دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
بترو اتليتكو

بترو اتليتكو

الدوري الإنجليزي
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

- -
17:00
لوتون تاون

لوتون تاون

الدوري الإنجليزي
تشيلسي

تشيلسي

- -
17:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
برينتفورد

برينتفورد

- -
22:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

- -
22:00
لاس بالماس

لاس بالماس

جميع المباريات

إعلان

2014.. عام مرير للكرة المصرية والألعاب الفردية نقطة مضيئة في الرياضة

08:22 م الخميس 01 يناير 2015

رامى عاشور صاحب لقب بطولة العالم للاسكواش

القاهرة- أ ش أ:

يعد عام 2014 من أسوأ الأعوام للمنتخبات المصرية لكرة القدم ؛ فلم يشهد هذا العام أي إنجاز حيث أن المنتخبات لم تصعد إلى نهائيات أي بطولة من الأساس وخرجت جميعها من التصفيات المؤهلة ، بينما شهدت الألعاب الفردية بعض الإنجازات على مدار العام المنقضي.

وبدأت إخفاقات كرة القدم بخروج بمنتخب مواليد 95 من تصفيات بطولة الأمم الأفريقية تحت قيادة ياسر رضوان الدير الفني ، وعلى غراره لحق به منتخب 97 الذى يديره فنيا جمال محمد على، لتختتم المنتخبات الوطنية الخروج الأكبر من التصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا 2015 بغينيا الاستوائية ليغيب الفراعنة عن البطولة للمرة الثالثة على التوالي .

وكانت النقطة المضيئة الوحيدة فى كرة القدم هو النادى الأهلى تاجر السعادة للكرة المصرية الذى حصل على بطولة السوبر الأفريقي من الصفاقسي التونسى في بداية العام ، ثم حصل على بطولة الدورى الممتاز ، واختتم العام بالحصول على كأس الكونفيدرالية الأفريقية ليصبح أول نادى مصرى يفوز بها.

وفاز الأهلى بالبطولات السابقة على الرغم من اعتزال العديد من نجومه مثل محمد بركات ومحمد أبوتريكة وسيد معوض إلى جانب غياب فريق كامل بسبب الإصابة على رأسهم وليد سليمان وعبدالله السعيد وشريف عبدالفضيل .

وبين هذا وذاك بدأ الجمهور المصرى ينتظر الفشل الذى تعود عليه طيلة العام الماضى حيث يترقب مصير المنتخب الأولمبي وهل سيصل للأولمبياد أم سيلحق بسابقيه .

فى المقابل، حققت الألعاب الفردية بعض الإنجازات خلال عام 2014، حيث حصلت الاتحادات المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب، التى أقيمت بمدينة نانجينج الصينية خلال الفترة من 16 وحتى 28 أغسطس الماضى، على 8 ميداليات متنوعة و3 ميداليات إضافية فى منافسات ألعاب القوى ليصل رصيد مصر إلى 11 ميدالية أولمبية.

وسجل إيهاب عبدالرحمن، لاعب النادى الأهلى والمنتخب الوطنى لألعاب القوى، رقما قياسيا فى رمى الرمح 89,21 مترا خلال مشاركته بجولة شنجهاى التى أقيمت مايو الماضى، كما فاز عبدالرحمن بذهبية بطولة كأس العالم للقارات التى أقيمت سبتمبر الماضى عقب إحرازه لرقم 85,44 مترا .

وسجل مصطفى الجمل، لاعب الفريق الأحمر والمنتخب الوطنى لألعاب القوى، رقما قياسيا عالميا فى رمى المطرقة 81,29 مترا خلال تجارب المنتخب الوطنى، بالإضافة إلى حصده فضية بطولة كأس العالم للقارات التى أقيمت أيضا بمدينة مراكش المغربية عقب تحقيقه رقم 87,89 مترا.

ونجح عزمى محيلبة، بطل الرماية، فى التأهل لأولمبياد البرازيل 2016، بعد حصوله على الميدالية البرونزية والمركز الثالث فى بطولة العالم التى أقيمت فى إسبانيا سبتمبر الماضى.

وحصد رامى عاشور لقب بطولة العالم للاسكواش عقب فوزه على مواطنه محمد الشوربجى بنتيجة 3/2، فى البطولة التى أقيمت فى قطر نوفمبر الماضى.

وفاز منتخب مصر لكمال الأجسام ببطولة العالم رقم (68)، التى أقيمت فى البرازيل، وحصل على المركز الأول برصيد 5 ميداليات ذهبية وميداليتين فضية وواحدة برونزية ، وفاز منتخب مصر للكاراتيه ب 3 ذهبيات فى ببطولة العالم التى أقيمت فى ألمانيا .

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: