دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

2014 عام العسل المر في مسيرة سواريز

01:29 م الجمعة 26 ديسمبر 2014

2014 عام العسل المر في مسيرة سواريز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مونتفيديو- (د ب أ):

هفوة صغيرة كانت كفيلة بإثارة ضجة كبيرة وفرض عقوبة ضخمة على اللاعب لويس سواريز مهاجم منتخب أوروجواي لكرة القدم لكنها لم تمنعه من تحقيق حلم يتطلع إليه كثيرون من نجوم كرة القدم في كل أنحاء العالم.

وخلال مباراة منتخب أوروجواي مع نظيره الإيطالي في الدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ، غرس سواريز أسنانه في كتف المدافع الإيطالي جورجيو كيليني ولم يشاهد الحكم الواقعة لكن كاميرات التلفزيون وعدسات المصورين التقطت المشهد لتدفع باللاعب إلى فترة لم يكن يتوقعها ولم يكن يريدها على الاطلاق.

وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عقوبة قاسية على اللاعب بإيقافه تسع مباريات دولية ليغيب اللاعب عن مباراة فريقه التالية في المونديال البرازيلي ويضعف آمال فريقه في البطولة ويحرم من المشاركة مع الفريق في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2015) في تشيلي.

كما تضمنت العقوبة إيقافه أربعة شهور عن المشاركة في أي مباريات رسمية مع ناديه مما حرمه من المشاركة مع فريقه الجديد برشلونة الأسباني في بداية الموسم قبل أن يعود للمباريات الرسمية في أواخر أكتوبر الماضي.

وفرض الفيفا هذه العقوبة القاسية لأنها كانت واقعة العض الثالثة لسواريز علما بأنه نال عقوبة قاسية أيضا في كل من المرتين السابقتين لكن العقوبة بعد مباراة المونديال البرازيلي والتي أقيمت في 24 يونيو الماضي بمدينة ناتال كانت الأقسى في مسيرته الكروية.

وفي ظل الانتقادات الهائلة التي نالها والكم الهائل من السخرية التي تعرض لها بسبب إصراره على تكرار واقعة العض ، حرص سواريز على عزل نفسه في منزله بأوروجواي ومع أفراد أسرته بعيدا عن أي أجواء خارجية.

ولكن الصدمة التي نالها سواريز بهذه العقوبة القاسية تحولت إلى كم هائل من السعادة بعد 17 يوما فقط من واقعة العض حيث أعلن نادي برشلونة الأسباني في 11 يوليو الماضي تعاقده مع اللاعب من نادي ليفربول الإنجليزي.

وبعد اعتذار اللاعب علانية على هذه الواقعة ، قرر برشلونة منحه الفرصة الذهبية لتحقيق الحلم الذي راوده منذ بداية مسيرته مع فرق ناسيونال في أوروجواي وهو في الثامنة عشر من عمره.

وانتقل سواريز من ليفربول إلى برشلونة بعقد يمتد لخمسة مواسم مقابل نحو 80 مليون يورو تصل إلى 252 مليون يورو مع إضافة رسوم الانتقال والضرائب والرواتب.

وكانت هذه هي الصفقة الأغلى في عام 2014 طبقا لقائمة الانتقالات التي نشرت في ديسمبر الحالي.

واجتازت القيمة الإجمالية للصفقة بهذا قيمة صفقة انتقال المهاجم الكولومبي جيمس رودريجيز إلى ريال مدريد الأسباني بعدما سطع مع منتخب بلاده في المونديال البرازيلي.

وطبقا لقائمة الانتقالات ، بلغت القيمة الإجمالية لانتقال رودريجيز من موناكو الفرنسي إلى الريال 169 ملون يورو.

واستعاد سواريز نشاطه الكروي تدريجيا حيث شارك في أول مباراة مع برشلونة في 24 سبتمبر وذلك في المواجهة الودية أمام منتخب إندونيسيا للشباب. وفي 25 أكتوبر ، كانت المشاركة الأولى له مع برشلونة في المباريات الرسمية وكانت في مواجهة المنافس التقليدي العنيد ريال مدريد ليبدأ اللاعب مسيرته الرسمية مع الفريق بلقاء الكلاسيكو المثير.

كما خاض سواريز ثلاث مباريات مع منتخب أوروجواي في أكتوبر ووفمبر الماضيين ولكنه سيحتاج لفترة طويلة لحين انتهاء إيقافه في المباريات الرسمية مع منتخب بلاده حيث قضى مباراة واحدة فقط من المباريات التسع التي تتضمنها العقوبة.

وقد يغيب اللاعب بهذا عن بداية مسيرة الفريق في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 .

وفي نفس الوقت ، وعد سواريز مشجعيه بألا يعود إلى ''العض'' مجددا. وقال سواريز ''أقول لجميع المشجعين إنني لن أعود لهذا مجددا. وسائل الإعلام انتقدتني لكني لم أشعر بالقلق. سأواصل العمل''.

ويواجه سواريز ، الذي يحتفل بعيد ميلاده الثامن والعشرين في 24 كانون ثان/يناير المقبل ، تحديات كبيرة أهمها أن يرقى لمستوى التوقعات وأن يكون بمثابة القائد والنجم البارز في برشلونة مثلما هو في منتخب أوروجواي.

ولكنه يحتاج أيضا للسيطرة على نفسه وأعصابه ليفي بوعده إلى الجماهير وعدم الوقوع في خطأ ''العض'' للمرة الرابعة في مسيرته الكروية

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: