إعلان

جرائم وأحداث هزت الضلع الأخير للقاهرة الكبرى

08:10 م الإثنين 29 ديسمبر 2014

النقيب أحمد محمد عواد حيدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ عاطف سعيد :

القليوبية إحدى محافظات القاهرة الكبرى وثالث ثالوث القاهرة والجيزة رغم ابتعادها نسبيًا عن العاصمة إلا أن تعتبر الأقرب لها جغرافيًا وتأثرًا بالأحداث، خاصة على المستوى الأمني، وقد شهدت القليوبية الكثير من الجرائم في عام 2014 الذي يستعد للرحيل، وشغلت هذه القضايا الرأي العام لفترات طويلة.

يرصد "مصراوي" أهم الحوادث والجرائم في محافظة القليوبية لعام 2014

مقتل النقيب حيدر

لقي النقيب أحمد محمد عواد حيدر الضابط بقطاع الأمن المركزي، قطاع الشهيد أحمد الكبير بإدارة العمليات الخاصة، مصرعه على أيدي مجموعة من المسلحين بالقرب من مزلقان كفر طحا.

وبإجراء التحريات تبين أنه أثناء ذهاب المجني عليه، لعمله استوقفته مجموعة من المسلحين لسرقة سيارته فقاومهم، وفتح المسلحين النار عليه فتبادل معهم إطلاق الرصاص حتى أصيب ولفظ انفاسه الأخيرة في موقع الجريمة، وتبين مصرع أحد الجناة.

ونظرًا لصدى الحادث على الشارع المصري ووزارة الداخلية باعتبار المجني عليه أحد ابناءها، قامت الأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها حتى تمكنت من ضبط الجناة وتقديمهم إلى المحاكمة الجنائية.

العبث بـ"الجثث"

تداول مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يُظهر أمُناء شرطة بقسم الخانكة، يعبثون بجثة مواطن يغطي جسمه جروح وكدمات، داخل المشرحة.

وأمر اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية قطاع التفتيش بالوزارة بالتحقيق مع أمناء الشرطة، وتمت احالتهم إلى النيابة التي أمرت بحبسهم .

نجل الرئيس.. والحشيش

ألقى ضباط مباحث قسم شرطة العبور بالقليوبية، القبض نجل الرئيس السابق، محمد مرسي، وبصحبته أحد أصدقائه بسيارة ملاكي، وضُبط بحوزتهما سيجارتين حشيش.

بدأت الواقعة أثناء مرور إحدى الدوريات الأمنية بمدينة العبور لتأمين الحالة الأمنية، وأثناء ذلك شاهدت القوات إحدى السيارات التي تقف بجوار الطريق، وعندما قاموا باستطلاع الأمر وجدوا شخصين يستقلون السيارة وبحوزتهما سيجارتي حشيش، وبالاطلاع على هويتهم الشخصية تبين أن أحدهما نجل الرئيس السابق محمد مرسي ويدعى "عبد الله" ومعه شخص آخر يدعى "محمد.ع.أ" موظف بمجموعة شركات حسن مالك بالعبور.

تم تحرير محضر بالواقعة وإحالته الى النيابة العامة التي أحالته لمحكمة جنايات بنها والتي قصت برئاسة المستشار عبدالرحمن عياد وعضوية المستشارين أيمن البابلي، وطلبة فوزي، بحبس عبدالله نجل الرئيس السابق محمد مرسي وصديقه محمد عماد في قضية تعاطي الحشيش داخل سيارة بالعبور سنة وغرامة 10 آلاف جنيهًا للمتهمين.

كمين الشرطة العسكرية

شهدت محافظة القليوبية جريمة إرهابية نفذها 4 ملثمين، على كمين الشرطة العسكرية بمنطقة مسطرد، في شهر مارس الماضي، والذي راح ضحيته خلالها 6مجندين من رجال القوات المسلحة.

الهجوم على المثلث الذهبي

حيث شنت الأجهزة الامنية بالقليوبية، حملة أمنية مُكبرة استهدفت خلالها البلطجية وتجار السلاح والمخدرات والهاربين من القضايا والسجون بقرى المثلث الذهبي بمدينة شبين القناطر.

وأسفرت جهود الحملة، عن ضبط 22 متهمًا من تجار مخدرات، وهاربين من تنفيذ احكام، كما تم ضبط كميات كبيرة من المخدرات.

عرب شركس

حيث قامت قوات الأمن والصاعقة بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، بالقبض على ما وصفوه أحد أخطر العناصر الإرهابية التابعة لأنصار بيت المقدس، والتي قتل خلالها ضابطين بالقوات المسلحة، وأصيب ضابط شرطة، ومقتل 6 من العناصر التي وصفها بالإرهابية، والقبض على 7 منهم.

وكان المتهمين قد قاموا بتكوين خلية إرهابين مُتخذين إحدى ورش النجارة ستارًا لإخفاء نشاطهم الإرهابي ورائها، وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد أماكن اختباء أعضاء الخلية، وأثبتت التحريات أنهم وراء عدة عمليات إرهابية، منها التعدي على حافلة للقوات المسلحة بمنطقة المطرية، ونقطة الشرطة العسكرية بمسطرد التي راح ضحيتها 6 من جنود الشرطة العسكرية بالقوات المسلحة، وتفجير مديرية أمن القاهرة، ومقتل اللواء محمد السعيد.

وأثناء اقتحام القوات لمكان اختباء المتهمين قاموا بفتح النيران على القوات ومحاولة تفجير المكان بواسطة أحزمة ناسفة ولكن تم التعامل معهم، وأسفرت المواجهات عن استشهاد ضابطان بالقوات لمسلحة، وإصابة الرائد محمود عبد الهادي، من قوات العمليات الخاصة بالأمن المركزي، وتم تصفية (6) من ''الخلية الإرهابية'' وضبط (7) منهم، وتمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول الأحزمة الناسفة والمتفجرات.

سقوط تلميذة من أتوبيس المدرسة

لقيت طالبة في المرحلة الإعدادية، تُدعى "إسراء محمد"، 13 عامًا، مصرعها إثر سقوطها من حافلة نقل ركاب، عقب حدوث عُطل بالباب الخلفي للحافلة، على الطريق الدائري بالقليوبية، وكانت في طريقها مع بعض زميلاتها من الطالبات بمدرسة الفاروق عمر الخاصة بالخصوص، في رحلة متوجهة للقرية الكونية بمدينة أكتوبر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: