الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

رونالدو في 2014 .. هل تفوقت الإيجابيات على السلبيات؟

12:35 م الإثنين 29 ديسمبر 2014

المهاجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد (د ب أ):

عندما أعلن أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه اسمه ، أغلق المهاجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو عينيه وطبع قبلة على وجنة خطيبته الحسناء إيرينا شايك ثم اعتلى المنصة لتسلم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 .

وكان هذا خلال حفل تسليم جوائز الفيفا والذي أقيم بمدينة زيوريخ السويسرية في 13 يناير الماضي.

وكانت هذه الجائزة بمثابة بداية لعام شهد كما من الإيجابيات لهذا اللاعب أكثر من السلبيات التي ظهرت منه.

وواصل رونالدو تحطيم الأرقام القياسية على المستوى الفردي وكذلك مع الفريق حيث سجل 17 هدفا في مسابقة دوري أبطال أوروبا ليكون أعلى رصيد من الأهداف لأي لاعب في موسم واحد بهذه المسابقة.

ولعب رونالدو دورا هائلا في فوز الريال بلقب البطولة للمرة العاشرة في تاريخ النادي الملكي بعد التغلب على جاره ومنافسه التقليدي العنيد أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية للبطولة في 24 مايو الماضي.

وكان هذا اللقب هو الإنجاز الأكبر لرونالدو مع الريال ولكن اللاعب كان ضحية لرغبته في أن يكون الأفضل حيث تحامل على جسده في نهاية الموسم الماضي ولم يستمع لنصائح الأطباء بضرورة الحصول على قسط من الراحة بسبب ركبته.

ودفع اللاعب ثمن هذا غاليا حيث فشل في تقديم بطولة قوية مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل وهي البطولة الثانية الكبيرة في 2014 .

وقال رونالدو صاحب الـ29 عاما، بعد حصوله في نوفمبر الماضي على جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا ، ''أود أن أكون اللاعب الأفضل على الاطلاق وسأسعى لتحقيق هذا الحلم

ونال رونالدو جائزة الحذاء الذهبي بعدما سجل 31 هدفا للريال في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي.

وتحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال ، تطور أداء رونالدو ليصبح أكثر ميلا للأداء الجماعي مع باقي زملائه عما كان في الماضي عندما كان ميله للعب الفردي أكبر من الجماعي.

وإلى جانب فوزه بها في مطلع العام الحالي ، سبق لرونالدو أن أحرز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 2008 كما يبدو المرشح الأقوى للفوز بها مجددا في 2014 وهو ما سيتضح في حفل الفيفا لتوزيع الجوائز والمقرر في 12 يناير المقبل.

وخاض رونالدو 52 مباراة مع الريال على مدار 2014 وسجل خلالها 56 هدفا. وكانت أرقام رونالدو في 2014 مشابهة لما حققه في 2013 ولكن الفارق أن هذه الأرقام كانت حاسمة في 2014 أكثر منها في 2013 حيث قادت الفريق لإحراز ألقاب.

وإلى جانب أهدافه الـ17 في دوري الأبطال بالموسم الماضي ، سجل رونالدو هدفي الفوز 2/صفر على أشبيلية في كأس السوبر الأوروبي.

ورغم غيابه عن نهائي كأس ملك إسبانيا ، سجل رونالدو هدفين في المربع الذهبي للبطولة كما تصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني في الموسم الماضي برصيد 31 هدفا رغم فوز أتلتيكو مدريد بلقب البطولة.

كما قاد رونالدو الفريق للفوز بلقب كأس العالم للأندية في 20 ديسمبر الحالي بالتغلب على سان لورنزو الأرجنتيني في المباراة النهائية والتي شهدت الفوز الثاني والعشرين على التوالي للفريق في مختلف البطولات وهو رقم قياسي لعدد الانتصارات المتتالية التي يحققها أي فريق أسباني في مختلف البطولات.

ويتصدر الريال جدول الدوري الإسباني حاليا كما فاز الفريق بجميع المباريات الست التي خاضها الفريق في مجموعته بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم كما أنه الفريق الأفضل على مستوى العالم حاليا.

ويدين الريال بالفضل في كثير من هذه الإنجازات إلى أهداف رونالدو، هذا اللاعب الذي يتسم بالنهم لإحراز الألقاب والجوائز والذي يتطلع لعام 2015 من أجل تحقيق المزيد.

وقد تتشابه بداية 2015 مع نظيرتها في 2014 ويفوز رونالدو بجائزة الكرة الذهبية في استفتاء الفيفا.

وقال خورخي مينديز وكيل اللاعب ، قبل 11 شهرا ، ''كريستيانو يضع هدفا واحدا لنفسه وهو أن يتفوق على نفسه.. نعلم جميعا طبيعة اللاعب إنه أفضل محترف في العالم وأفضل لاعب في العالم وسيصبح أفضل لاعب في التاريخ لأنه لا يوجد لاعب مثله''.

ويدعم رونالدو ، عاما بعد الآخر ، مكانته بين عظماء اللعبة كما كان 2014 عاما محوريا بالنسبة له.

وقال اللاعب ،قبل شهر واحد فقط ، ''من داخلي ، أرغب في أن أكون الأفضل وسأحقق هذا الحلم. أكتب قصتي خطوة خطوة. عندما أنهي مسيرتي ، أود أن أرى ما إذا كنت بين أفضل اللاعبين في التاريخ. سأكون هكذا بالتأكيد''.

ولكن رونالدو ، الذي خاض منافسة حامية الوطيس مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني على لقب أفضل لاعب في العالم خلال السنوات الأخيرة ، نسي خلال هذا التصريح أنه عانى من الإصابة في الركبة قبل المونديال البرازيلي لتحرمه الإصابة من التألق في البطولة العالمية كما حرمته قبلها من خوض نهائي كأس ملك إسبانيا.

ولكنه حرص على المشاركة في المباراة النهائية لدوري الأبطال بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وخاض اللاعب المباراة بأكملها بوقتيها الأصلي والإضافي حيث لعب 120 دقيقة وسجل الهدف الرابع للفريق حيث توج الريال باللقب اثر فوزه 4/1 على أتلتيكو. وجاء هدف رونالدو بعدما سقط أتلتيكو بالفعل ولكن اللاعب لم يتردد في خلع قميص اللعب وإبراز عضلاته كنوع من الاحتفال وهو ما أثار ضده عاصفة من الانتقادات.

وبعدها بأسابيع ، شارك رونالدو مع المنتخب البرتغالي في المونديال البرازيلي وهو يعاني من آلام الركبة ليظهر بمستو بعيد كثيرا عن مستواه المعهود والمتوقع منه.

وخاض رونالدو المباريات الثلاث لفريقه في الدور الأول للبطولة وسجل هدفا واحدا وخرج مع الفريق من الدور الأول للبطولة. وقال رونالدو ''لم نكن مرشحين ولم نكن أبدا''.

وينتظر أن يركز اللاعب مع الريال في 2015 حيث لا يرتبط المنتخب البرتغالي بمناسبات كبيرة في هذا العام باستثناء مشاركته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) .

وقال رونالدو ''أتمنى أن يكون 2015 عاما لا ينسى مثل 2014 ''.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: