الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يضيء ظلام الكرة المصرية في عام الإخفاقات

07:54 م السبت 27 ديسمبر 2014

النادي الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

لم يدرك المصريون قبل قدوم 2014 أنهم مقبلون على عام ربما يكون الأسوأ لهم كروياً على مدار سنوات تخللتها العديد من الإنجازات على صعيد الأندية والمنتخبات، أبرزها حصول المنتخب الوطني على الثلاثية التاريخية لكأس الأمم  الإفريقية، في إنجاز يصعب تكراره، تحت قيادة المعلم حسن شحاتة.

وعلى الرغم من مرارة العام، إلا أن حصول النادي الأهلي على بطولة الكونفدرالية الأفريقية، لأول مرة في تاريخ الأندية المصرية، ربما يحفظ ماء وجه الفراعنة في 2014.

الفراعنة خارج الأمم الأفريقية

المنتخب الأول

فشل المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في الحصول على البطولة 7مرات، في الصعود لكأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي، بعد الخسارة أمام تونس بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية غينيا الاستوائية 2015.

حصد المنتخب الوطني طوال التصفيات 6  نقاط من أصل 6 مباريات، فاز في مباراتين فقط على نظيره البتسواني، الأولى كانت بنتيجة هدفين دون رد، والثانية في القاهرة كانت بنتيجة هدف واحد، ولكنه خسر ذهاباً وإياباً من المنتخب التونسي ونظيره السنغالي.

منتخب الشباب

الصغار يسيرون على درب الكبار، فكما حدث في خروج المنتخب الأول من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بغينيا 2015، سار على نهجهم منتخب الشباب مواليد 95، الذي ودع تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015 بالمغرب، رغم فوزه على نظيره الكونغولي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما، ضمن إياب الدور الأخير من التصفيات.

وتسببت خسارة منتخب الشباب من نظيره السنغالي بمباراة الذهاب بنتيجة بهدفين دون، في حصول منتخب الكونغو على تذكرة العبور للنهائيات بعد احتساب قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين.

منتخب الناشئين

وعلى صعيد الناشئين، تعادل منتخب مصر مواليد 98 بقيادة مدربه جمال محمد في مباراة الإياب، أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدفين لمثلهم ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية المؤهلة للنهائيات بالنيجر.

وتأهلت جنوب إفريقيا على حساب مصر بعد الفوز عليها في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، والتعادل معها في القاهرة، لتمر من بوابة القاهرة للسفر إلى النيجر، والمشاركة بكأس الأمم.

الزمالك خارج دوري الأبطال

ودع نادي الزمالك دوري أبطال إفريقيا بدوري المجموعات، بعد أن تذيل مجموعته الأولى برصيد 4 نقاط، بخسارة أربع مباريات، وتعادل وفوز.

وكانت المجموعة الأولى تضم مازيمبى الكونغولي، وفيتا كلوب الكونغولي، والهلال السوداني، إلى جانب الفريق الأبيض، ووصل من تلك المجموعة مازيمبي وفيتا، بينما ودع الهلال والزمالك البطولة.

خروج الأهلي من دوري الأبطال

خرج النادي الأهلي بطل افريقيا وحامل اللقب من بطولة دوري ابطال افريقيا، بعد الخسارة أمام أهلي بنغازي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة عودة دور الستة عشر في البطولة، والتي جرت على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت في تونس قد انتهت بفوز الاهلي الليبي بهدف نظيف.

الأهلي يحرز الكونفدرالية

ولكن على الرغم من خروج الأهلي من دوري الأبطال الإفريقي، وانتقاله لكأس الكونفدرالية، استطاع الفريق الأحمر إحراز البطولة المستعصية على كافة الأندية المصرية، بعد فوزه في النهائي على سيوي سبورت الإيفواري بهدف دون رد، بعد ان خسر مباراة الذهاب بهدفين دون رد.

وتمكن الأهلي من اقتناص اللقب الغالي، بعد ان احرز عماد متعب هدف الفوز في الثواني الأخيرة للمباراة النهائية، ليضيف الأهلي اللقب رقم 20 له إفريقياً، ليعتلي  ترتيب الأندية الأكثر تتويجاً بالكؤوس القارية على مستوى العالم.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: