إعلان

حفر القناة الجديدة وتغيير موعد عيدها وشارة المحافظ..في 2014 بالإسماعيلية

12:09 م الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسماعيلية - فريدة القاضي:

مر عام 2014 على الإسماعيلية، مصاحبًا العديد من الأحداث التاريخية التي تصدر بعضها اهتمامات الرأي العام المحلي والعالمي، والتي يعد من أبرزها إعلان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بدء العمل بمشروع قناة السويس الجديدة.

يناير

''الإسماعيلية تبحث عن موعد للعيد القومي بدلًا من 25 يناير''

الإسماعيلية تطلق أسماء ٢٩ شهيدًا على المدارس والشوارع، ومقتل ضابط سابق بالقوات المسلحة اقتحم كمين، القبض على شخصين بحوزتهما مواد متفجرة بمحيط القناة الرابعة، والإسماعيلية توافق على دستور 2013، واستطلاع للرأي لتغيير موعد العيد القومي للمحافظة بدلًا من موعده الحالي في 25 يناير.

فبراير

''المحافظ يحظر ركوب الدراجة البخارية لأكثر من شخص''

قرار محافظ الإسماعيلية بحظر ركوب الدراجة البخارية لأكثر من راكب، هيئة قناة السويس تقرر زيادة رسوم عبور السفن بداية من أول مايو 2014، وضبط مواد متفجرة بحوزة إرهابيين، وإحباط محاولة هروب 23 عضوًا بجماعة الإخوان بينهم 5 قيادات بارزة إلى السودان، واستمرار مطاردة العناصر الإجرامية والإرهابية ومداهمة البؤر التي يختبؤون بها، وإضراب العاملين بمكتب البريد الرئيسي بالمحافظة.

مارس

''استبعاد قطر من مهرجان المحافظة الدولي للإعلام''

أنصار الإخوان يحرقون أعلام إسرائيل وأمريكا والإمارات، واستبعاد قطر من مهرجان المحافظة الدولي للإعلام، وأولتراس الإسماعيلي يقتحمون مقر النادي، ومختطفو نجل القيادي الإخواني حمدي إسماعيل يطلقون سراحه مقابل فدية 10 ملايين جنيه، والقبض على موظف كبير بالكهرباء متلبسًا بتلقي رشوة.

إبريل

''الإسماعيلية تعاود الاحتفال بمهرجان كرنفال الربيع''

المحافظ يعلن بدء العمل بمشروع الإسكان الاجتماعي ضمن المنحة الإماراتية ويكرم أمهات الشهداء، ومجند يبيع البانجو للمسجونين، وأسماك نافقة بسطح ترعة الإسماعيلية، والمحافظة تعاود الاحتفال بمهرجان كرنفال الربيع، والقبض على المتحدث الرسمي باسم الحرية والعدالة في المحافظة.

مايو

''الإسماعيلية تنتخب الرئيس''

شهد شهر مايو أهم حدث في عام 2014 وهو إجراء الانتخابات الرئاسية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ومنافسه حمدين صباحي، بالإضافة إلى ضبط المتهمين بحرق سيارات ضباط الشرطة بالمحافظة، وافتتاح مجمع محاكم الإسماعيلية، ورئيس الوزراء في زيارة لفرع جامعة قناة السويس بالمحافظة، وهيئة قناة السويس تبحث ملامح مشروع محور قناة السويس، ومقتل لاعب النادي الإسماعيلي مصطفى الضب بطعنة في الصدر.

يونيو

''الإسماعيلية تكرم عدلي منصور''

إطلاق اسم الرئيس السابق عدلي منصور على ميدان الترانزستور سابقًا، وافتتاح قسم الطوارئ والاستقبال بمستشفى هيئة قناة السويس، وإجراء أول جراحة خلايا جزعية بالمستشفى.

يوليو

''قناة السويس تحقق أعلى إيراد لها من افتتاحها للملاحة''

رئيس هيئة قناة السويس يعلن أن القناة حققت أعلى إيراد لها منذ افتتاحها للملاحة عام 1869، ووزير الداخلية يقيل محمد عناني مدير الأمن السابق للمحافظة، وهروب مساجين من سجن المستقبل العمومي وإلقاء القبض على معظمهم.

أغسطس

الرئيس يعطي إشارة البدء لمشروع القناة الجديدة''

الرئيس يوقع وثيقة الأمر المباشر لإطلاق مشروع قناة السويس الجديدة ويفجر الساتر الترابي، والجيش ينهي أعمال نزع الألغام بمنطقة حفر نفقي الإسماعيلية وبورسعيد، وحركة تنقلات بمديرية الأمن، ورئيس الوزراء يعلن التحالف الفائز بامتياز مشروع قناة السويس، وتعويض الأهالي المتضررين من إزالة منازلهم وزراعتهم من موقع مشروع حفر القناة بأراضِ ومساكن جديدة.

سبتمبر

''مسؤولو الحكومة يتسابقون لزيارة موقع مشروع قناة السويس''

مسؤولو الحكومة يجرون زيارات ميدانية لتفقد العمل بمشروع قناة السويس، ومحافظ الإسماعيلية يعلن إصدار طابع بريدي يحمل صورة المشروع، وشركة قناة السويس للتأمين تقدم وثيقة تأمين بمبلغ مائة مليون جنيه للتأمين على القائمين بأعمال التكريك بمشروع حفر قناة السويس.

أكتوبر

''البترول تسعى للتنقيب عن الغاز بموقع مشروع القناة''

ارتفاع عدد الكراكات العاملة بمشروع القناة لـ24 كراكة، ووزارة البترول تسعى للتنقيب عن الغاز الطبيعي بموقع العمل بالمشروع، ورئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تكريك القناة تحت اسم ''تحالف التحدي''، والعاملون بمشروع القناة يعثرون على رفات 3 شهداء بحرب أكتوبر 1973.

نوفمبر

''سخط مواطني الإسماعيلية بعد إشارات المحافظ''

تعاون مصري هولندي بأعمال التكريك بمشروع قناة السويس، والهجوم على كمين القنطرة غرب ومقتل مجند ومدني وإصابة 3 مواطنين، والنيابة العسكرية تحقق مع 249 شخصًا في تهم تتعلق بوقائع التخطيط والمشاركة في أعمال إرهابية وإجرامية، ومحافظ الإسماعيلية يوقف قرار وزير التعليم الخاص بإعفاء مدير إدارة الإسماعيلية التعليمية من منصبه، والمواطنون ينتفضون ضد المحافظ بعد إشاراته المسيئة أثناء حضوره مؤتمرا جماهيريا.

ديسمبر

''وصول معدلات الحفر بمشروع القناة 142 مليون متر مكعب''

رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة يعلن وصول معدلات الحفر بمشروع قناة السويس إلى 142 مليون متر مكعب، وانطلاق أول مسابقة للسباحة في المياه المفتوحة ببحيرة التمساح، وقناة الأمن تعثر على قنبلة يدوية بمحطة سكك حديد ''أبو صوير''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: