إعلان

بالفيديو والصور - 2014..''عام الحزن'' في البحيرة

02:59 م الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

2014..عام الحزن في البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

لن يكون بمقدور أهالي البحيرة أن يمحوا من ذاكرتهم بسهولة أحداث العام 2014، فقليلة هي لحظات السعادة فيه وسط محطات متعددة من الأحزان و المصائب، تنوعت في صورتها واتفقت في نتائجها المأساوية.

في هذا التقرير نرصد أهم الأحداث التي مرت بها محافظة البحيرة خلال عام مضى اتشحت خلاله أكثر من مرة بالسواد

يناير 2014

أزمة في مياه الشرب بالبحيرة بعد تلوث النيل بمادة مجهولة

في 15 يناير اكتست مياه النيل بمدينة المحمودية بطبقة ريم بيضاء مجهولة تشبه رغاوي الصابون وامتدت لمساحات واسعة من سطح المياه .

وتسبب تلوث المياه في فرع رشيد في نفوق الأسماك وانقطاع مياه الشرب عن مدن المحمودية و رشيد و إدكو لعدة أيام مسببة أزمة شديدة لاهالي تلك المدن والقرى التابعة لها.

فبراير 2014

استشهاد معاون مباحث كفر الدوار خلال تبادل لإطلاق النار مع مسلحين

1

في الثالث من فبراير لقى النقيب مازن إبراهيم محمد إبراهيم ، معاون مباحث مركز شرطة كفر الدوار بالبحيرة، مصرعه ،على يد جماعة مسلحة ،خلال تنفيذ حملة امنية .

وحدث تبادل لإطلاق النيران بكثافة بين قوات الشرطة و الجماعة المسلحة أثناء مرور الحملة بقرية الدوار تبع سيدى غازى مركز كفر الدوار ، مما أدى لاستشهاد النقيب مازن بعد إصابته بعدة طلقات نارية فى القلب والصدر .

مارس 2014

عاصفة من الانتقادات لمحافظ البحيرة بعد تكريمه لحفيده دون سبب

2

طالت عاصفة من الانتقادات الشديدة الدكتور مصطفى هدهود، محافظ البحيرة بعد أن أقدم على تصرف غريب بتكريم حفيده دون سبب يستحق ذلك، خلال فعاليات مؤتمر البحيرة العلمي الأول للبحوث والتكنولوجيا.

وكان محافظ البحيرة قد افتتح المؤتمر تحت شعار ''مستقبل البحيرة بعقول ابنائها '' والذي أقيم فى الفترة 2-3 مارس ، حيث قام بتكريم عدد من الشخصيات العامة ، ثم كانت المفاجأة التي ألجمت الحضور، بتكريمه لحفيده بشكل رسمي ، موضحاً أن يريد لحفيده الافتخار في كبره بأنه قد حصل على درع من محافظة البحيرة .

مصرع 17 عامل زراعي في تصادم بين سيارة نقل و مثطورة

3

في 24 مارس لقى 17 عامل زراعي مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرين في حادث تصادم ، بين سيارة نقل تقلهم ومقطورة متوقفة بالطريق الصحراوي عند الكيلو 97 اتجاه الإسكندرية ، دائرة النوبارية بالبحيرة.

وأقام أهالي قريتي السناوى وابو غرارة واسكندر التابعتين لمركز ابو المطامير بمحافظة البحيرة ، عزاء جماعي لأبناء القريتين الذين لقوا مصرعهم أمس في الحادث

أبريل 2014

إحراق ثلاث سيارات لضباط شرطة أمام منازلهم

في 9 أبريل أحرقت خلية إرهابية سيارة المقدم محمد رشدي ،عضو مجلس إدارة نادي ضباط الشرطة، أثناء تواجدها أمام منزله الكائن بشارع جواد حسني، بجوار مدرسة الجمهورية الإعدادية بنات بمدينة دمنهور، بالبحيرة .

وسبق هذا الحادث، إحراق سيارة المقدم حسام الغزولي رئيس مباحث سرقة السيارات بالبحيرة، والعميد أحمد أبو اليزيد، قائد الأمن المركزي بمدينة إدكو ، في حادثين أعلنت حركة تسمى ''إعدام''مسؤولياتها عنهما.

الاستعانة بمعدات ثقيلة لتدعيم كوبري على وشك الانهيار بكفر الدوار

4

في 20 أبريل أنقذت العناية الإلهية مدينة كفر الدوار من كارثة محققة ،بعد حدوث تصدعات شديدة ، بكوبري للمشاة بشارع بورسعيد مما أدى لهبوط أجزاء منه ، واقترابه من السقوط.

واضطر مجلس مدينة كفر الدوار إلى الاستعانة ببيعض المعدات الثقيلة لسند الكوبري حتى لا ينهار ، وذلك في إجراء مؤقت وسريع قبل قدوم شركة المقاولون العرب للتعامل مع المشكلة .

مايو 2014

افتتاح ملتقى التوظيف الأول بالبحيرة وسط عدم رضا من الشباب

في 14 مايو افتتحت الدكتورة ناهد العشري، وزيرة القوى العاملة ، والدكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة ، ملتقي التوظيف الأول لحملة المؤهلات العليا والعمالة الفنية والمتخصصة تحت شعار '' ابدأ مشوارك في بلدك'' .

أقيم الملتقى بالصالة المغطاة باستاد دمنهور الرياضي واستمر على مدار يومين بمشاركة أكثر من 300 شركة استثمارية عاملة بنطاق المحافظة، غير أن عدد كبير من الشباب أبدوا عدم اقتناعهم بنوعية الوظائف المقدمة.

يونيو 2014

إصابة ضابط و3 مجندين في انقلاب قطار بضائع حربي بمحطة كفر الدوار

5

في 16 يونيو أصيب ضابط و3 مجندين في حادث انقلاب قطار بضائع حربي بمحطة كفر الدوار

وكان القطار قادماً من القاهرة متجهاً إلى السلوم، محملاً بسيارات زل، وأثناء دخول القطار إلى التخزين بالقرب من محطة قطار كفر الدوار انقلب بعد اصطدامه بالصدادة نتيجة لسرعته الزائدة.

فرحة عارمة بعودة دمنهور للممتاز بعد غياب 23 عاما

في 22 يونيو حقق فريق كرة القدم لنادي دمنهور للألعاب الرياضية ، إنجازاً كبيراً بالتأهل للدوري الممتاز ليعود إليه بعد غياب 23 عام، وكان في انتظار الفريق أتوبيس مفتوح طاف باللاعبين والجهاز الفني وأعضاء مجلس الإدارة شوارع دمنهور وسط فرحة جنونية من الجماهير التي استقبلت الفريق على مدخل المدينة.

وتصدر دمنهور المجموعة الثانية لدورة الترقي برصيد 11 نقطة بعد فوزه أمس الخميس على كفر الشيخ بهدف دون مقابل في ختام مباريات المجموعة ، ليحقق إنجازه بأقل الإمكانيات وبفريق قوامه الأساسي من لاعبي المحافظة ويتميزون بمتوسط أعمار صغيرة ، تحت قيادة إبن البحيرة الدكتور أحمد عاشور المدير الفني للفريق

يوليو 2014

افتتاح محطة ري الثورة بشمال التحرير بتكلفة 61 مليون جنيه

6

في 12 يوليو افتتح الدكتور حسام المغازى ، وزير الموارد المائية والرى،، محطة رى الثورة، بمنطقة شمال التحرير بأبو المطامير بتكلفة 61 مليون جنيه لتخدم 45 ألف فدان لحسم شكاوى المزارعين من نقص المياه ، وعدم وصولها لنهايات الترع إلى جانب زيادة الإنتاج الزراعي وخاصة زراعات الذرة بتلك المنطقة.

وأعلن الوزير خلال زيارته لمحافظة البحيرة، افتتاح محطة سمخراط بمركز الرحمانية عقب إجازة عيد الفطر بعد حل جميع العقبات التى اعترضتها، حيث تم إنشاء محطة نقالى بها لخدمة 25 ألف فدان فى المنطقة المحصورة بين مركزى شبراخيت والرحمانية وجزء من مركز دمنهور، كما أنه سيتم إنشاء سحارة أسفل ترعة المحمودية عند زاوية غزال باعتمادات 20 مليون جنيه.

أغسطس 2014

رحالة بريطاني يصل رشيد

7

في 30 أغسطس وصل الرحالة البريطانى ليقيستون وود، إلى مدينة رشيد بعد رحلة استغرقت 271 يوم قطع خلالها مجرى نهر النيل من المنبع إلى المصب على الأقدام .

بدأت الرحلة فى ديسمبر 2013 من رواندا عند منابع النيل بوسط أفريقيا مرورا بـ 6 دول من دول حوض نهر النيل وانتهاء بمدينة رشيد عند المصب، بمسافة 4250 ميل بما يعدل 7 مليون و480 ألف خطوة.

و حملت الرحلة مفاجأة سارة للرحالة عندما فوجىء بوالديه وخطيبته يستقبلونه فى نهاية الرحلة بمدينة رشيد، ، كما أهداه المحافظ درع حجر رشيد تقديرا لمغامرته فى تلك الرحلة

سبتمبر 2014

بـ ''الجنازير''.. سباق حجز مقاعد التلاميذ في البحيرة

شهدت عدد من مدارس مدينة رشيد واقعة غريبة في اليوم السابق لبدء العام الدراسي، تمثلت في حجز أولياء الأمور مقاعد مميزة بالصفوف الأولى لأبنائهم بربط حقائبهم في المقاعد بواسطة جنازير حديدية.

ولجأ أولياء الأمور إلى ربط الحقائب بالمقاعد، فيما استخدم البعض الأحبال لربط الحقائب، وتثبيت قطع من الكارتون المقوى، دونت عليها أسماء التلاميذ، بالإضافة إلى الكتابة على المقعد بالأقلام الحبر.

اكتوبر 2014

نار الثأر تشتعل في قرية بأبو المطامير بسبب فتاة

8

في الخامس من أكتوبر أحرق أفراد عائلة ''النويشي'' بقرية كوم الفرج، بمركز أبو المطامير بالبحيرة، 4 منازل وحطموا منزلين آخرين جميعها تخص أبناء عائلة ''عبد الصمد'' عقب تورط أحدهم في قتل شاب ينتمي للعائلة الأولى.

بدأت أحداث الواقعة عقب تهديد أحد أبناء عائلة عبد الصمد، للقتيل ومطالبته بعدم إتمام خطبته مع فتاة بسبب حبه لها، فلما رفض الضحية الامتثال لذلك الطلب، قام الأول باستئجار مجموعة من البلطجية قامت باختطافه واحتجزته لعدة أيام قبل قتله.

بمجرد اكتشاف مقتل ، توجه أفراد عائلته إلى منازل عائلة الجاني وقاموا بإحراق وتحطيم 6 منازل منها، لتبيت القرية فوق صفيح ساخن .

سيدة تلد على رصيف مستشفى كفر الدوار

في 11 أكتوبر شهد مستشفى كفر الدوار حالة ولادة لسيدة على الرصيف، واتهم ذويها المستشفى برفض استقبالها لإجراء عملية الولادة لها رغم حالتها الحرجة والتي لا تحتمل الانتظار.

وقال أحمد عبد الفتاح، زوج السيدة : ''ذهبت بزوجتي إلى المستشفى بعد شعورها بآلام المخاض، وبعد فترة من التجاهل وعدم تواجد الأطباء ، قام أحدهم بالكشف عليها وأخبرنا بضرورة إجراء عملية ولادة قيصرية لها ولابد من نقلها إلى مستشفى الشاطبي بالإسكندرية ''.

وأضاف الزوج '' ذهبت لإحضار سيارة لأجد زوجتي سقطت أمام المستشفي وبدأت في الولادة بالفعل ليضطروا لإكمال العملية في الشارع أمام المستشفي بمساعدة ممرضات المستشفي، واستغرق ذلك نحو 15 دقيقة قبل أن تلد ابنتي .

احتراق 12 سيارة بعد إشعال خلية إرهابية النيران في جراج كفر الدوار

في فجر 25 أكتوبر أضرم ثلاثة أشخاص ينتمون لخلية إرهابية النيران، في جراج الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بالبحيرة، الموجود بمنطقة السعرانية والخاص بأوتوبيسات النقل الداخلي وسيارات النظافة .

نتج عن الواقعة إحراق 12 سيارة مختلفة حيث تفحمت 6 سيارات لجمع القمامة و4 أتوبيسات للنقل الداخلي وجرار ولودر.

نوفمبر 2014

كارثة أتوبيس البحيرة تخلف 19 قتيلاً و 18 مصاباً معظمهم من الطلاب

في صباح الخامس من نوفمبر استيقظت مصر كلها على كارثة مفجعة أودت بحياة 19 وأصابت 18 معظمهم من الطلاب إثر اصطدام حافلة كانت تقلهم إلى مدرستهم بالإسكندرية بسيارة نقل، وسيارتين أخرتين واشتعال النار بهم بالطريق الزراعي السريع بالقرب من قرية أنور المفتي، مركز دمنهور بالبحيرة.

ووصلت جثث الضحايا إلى مستشفى دمنهور العام في حالة تفحم كامل بشكل يصعب التعرف على أصحابها مما استدعى الاستعانة بفريق من الخبراء لإجراء تحليل الحامض النووي، وألقت السلطات القبض على سائق السيارة المتسببة في الحادث حيث تبين تعاطيه للمخدرات، وتمت محاكمته حيث حكم عليه بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات.

تلاميذ يعبرون ترعة بالسير فوق جذع نخلة

كان لمصراوي السبق في إلقاء الضوء على المصاعب التي يواجهها تلاميذ قرية إيكا التابعة لمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، في الذهاب لمدارس تم توزيعهم عليها عقب إخلاء مدرستهم تنفيذاً لقرار إزالة.

بدأت المشكلة بعد إخلاء مدرسة إيكا ، تنفيذاً لقرار إزالة الأمر الذي سبب مشكلة كبيرة لأبناء القرية والذين تم توزيعهم على ثلاث مدارس بعيدة، منها مدرسة باغوص والتي يتطلب الوصول إليها قطع مسافة 6 كيلو مترات ذهاباً وعودة، في طريق ناء محفوف بالمخاطر ، يضطرون خلالها لعبور ترعة من خلال المشي فوق جذع نخلة بطريقة تشكل خطورة كبيرة على حياتهم.

أزمة في محكمة رشيد بعد الاعتداء على ''مُحضر'' في قسم إدكو

في 18 نوفمبر نظم موظفو محكمة رشيد بمحافظة البحيرة وعدد من المحامين، وقفة احتجاجية أمام مبنى المحكمة احتجاجًا على ما اتهموا به نائب مأمور قسم شرطة ادكو من اعتداء بالضرب على مُحضر محكمة رشيد.

وحرر الموظف سعيد البنا محضرًا بقسم الشرطة ضد نائب المأمور، اتهمه فيه بضربه وسبه أثناء تواجده في مكتبه لطلب التوقيع على تنفيذ حكم محكمة، وتمت إحالة المحضر للنيابة العامة التي قررت تحويل المبلغ للطب الشرعي لتوقيع الكشف عليه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: