوقت.

"لعبة إبليس"

 في الفترة الأخيرة، سيطر الفنان يوسف الشريف على الحالة الدرامية وخاصة بعد نسب المشاهدات التي حققتها أعماله، ليشارك في عام 2015، من خلال مسلسل "لعبة إبليس"، والذي تدور أحداث في إطار من التشويق والغموض، حول شقيقين توأم أحدهما يعمل رجل أعمال والآخر ساحراً، ومن خلال هذه القرابة والأخوة تحدث الصراعات بينهما، ليظهر عكس ذلك في نهاية الأحداث.

"طريقي"

أطلت المطربة شيرين عبدالوهاب في رمضان الماضي، بأول عمل درامي تليفزيوني لها من خلال مسلسل "طريقي" الذي أخرجه محمد شاكر خضير، وتدور أحداثه حول فنانة تكافح للصعود من الصفر، حيث تواجهها عقبات عديدة على الصعيد المهني والشخصي، منذ كانت فتاة تعيش فى إحدى القرى الريفية حيث والدها من أعيان البلد، وتسكن فى سرايا وسط الفلاحين لأنها تعانى باستمرار من القهر من أفراد أسرتها بسبب عشقها للغناء.

"العهد.. الكلام المباح"

وكعادته المؤلف محمد امين راضي، بالألغاز والتوليفة الفنية التي قدمها في مسلسلات نيران صديقة، والسبع وصايا، قرر أن يخوض رمضان الماضي من خلال مسلسل "العهد الكلام المباح" والذي شارك فيه عدد كبير من الفنانين والفنانات، وتدور أحداث العمل في عالم خيالي قديم وفي جو من الإثارة والجريمة والرعب والدراما المخلوطة بالسحر والفانتازيا، حيث تتنافس أكثر من عائلة كبيرة على السلطة والمال في ثلاثة كفور هم كفر القلعة وكفر نطاط الحيط وكفر النسوان، ولا يتورعون جميعا عن فعل أي شيء في سبيل الوصول إلى أهدافهم الدنيوية القذرة، فيكذبون ويسرقون ويقتلون حتى أقرب الناس إليهم. نتابع هذا الصراع الشيق لنرى ماذا سيحدث لجميع الأطراف في النهاية.

"حواري بوخاريست"

 قدم الفنان أمير كرارة، بطولة منفرده له من خلال مسلسل "حواري بوخاريست" والذي تدور أحداثه حول "سيد جاد الله" الشهير بسيد بوخاريست، لاعب جودو محترف وقوي، يعيش في حي السيدة زينب بالقاهرة مع أشقائه الأربعة، بعد شعوره بالإحباط من عدم تقدير الدولة له كرياضي حصل على بطولات في مصر، تدفعه الظروف لاستغلال قدراته في الأعمال الإجرامية من الباطن، مما يعرضه للكثير من المواقف الخطيرة عليه وعلى حياة أشقائه. كما أنه يحب أحد فتيات حارته بشدة منذ الطفولة، ويحاول الارتباط بها لكن الظروف تعانده على الدوام، وتتوالى الأحداث في قالب من الحركة والجريمة والدراما.

"الكابوس"

تألقت الفنانة غادة عبدالرازق في رمضان 2015، من خلال مسلسل "الكابوس" الذي اخرجه إسلام خيري، ويصور رحلة أم في البحث عن قاتل ابنها ، حيث تلاحقها الكوابيس لتروي أحداثا وقعت في ماضيها ، وتربط بينها وبين الحاضر علاقة ما ، فنكتشف أن ابنها كان قد كون العديد من الأعداء نتيجة استهتاره ، وأنانيته ، وتربية أمه الخاطئة له منذ الصغر .

"لهفة"

ظهرت الفنانة دنيا سمير غانم في أول بطولة لها من خلال المسلسل الكوميدي"لهفة" والذي حقق نجاحاً كبيراً، وتدور أحداثه في قالب كوميدي، تتركز أحداث المسلسل حول فتاة طموحة ترغب طيلة حياتها بالعمل في مجال التمثيل، وتحاول الاعتماد على خالها الذي يعمل ريجسيرًا لكي يساعدها على تحقيق ما تصبو إليه، فهي لا تريد أن تتحول في النهاية إلى مجرد كومبارس كما هو حال والدها، وفي محاولاتها لتحقيق الأمر، تصطدم الفتاة بالكثير من المفاجآت الفارقة.

"بعد البداية"

أول بطولة مطلقة للفنان طارق لطفي، الذي ظهر من خلال مسلسل "بعد البداية، وهو العمل الذي عرض على أكثر من قناة فضائية، وهو عن "عمر" في مجال الصحافة ، ويعمل طيلة الوقت بفضل طبيعة عمله على عدد من قضايا الفساد ، مما يعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة ، وفي ذات يوم بينما يهم "عمر" بتصفح الجريدة القومية ، يكتشف أن هناك خبرا منشورا عن وفاته، فيدخل الصحافي "عمر" في سلسلة جهنمية من البحث ، والمطاردة ، من أجل فهم ما يحدث .

"مريم"

قدمت الفنانة هيفاء وهبي مسلسل "مريم" كأول بطولة درامية لها، والذي تجسد فيه شخصيتين توأما، الأول تدعى "مريم" ، وهي سيدة خرساء تفقد النطق إثر وفاة والدها بعد حادث سيارة ، وتقع في مشاكل جمة مع زوجها ، والأخرى تدعى (ملك) وهي سيدة أعمال تعود من الخارج إلى القاهرة لمتابعة أعمالها ، وتتقرب "ملك" من رجل الأعمال نديم خالد النبوي بهدف تنفيذ حملة إعلانية لمزرعته ، تغضب مريم من أختها "ملك" بسبب زواج "ملك" من "نديم" بعد خيانة "رشا" ريهام عبد الغفور زوجة "نديم" له .

إعلان