• في حصاد 2015 .. توقف انتاج مرسيدس وبدء تجميع سيارة جديدة في مصر

    02:48 م الأحد 20 ديسمبر 2015
    في حصاد 2015 .. توقف انتاج مرسيدس وبدء تجميع سيارة جديدة في مصر

    توقف انتاج مرسيدس

    كتب - محمد حسين:

    قررت شركة مرسيدس-بنز، في منتصف عام 2015 إيقاف عملية تجميع طرازات مرسيدس في السوق المصري.

    القرار أثار تساؤلات كثيرة حول مستقبل صناعة السيارات في مصر في ظل انسحاب احد اكبر مصنعي السيارات في العالم، والخوف من ان يحذو على خطى مرسيدس مصنعي سيارات أخرى تعمل في مجال تجميع السيارات في السوق المحلي.

    لكن اوضحت مرسيدس-بنز ان قرار الانسحاب كان واعيا بشكل كبير وبعد دراسة طويلة على حد قول حسين مكارى ممثل مرسيدس-بنز في مصر وأن نشاط تجميع السيارات في السوق المحلي سيصبح غير مجدي من الناحية الاقتصادية على المدى الطويل.

    مرسيدس تعلن أسباب انسحابها من مصر

    واضاف مكارى خلال قمة صناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" أن قرار الانسحاب من سوق التجميع المحلي جاء استنادا إلى اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية التي تم توقيعها عام 2001، التي تنص على تخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 10% سنوياً على السيارات المستوردة من دول الاتحاد الأوروبي بداية من عام 2010.

    وبعد قرار انسحاب مرسيدس والذي كان يراه البعض انعكاس سلبي على سوق التجميع المحلي في مصر، لكن الأمر لم يكن بالصورة السيئة كما يظن البعض.

    ففي أكتوبر من نفس العام قررت شركة نيسان اليابانية أن السيارة سنترا 2016 وما يتبعها من طرازات حديثة سيتم تجميعها محليًا بمصر بعد أن كان يتم استيرادها من مصانع الشركة بتايلاند.

    القرار أعطى صورة إيجابية حول قدرة مصر على الاستمرار في تجميع السيارات في السوق المحلي وزيادة الاستثمارات في هذا المجال.

     اقرأ أيضا:

    أسعار السيارات المستعملة الأكثر إنتشارا في مصر

     تدابير بسيطة للحد من استهلاك الوقود

    إعلان

    إعلان

    إعلان