إعلان

''مصراوي'' يرصد أبرز الوجوده الشابة التي لمعت في 2014

11:15 ص الأحد 21 ديسمبر 2014

الوجوده الشابة التي لمعت في 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- حسين الجندي:

شهد عام 2014 ظهور عدد كبير من الوجوه الشابة التي مازالت تتلمس خطواتها الأولى في مشوارها الفني، ورغم ذلك لمعوا وتألقوا في أدوار مختلفة، وأعمال درامية متعددة، ومن بين الوجوه التي لمعت في 2014...

شيماء سيف..

فنانة شابة تتمتع بخفة ظل، ظهرت ككوميديانه تبشر بمستقبل واعد، هي شيماء سيف التي شاركت في العديد من الأعمال الدرامية لهذا العام، ولقيت ردود أفعال واسعة من جانب المتفرج، قدمت ثلاث أعمال في الدراما التلفزيونية، الأول من خلال مسلسل ''تفاحة آدم''، والثاني مسلسل ''سجن النساء'' والتي قدمت فيه دور ''هنجرانيه '' مهنتها هى وعائلتها السرقة، وتعيش فى منطقة عزبة السجن، والثالث هو مسلسل ''السبع وصايا''.

ولدت في أغسطس عام 1988 ودرست التجارة، ولم تدرس التمثيل.

شيرين الطحان ''ماجدة''..

تنضم إلي قائمة الوجوه الشابة التي تألقت هذا العام الممثلة شيرين الطحان، فبرغم وجودها منذ أكثر من عامين علي الساحة الفنية، إلا أن هذا العام وعبر العمل الوحيد الذي قدمته في مسلسل ''السبع وصايا'' وضعت لنفسها بصمة أهلتها لأن تكون ضمن قائمة الوجوه المميزة في2014.

تخرجت من كلية التجارة، وعملت في التليفزيون في قنوات النيل، ومازالت تقدم برنامجها ''ممنوع الاقتراب'' دخلت عالم التمثيل بقوة وبلكنتها الصعيدية التي أجادتها بقوة في ''السبع وصايا'' اقترب منها الجمهور.

حمزة العيلي ''مسكر''..

قدم حمزة العيلي العديد من الأعمال الدرامية، وعدد كبير الأعمال المسرحية، وبرع هذا العام في تقديم شخصية تعاني من إعاقة جسدية وعقلية، والتي حصد من خلالها، العديد من الجوائز في المهرجانات المختلفة.

قدم العيلي شخصية ''مسكر'' في مسلسل ''إبن حلال''، والذي قُتل في أخر مشاهده، وشهد له النقاد ببراعته، لذلك إستحق العيلي أن يدخل قائمة الوجوه الجديدة التي لمعت في عام 2014.

ابتهال الصريطي ''شحاتة''..

فرضتها موهبتها على الساحة الفنية، وخاصة في العامين الماضيين، ورغم قلة أعمالها، إلا أنها عملت مع كبار المخرجين، الذين من الصعب أن يتعاون معهم أي ممثل.

هي ابتهال الصريطي التي لم يساعدها والديها الفنان سامح الصريطي والفنانة نادية فهمي على دخول الوسط، رغم أنهما يقدران علي ذلك، موهبتها التمثيلية والغنائية هي السبب الرئيسي في وجودها وبقوة، وهي من وضعتها ضمن قائمة المنضمين إلي إفضل وجوه شابة لهذا العام.

ابتهال ظهرت في عمل وحيفي رمضان الماضي وهو ''السبع وصايا''، وقدمت شخصية فتاة صعيدية تُدعى ''شحاتة''.

سلمي الديب ..

خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية لعام 2008 قسم تمثيل وإخراج، قدمت بعض الأعمال الشهيرة منها ستائر الخوف، وقبل الربيع، وآدم وجميلة، وكاريوكا، وزي الورد، وبنتين من مصر، وحضرة المتهم أبي، لكن وجودها هذا العام من خلال ''السبع وصايا''، جعلها تؤكد موهبتها وتُظهرها بشكل قوي، من خلال البنت البسيطة التي تحاول أن تنجو من بين آتون الحرب، بين زوجها وضرتها.

قدمت أيضا الديب، الجزء الثاني من ''خطوات الشيطان'' لمعز مسعود في عام 2014، وهو العمل الذي يجمع عدد كبير من الشباب، ووسط كل هؤلاء، استطاعت أيضاً أن تضع نفسها من ضمن الوجوه التي لمعت لعام 2014.

محمود حافظ، ''ماتقوم تطمن علي فلوسك''..

قدم محمود حافظ، العديد من الأعمال المسرحية أخرها مسرحية ''رئيس جمهورية نفسه'' مع الفنان محمد رمضان، كما ظهر بدور رجل صعيدي يُدعى ''الدكش'' في مسلسل ''السبع وصايا''.

وفي الوقت نفسه نجح حافظ، في أن يضع نفسه، وسط كوكبة كبيرة من الفنانين، الذين شاركو في الإعلانات،وظهر هذا العام أيضاً من خلال الجملة المعروفة ''ما تقوم تطمن علي فلوسك'' التي كانت تقال في الإعلان، وهو إعلان أحد البنوك الشهيرة، وهي الجملة التي انتشرت بين الجمهور سريعا وبدأ يرددها.

أحمد مالك..

هو من مواليد 1995 وبهذا العمر الصغير، الذي لم يتخطي العشرين عاماً، استطاع بأعماله أن يدخل قائمة الوجوه التي لمعت لهذا العام 2014.

من أبرز أدواره تقديمه لشخصية حسن البنا في مسلسل ''الجماعة''، منذ عامين، أما العام الماضي فقدم مسلسل ''حكاية حياة'' مع الفنانة غادة عبد الرازق.

برهن مالك في هذا العام عن موهبة كبيرة من خلال دوره في فيلم ''الجزيرة2''، حيث قدم دور ''علي الحفني'' ابن أحمد السقا ''منصور الحفني''، كاشفا عن موهبة حقيقية من خلال آداءه في العمل.

ثراء جبيل ''دليلة'' في سجن النساء..

قد لا يذكر الجمهور الأسماء الحقيقية للممثل، ويتعلق باسم الشخصة الي يؤديها في عمل فني ما، ومن بين هؤلاء الدور الذي قدمته الفنانة الشابة ثراء جبيل، حيث ظل الجمهور يناديها باسم ''دليلة'' في مسلسل ''سجن االنسا''.

ثراء جبيل فنانة شابة تحلم بالوصول بفنها إلى العالمية، وبآداءها واتقانها المسرحي، اقتنصت لقب أفضل ممثلة صاعدة من المهرجان القومي للمسرح.

نسرين أمين..

أثبتت أن تقديم الإغراء في الأعمال الفنية، يرجع إلي كيفية تقديمه وتفاصيل هذه الشخصية، ولا يمكن أن نحصر الإغراء في أن يظهر جسد المرأة، فأستطاعت نسرين أمين التي ولدت في القاهرة عام 1984، ودرست الفنون التطبيقية قسم دعاية وإعلان في جامعة حلوان، أن تقدم دور الإغراء بطريقة مختلفة عما يفهمه الجمهور.

قدمت نسرين دور ''دلال'' في ''السبع وصايا'' بكل براعة وإحترافية دون إثارة أو ابتذال، فكان دور مميز وفي سياق العمل، وفي نفس الوقت في مسلسل ''سجن النساء'' قدمت دور الاغراء وهي الفتاة ''اللي بتزوق البنات''، قدمته بعناية شديدة، وركزت على تفاصيل شخصية الفتاة المغلوبة على أمرها والتى تضطر إلى العمل فى الدعارة لأنها فقيرة.

أحمد داوود..

كان مفاجأة هذا العام هو الممثل الشاب أحمد داوود، الذي نجح في تقديم شخصية سائق الميكروباص بكل تفاصيله، وطريقة حديثه الشعبية أو نظرة عينيه إلى فتايات الحارة، فأكد النقاد أنه موهبة تستحق الإشادة.

أحمد داوود الذي ولد في 30 يناير 1983، حصل على بكالوريوس الهندسة، استطاع هذ االعام 2014 أن يضع نفسه ضمن الوجوه التي لمعت في هذا العام.

الطفل محمد الفخراني..

لم يكن غريبا أن نضع في وسط الوجوه الشابة التي لمعت عام 2014، الطفل محمد الفخراني الذي لفت الأنظار من خلال دور الأمير فؤاد في ''سرايا عابدين''، ودور حفيد عادل إمام في ''صاحب السعادة''، وأكد موهبته بين الكثيرين من جيله، وتفوق علي نفسه في هذه الأعمال.

وربما كان الشبه بينه وبين الفنان يحيى الفخراني، سبباً في دخوله الوسط الفني، بالإضافة الي تغيير اسمه من محمد نصر إلى محمد الفخراني.

وليد فواز ''عرنوس السبع وصايا''..

نجاح شخصية ''عرنوس'' فى ''السبع وصايا''،هي من وضعت وليد فواز في قائمة المنضمين إلى الوجوه الجديدة التي لمعت لعام 2014، قدم الشخصية بكل تفاصيلها أجاد فيها وتألق، وظل اسم ''عرنوس'' يردده الجمهور وينتظره كل يوم ليعرف مالذي سيحدث له في الحلقة الجديدة من المسلسل.

سهر الصايغ..

فنانة شابة ظهرت بقوة خلال دراما رمضان الماضي، نجاح سهر الصايغ من خلال تواجدها بعملين دراميين الأول ''ابن حلال'' والأخر ''شمس''، مع الفنانة ليلى علوي، جعلها تدخل ضمن فنانات جيلها، الذين لهم مستقبل واعد بعد تألقها ودخولها ضمن الوجوه التي لمعت في تقديم الشخصيات المختلفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: